الحمل

كيف اعرف اني حامل ببنت

كيف اعرف اني حامل ببنت؟ ما هي الطرق الطبية لمعرفة جنس الجنين؟ هناك بعض العلامات والطرق التي تساعدك على التنبؤ بجنس الجنين، ولكنها غير دقيقة نظرًا لكونها غير قائمة على أي من الدلائل العلمية، بل هي مجرد علامات تقليدية، لكن هناك بعض الوسائل الطبية يمكنك من خلالها تحديد جنس الجنين، لذا من خلال موقع شقاوة سوف نتعرف على إجابة هذا السؤال بشيء من التفصيل في السطور القادمة.

كيف اعرف اني حامل ببنت؟

عندما تعلم المرأة بخبر حملها تشعر بالسعادة العارمة، ويكون أول شيء تتوق المرأة لمعرفته هو جنس الجنين، وبالرغم من توافر الوسائل العلمية التي يمكنك من خلالها معرفة نوع الجنين من الشهر الثالث، إلا أن هناك بعض الطرق والعلامات التقليدية التي يمكنك من خلالها التعرف على جنس الجنين.

لكن لابد من معرفة أن هذه العلامات والطرق ليست قائمة على أي من الأدلة العلمية، لذا سوف نعرض لكم طرق يمكنك من خلالها معرفة كيف اعرف اني حامل ببنت؟ فيما يلي:

1- وقت الغثيان

قد أشارت العديد من التجارب إلى أن المرأة التي تعاني من الغثيان الشديد في الصباح يكون علامة على الحمل في فتاة، وقد أكدت بعض الدراسات التي أجريت في الآونة الحديثة أن شعور المرأة خلال الحمل بالمرض بصورة مستمرة من خلاله يُمكن تحديد جنس الجنين.

فهناك بعض الدراسات التي أجريت عام 2017م أن المرأة الحامل في فتاة تكون عرضة للإصابة بالالتهابات والعدوى البكتيرية أكثر من النساء اللواتي يحملن الذكور.

اقرأ أيضًا: كثرة اللعاب عند الحامل ونوع الجنين

2- حجم منطقة الثدي

تشير بعض المعتقدات أن المرأة الحامل في فتاة تلاحظ أن الثدي الأيسر أكبر من الثدي الأيمن والعكس صحيح، ولكن بالرغم من تأكيد العديد من التجارب على صحة هذه العلامة إلا أنها ليست دقيقة نظرًا لاختلاف هذا الأمر من سيدة لأخرى.

3- شكل الشعر والبشرة أثناء الحمل

يرى البعض أن المرأة التي تعاني من تساقط وبهتان الشعر والبشرة الدهنية وزيادة إفراز البشرة الزيوت تكون حامل في فتاة، ولكن أكد الأطباء أن هذه العلامة ليست دقيقة نظرًا لكون المرأة خلال الحمل تواجه العديد من التغييرات والاضطرابات الهرمونية التي تظهر على البشرة والشعر بصورة واضحة.

4- شدة الإجهاد

عندما تكون المرأة تعاني من التوتر والإجهاد خلال الحمل بصورة مستمرة، تكون لديها فرصة أكبر لإنجاب فتاة أكثر من غيرها، والدليل على ذلك أن هناك دراسة تم إجراؤها في عام 2012م تشير إلى أن هناك علاقة وثيقة بين مستوى هرمون الكورتيزول وهو هرمون التوتر وجنس الجنين وعادةً ما يشير زيادة إفراز هذا الهرمون إلى الحمل في الإناث.

5- خلل ضربات قلب الجنين

استكمالًا لحديثنا عن إجابة كيف اعرف اني حامل ببنت؟ يوضح البعض أن حدوث اضطرابات في ضربات قلب المرأة الحامل أو الجنين قد يدل على الحمل في ولد، ولكن بعض الدراسات قد أوضحت أن هذه الدراسة ليس لها أي دليل من الصحة.

6- الرغبة الشديدة في تناول السكر

بالرغم من أن هناك العديد من النساء تلاحظ أنهن يتناولن الطعام بصورة كبيرة خلال الحمل وهو من الأمور الطبيعية، إلا أن المرأة الحامل في فتاة قد تشتهي السكر أكثر من غيرها، والنساء اللواتي يتناولن كمية كبيرة من الطعام يشير إلى الحمل في صبي، وهذه الطريقة يطبقها البعض في الأسابيع الأولى من الحمل.

7- شكل بطن الحامل

عادةً ما تكون بطن المرأة مرتفعة قليلًا عندما يكون نوع الجنين أنثى، وهذه العلامة من أكثر العلامات الشائعة بالرغم من عدم استنادها على أي من الدلائل العلمية، كذلك يقول البعض إن المرأة الحامل في أنثى قد تكسب الكثير من الوزن حول منطقة الوسط، بينما اللواتي يرتكز أوزانهن في المقدمة يحملن في صبي.

