صحتك

طريقة عمل الكونتورينغ للوجه

طريقة عمل الكونتورينغ للوجه تحتاج إلى الإلمام بخطواتها المضبوطة، حيث إنه من الطبقات الهامة في المكياج التي تمكنك من إخفاء عيوب الوجه وإبراز الملامح الجميلة مرة أخرى، لذا فيما يلي عبر موقع شقاوة نعرض لك طريقة دمج الكونتوريغ للوجه بشكل بسيط لتكوني محترفة.

طريقة عمل الكونتورينغ للوجه

وضع الميكاب يكون بحاجة إلى مجموعة من الخطوات الأساسية لكي يتم الحصول على الإطلالة المناسبة، من ضمن تلك الخطوات الهامة هي الكونتورينج، وهي التلاعب بالألوان والإضاءة لكي يتم الحصول على الوجه الأنحف أو الأعرض.

فميزة الكونتور أنه يساعد في إخفاء العيوب أو إبراز ملامح الجمال الأنثوية، وله بعض من الحيّل التي تساهم في الحصول على الإطلالة الجميلة للوجه، وبالطبع تختلف تلك الطريقة حسب شكل الوجه، وفيما يلي نعرض طريقة كل منهم:

1ـ كونتور الوجه الدائري

طريقة عمل الكونتورينغ للوجه

صاحبات الوجه الدائري يكنّ في حاجة لأن يظهر الوجه بشكل أنحف، وهو ما يحتاج إلى أن يتم استخدام الكونتور الأقل درجة من لون الأساسي الذي تقومين باستخدامه، وذلك من خلال أن تقومي بالمرور من الجانبين إلى طرفي الخدود وحتى جانبي الذقن.

كما أن استخدام الهايليتر في وسط الجبين والذقن يساعد في إعطاء الإطلالة الأكثر نحافة، وبالنسبة للكونسيلر فيجب أن يتم وضعه بشكل مثلث.

اقرأ أيضًا: طريقة وضع الآيلاينر بسهولة

2ـ كونتورينج الوجه البيضاوي

طريقة عمل الكونتورينغ للوجه

من ضمن أنواع الوجه التي تحتاج إلى التقليل من طول الوجه لكي يتم الحصول على الإطلالة الجميلة من الميك اب، وذلك من خلال التدرج بطبقات الكونتور أسفل خط الذقن والشعر، من ثم أسفل الخدين.

أما عن الكونسيلر فيتم تطبيقه حول العينين بدايةً من عظام الحاجبين وحتى أعلى الخدين، وبالنسبة للهايليتر فقومي بوضعه في وسط الذقن.

3- Contouring الوجه المستطيل

طريقة عمل الكونتورينغ للوجه

في حالة كان وجهك من النوع المستطيل أو المربع فإن طريقة عمل الكونتورينج له تكون بحاجة لاستخدام الأقل درجة من المتواجد في الباليت على جانبيّ الذقن، وضعي خطين على جانبي الخدين لكي يكون وجهك أقل في العرض، وبالنسبة للكونسيلر قومي بوضع الهايليتر في وسط الذقن وتحت العين.

4- شكل كونتور وجه على شكل القلب

طريقة عمل الكونتورينغ للوجه

في حالة كنت تمتلكين وجه على شكل قلب، فإن الطريقة الأمثل لكي يتم وضع الكونتورينج هي أن تقومي بتطبيق الكونتور الغامق بدايةً من جانبي الجبين لكي يكون شكل الوجه أكثر تناسقًا.

كذلك ضعي خط أسفل الذقن وللتخفيف من حدة الزوايا قومي بتطبيق الهايليتر أو الكونتور الفاتح وسط الجبين، ومن أسفل الحاجبين قومي برسم كونسيلر أسفل العين.

5- كونتور على شكل ماسة

طريقة عمل الكونتورينغ للوجه

إن كان وجهك على شكل ماسة ولكي تخففي من بروز عظمتي الخدين فعليك أن تقومي بتطبيق الكونتورينج الداكن من المنطقة المحاذية لأول الأذن إلى المنتصف أسفل عظم الخدين، وبالنسبة للكونسيلر الفاتح فقومي بوضعه تحت العينين، وفي وسط الذقن والجبين.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم

نصائح عمل كونتور للوجه

بعد التعرف إلى طريقة عمل الكونتورينغ حسب شكل الوجه، فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض الإرشادات التي تساهم في الحصول على الإطلالة المميزة في النهاية، وتتمثل تلك النصائح فيما يلي:

1- حددي نوع وجهك

كل فتاة تتميز بشكل وجه مختلف عن الأخرى، ولكل منهم نوع كونتورينغ مميز يبرز الملامح، لذلك من الهام أن تتمكني من تحديد نوع وجهك بشكل أولي، ومن ثم اختيار الطريقة الأنسب لكِ.

2- نوع الكونتور

اختيار نوع الكونتور عليه عامل كبير في الحصول على الإطلالة المميزة من الميك اب، حيث يتواجد منه الكريمي أو الباودر، وبشكل عام فإن التحديد للنوع المناسب لكِ يعتمد على نوع بشرتك في البداية.

فإن كانت بشرتك من النوع الجاف فإن الكونتور الزيتي هو الأفضل لكِ، بينما صاحبات البشرة الدهنية يكون النوع المناسب لهنّ هو الخالي من الزيوت “البودر”.

من ضمن الخطوات الهامة كذلك للحصول على الإطلالة المميزة وغرضك من الكونتور هي أن تقومي باختيار نوع الكونتور من الماركة الأصلية.

فإن هناك الكثير من الشركات التي تتنافس في صنع مستحضرات التجميل وهو ما قد يؤثر على البشرة بالسلب نتيجة لوجود المواد الغير طبيعية أو المؤذية لها في ذلك المنتج.

3- درجة الكونتور

إن اختيارك لدرجة الكونتور المناسبة لبشرتك لها عامل في الحصول على الملامح البارزة أو إخفائها، فيجب أن يتم اختيار لون أفتح من درجة البشرة أو نفس لونها، بينما في المناطق الغامقة يجب أن يكون الكونتور أقل درجة من البشرة أو من الفاونديشن الذي تقومين باستخدامه.

النقطة الهامة هنا والتي قد لا تعطين لها بالًا هي أن درجة الهايليتر لا بد أن تكون أفتح من درجة الكونتور الخاص بك 3 درجات، وبهذا تتمكنين من الحصول على الإضاءة الأفضل لوجهك

4- اختاري الفرشاة

إن اختيار الفرشاة عامل هام في أن تقومي بوضع الكونتور بالشكل المناسب، حيث إن هناك الكثير من الفرش والإسفنج المتاح في الأسواق لكي يتم استخدامه.

لكن هناك فرشاة مصممة للكونتور، فهي تعمل على إذابته بالشكل الجيد، بينما يكون البعض منها مخصص لكي يتم وضع الخطوط العريضة والكبيرة وأخرى للخفيفة.

5- اتبعي خطوات وضع الكونتورينع الصحيحة

آخر خطوات وضع الكونتور هي أن تقومي باتباع الخطوات الصحيحة لكي يتم التلاعب بالألوان والحصول على الإطلالة المميزة لكِ، ويجب أن يكون هناك اختلاف ما بين المناطق الغامقة والفاتحة.

الطريقة السريعة لكنتورينغ الوجه

بعد التعرف إلى طريقة عمل الكونتورينغ لكل وجه على حسب شكله، فإليك فيما يلي الخطوات المناسبة لكي تقومين بعمل الكونتور بشكل سريع ومناسب لكل أنواع البشرة، وتتمثل فيما يلي:

1- ضعي اللون الداكن من الفاونديشن على جانبي الخد والعظمتين للأنف.

طريقة عمل الكونتورينغ للوجه

2- في حالة كان الجبين عالٍ يمكنك أن تقومي بوضع الكونتور الغامق كذلك على استدارة الوجه الخارجية.

3- اخلطي اللون الغامق في حركات دائرية بالفرشاة.

4- ضعي الكونتور الفاتح منتصف الجبين كما بالصورة، منتصف الأنف بالأعلى وأعلى الوجنتين.

طريقة عمل الكونتورينغ للوجه

5- اخلطي الألوان بحركات دائرية.

6- لكي تحصلي على الإطلالة المميزة في النهاية قومي بخلط الألوان كلها بالبلاشر وفرشاته.

اقرأ أيضًا: رسم على الوجه بسيط للأطفال وطرق صنع رسومات بالمكياج

كيفية عمل كونتور الشفاه

هناك طريقة يمكنك بها أن تقومي بإبراز جمال الشفاه بكل سهولة، وذلك من خلال إبراز الجزء الأوسط بوضع الكونتور الأفتح من بقية الشفاه، وأن تقومي بجعل آخر الشفة من جهة اليمين واليسار “منطقة التقاء الشفتين” لونها أغمق من لون الروج، فذلك ما يعطي للشفاه الشكل الجميل.

طريقة عمل الكونتورينغ هي ما تجعل إطلالة مكياجك تزداد جمالًا ويعطيك الملامح البارزة الجميلة، كما يخفي العيوب المتواجدة في ملامح وجهك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى