الحياة الزوجية

كيفية التعامل مع أخت الزوج الغيورة

كيفية التعامل مع أخت الزوج الغيورة توضح لكل من تعاني من غيرة أخت الزوج على زوجها ولا تستطيع الشعور بالاستقرار والراحة النفسية في حياتها الزوجية كيفية التخلص من ذلك، حيث إنها أصبحت مُشكلة تواجه العديد من الفتيات، واللات قد تصل مع إحداهن إلى الطلاق بسبب الشعور بعد الراحة مع الزوج، لذا ومن خلال موقع شقاوة سوف نوضح طريقة التعامل مع أخت الزوج الغيورة.

طرق التعامل مع أخت الزوج الغيورة

غيرة أخت الزوج تُعد من أكثر الأشياء التي تؤدي إلى الشعور بعدم الاستقرار في الزواج، والتي قد تؤدي مع هؤلاء السيدات المتزوجات إلى المشكلات التي لا نهاية لها مع الزوج.

لذا فإن المعاناة من تلك المشكلة لا تقل أهمية عن المعاناة من غيرة الحماة على ابنها، فغيرة الأخت لا تختلف عن غيرة الحماة إطلاقًا، وقد تبدو أسوأ في بعض الحالات، لذا قررنا توضيح الطرق التي ستستطيع المرأة من خلالها معالجة تلك المشكلة، وتشتمل كيفية التعامل مع أخت الزوج الغيورة على الآتي:

1- تعمد التجاهل

قد تواجهي منها العديد من التصرفات التي قد تؤدي بك إلى الشعور بالانزعاج، بل وقد تؤدي إلى الشعور بعدم الراحة في الحياة مع زوجك.

لمَ تلك المشاعر التي لا داعي لها! يمكنكِ تجاهل تلك الأفعال التي تفعلها عن عمد معكِ من أجل أن تفعل تلك المشاكل وتجعلك تمرين بتلك المشاعر السلبية.

تلك السياسة هي الأفضل في التعامل مع أخت الزوج الغيورة، وفي الأحيان التي تتحدث معكِ بها بشكل غير لائق ولا تميلين نحوه، عليكِ الرد بالابتسام، أو بطريقة بها مزح، فهذا التصرف قادر على إشعال النار في قلبها وزيادة شعورها بالضيق.

اقرأ أيضًا: كيف أتعامل مع الزوج الخائن

2- الدلال مع الزوج أمامها

ذلك التصرف قادر على إرسال تلك الرسالة التي تودين إبلاغها بها، وهي أنكِ لا تهتمين لما تفعله، وجميع المحاولات التي تفعلها للإيقاع بينكم فاشلة، وأن حياتكم مستقرة ولم تتأثر أبدًا بتلك التصرفات البلهاء التي تصدر عنها.

إذا كانت تحاول أمامك أن تضعك في موقف مُحرج مع زوجك لأنها تغير عليه، ففي ذلك الوقت قد أتت لكِ الفرصة، واجعلِ هذا الموقف ضدها تدللِ على زوجك وبالقليل من المشاعر ستجدين أنه يرد عنكِ ذلك الموقف المُحرج.

لكن احذرِ اتباع تلك الطريقة في حال أنها لم تقصد مضايقتك، فإذا كان شعورها نابعًا من قلبها رغمًا عنها بحكم كونه أخًا تعتد وتستند عليه في حياتها، فعليكِ احترام تلك المشاعر، ولا تتبع تلك الطريقة، ولكن في حال أنها تتعمد مضايقتك فافعلِ ذلك.

3- تقديم الهدايا والتقرب منها

قد تكون غيرة الأخت على أخيها من أسمى المشاعر التي يمكن أن تكون موجودة في قلب كل فتاة لديها أخ، حاولِ مراعاة كونه الأخ التي اعتادت وجوده في حياتها، وفجأة لم تجده بجانبها، بل وجدته يعيش حياة أخرى، واستقر بعيدًا عنها في منزل آخر.

إذا كانت أخت زوجك تغير عليه ولكن هذا بدافع الحب الفطري له، فعليكِ تجنب إثارة تلك المشاعر أو مضايقتها، وحاولِ التقرب منها وبث شعور الاطمئنان في قلبها بأنكِ لم تؤثر على علاقتهم سويًا، بل ستكونين سببًا في التقرب الدائم بينهم.

اذهبي إلى زيارتها دائمًا، واجعلي أخيها دائم الود معها والتواصل المستمر، تشاركوا المكالمات، قدمِ لها الهدايا التي تعبر لها عن رغبتك في التقرب منها، وأنكِ لا تودين على الإطلاق أن تكونِ سببًا في ابتعاده عن عائلته.

4- لا تشاركيها الخصوصيات

في مشاركة الخصوصيات إثارة لمشاعر الغيرة، مُجرد أن تعلم الأخت بأن أخيها يقدم لك الهدايا، ويتعامل معكِ بتلك المشاعر النبيلة الجميلة، بالطبع سوف تشعر بالغيرة.