اقرأ أيضًا: قلة الرغبة عند الحامل ونوع الجنين

8- الاضطرابات المزاجية

بشكل عام تعاني المرأة الحامل من التغييرات الهرمونية التي تسبب لها التقلبات المزاجية بصورة مستمرة، ولكن يقول البعض إن اللواتي يحملن في الإناث يكون لديهن مستويات عالية من هرمون الأستروجين، وهذا يشير إلى اضطرابات مزاجية أكثر حدة، ولكن كل هذا يختفي بمجرد ولادة الطفل.

9- عينة البول

هذه الطريقة بالرغم من أنها فعالة إلا أنه لا يمكنك إجرائها قبل إتمام الأسبوع الثامن من الحمل، واستكمالًا لحديثنا عن إجابة كيف اعرف اني حامل ببنت؟ سوف نعرض لكم خطوات تطبيق هذه الطريقة وهي:

  1. تقومي بإحضار كوب شفاف ثم أخذ عينة من البول ووضعها في هذا الكوب، مع مراعاة أن تكون هذه العينة في الصباح الباكر.
  2. إضافة كمية قليلة من ملح الطعام على البول ويتم الانتظار لمدة 10 دقائق.
  3. عندما ينقضي الوقت وتلاحظين وجود أي من التغيرات على عينة البول مثل ظهور رغوة أو تغيير في لون البول يكون دلالة على الحمل في ولد ولكن في حال لم تلاحظين حدوث أي من التغييرات على البول بل وظهور بعض الشرائط الطويلة في قاع الكوب يكون دليل على الحمل في صبي.
  4. يمكن إضافة عينة من البول في كوب شفاف ويتم ترك العينة حوالي 10 ساعات دون إضافة أي شيء ثم فحصها وتحديد جنس الجنين وفقًا لما سبق.
  5. لكن لابد من معرفة أن هذه التجربة لا تضمن لك نتائج دقيقة.

10- المنطقة التي تحيط بالمهبل أثناء الجماع

هذه العلامة قد أكدت على صحتها العديد من الدراسات، فعندما تلاحظ المرأة أن الوسط الذي يحيط بمنطقة المهبل حامضي أثناء العلاقة الحميمة يكون جنس المولود فتاة، وذلك لأن الكروموزوم X هو الذي يحدد جنس الجنين إذا كان ولد أو أنثى وذلك من خلال درجة تنشيط الوسط الحامضي لمنطقة المهبل.

لذلك ينصح الكثير من النساء اللواتي يرغبن في الحمل في أنثى استخدام خليط من الخل الأبيض مضاف إليه قليل من الماء ويقمن بغسل منطقة المهبل بواسطة هذه الخلطة.

الطرق العلمية لتحديد جنس الجنين

بالرغم من كون العلامات السابقة شائعة بشكل كبير، إلا أنها في النهاية لا تمنحك نتائج دقيقة، لذا يفضل الاعتماد على الوسائل العلمية لكي تتمكن من الحصول على نتائج أكثر دقة، وفي إطار حديثنا عن إجابة كيف اعرف اني حامل ببنت؟ سوف نعرض لكم هذه الطرق التي تتمثل في الآتي:

1- الفحص بواسطة السونار

هذا الفحص يطلق عليه الترا ساوند أو الأيكو، وهو من أشهر الطرق التي تعمل على كشف جنس الجنين بواسطة الموجات الفوق صوتية، ولكن هذه الطريقة يمكنك تطبيقها بدءًا من الأسبوع 18 من الحمل، بالرغم من دقة هذا الفحص إلا أن هناك بعض الأحيان يكون من الصعب على الطبيب تحديد نوع الجنين.

بسبب وضعية الجنين التي لا تسمح للطبيب برؤية أعضاء الطفل التناسلية، لذا يطلب الطبيب الانتظار قليلًا حتى يغير الجنين من وضعيته.

2- فحص الحمض النووي

يختلط الحمض النووي الخاص بالجنين مع دم الأم، لذلك يتم الحصول على عينة من دم الأم ويقوم الطبيب بعملية البحث عن هذا الحمض وبذلك يمكنه معرفة جنس الجنين، ولكن هذه الطريقة لم يتم تصميمها في الأساس لمعرفة جنس الجنين ولكن لكي يتم الكشف عن متلازمة داون وغيرها من الأمراض الوراثية التي قد تنتقل للجنين، وهذه الطريقة تقدم لك النتائج في غضون من 7 إلى 10 أيام.

3- الفحوصات الوراثية

تتوافر العديد من الفحوصات التي تساعدك على تحديد جنس الجنين بصورة دقيقة وفي صدد حديثنا عن إجابة كيف اعرف اني حامل ببنت؟ سوف نعرض لكم تلك الفحوصات التي تتمثل فيما يلي:

أولًا: فحص الزغابات المشيمية

هذا الفحص يطلق عليه CVS