اجعلي خصوصية العلاقة بينك وبين زوجك في إطار منزلكم فقط، لا تتعدي هذا الإطار، ولا تبلغِ بها أحد، قد يؤدي بكم هذا الأمر إلى كوارث عظيمة، وإثارة غيرة الأخت من أعظم تلك الكوارث، فلا تكونِ سببًا في استفزاز مشاعرها.

5- مقابلة السيئة بالحسنة

في كيفية التعامل مع أخت الزوج الغيورة لا ندفعك في الاتجاه الذي يخلق بينكِ وبين أخت الزوج وأهله تلك العداوة التي قد يدفعك نحوها الكثير.

لم ننحاز لأي طرف من الأطراف على الإطلاق وعليك التأكد أن هذا الانحياز والذي يكون في صالحك ضدها لم يحقق إلا المشكلات والكوارث، فما عليكِ سوى اتباع السلوك الحميد في البداية.

إذا قابلتِ منها تلك المشاعر السيئة أو تسببت لكِ في المضايقة دون أن تتعمد ذلك، فقط لأنها تحب أخيها يصدر عنها تلك التصرفات، عليكِ في تلك اللحظة التزام الصمت، تأكدِ أنه مع تكرار الموقف سترى من تلقاء نفسها أنه لا داعي من تلك التصرفات التي قد تضع فروقًا وفواصل بينكم.

اقرأ أيضًا: كيف أتعامل مع زوجي في العلاقة الزوجية

6- أخذ خطوة نحوها

هل حاولتِ خوض تلك التجربة في وقت سابق؟ هل حاولتِ التقرب منها؟ مصارحتها بأنه لا داعي من تلك المشكلات التي تفعلها دون سبب؟ هل حاولتِ إخبارها أن هذا الأمر لم يخلق سوى العداوة وأنتِ لا ترغبين في ذلك؟

دائمًا ما يبحث الإنسان عن الحيل والأعذار والحجج وخلق تلك السيناريوهات التي لا داعي لها، والتي بدونها تبدو الحياة أفضل كثيرًا، لم تبحثين عن كيفية التعامل مع أخت الزوج الغيورة وأنتِ أمامك الحل البسيط والأمثل؟ عليكِ البدء بمصارحتها من أجل التقليل من تلك الأجواء المشحونة بينكم.

7- تجنبِ شكوى الزوج

لا تظنِ أن شكوى أخت الزوج لزوجك ستكون سببًا في توقفها عن تلك المشاغبات! لا، إن تلك الشكوى ستكون سببًا قويًا في الوقوع بالمشكلات التي كانت تتمنى وقوعها بينكم من أفعالها السيئة.

لذا توقفِ عن شكوى الزوج، أنتِ قادرة بالحد الذي يكفِ بإيقافها عن فعل ذلك، عليكِ وضع حدودًا لها، عليكِ التوقف عن التدخل القوي معها إذا لم تستجيب للطرق الطيبة التي حاولتِ التعامل معها بها في البداية، في لك الوقت يكون عليكِ أخذ الموقف الأكثر شدة، وهو وضع حدودًا لها في التعامل وعدم الاحتكاك بها.

اقرأ أيضًا: كيفية التعامل مع الزوجة في بداية الزواج

نصائح لكسب رضا أهل الزوج

من أكثر المشكلات التي تواجه كل فتاة في بداية الزواج تلك المشكلات المتعلقة بأهل الزوج، فالفتاة في بداية زوجاها لا تستطيع التأقلم على ذلك الوضع التي أصبحت عليه حديثًا، ولم تعتاد التعامل مع أشخاص لم تتأقلم على وجودهم في حياتها من قبل.

لذا وفي تلك الحالة لم يكن عليكِ سوى اتباع النصائح التي سوف نقدمها لكِ من أجل تجنب مشكلات بداية الزواج، والتي سوف تساعدك في معرفة كيفية التعامل مع أخت الزوج الغيورة، وهي:

  • لا بُد من تأهيل النفس على الأوضاع الحديثة التي طرأت على حياتك.
  • التعامل بالأخلاق التي نشأتِ عليها، وترك الأفكار الشيطانية جانبًا.
  • عدم البدء بالمشكلات.
  • اتخاذ القرار بتقبل أي مشكلة من أجل العيش في استقرار دون مواجهة مشكلات مع الزوج.
  • إرضاء جميع أفراد عائلة زوجك وتجنبِ محاولة إزعاجهم.
  • البدء بالنفس والتقرب منهم وتقديم الهدايا والسؤال عنهم دائمًا.
  • تكرار الزيارات.
  • طلب زيارتهم لكِ من وقت إلى آخر يساعدهم على التقرب منكِ وبث شعور الاطمئنان تجاهك.
  • عدم رد الإساءة بمثلها.
  • لا تجعلِ زوجك طرفًا في المشكلات التي تواجهك معهم.
  • اتركِ الأهل جانبًا ولا تقصِ لهم تلك المشكلات الخاصة بأهل الزوج.
  • لا تكونِ ثرثارة.

عليكِ التفهم وتقبل كون أخت الزوج هي الأقرب له قبل أن ينتقل إلى حياته معكِ، لذا يجب تقبل تلك التغيرات والمشكلات التي سوف تتواجهين بها، وعليكِ التصرف بحكمة ومراعاة شعورها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى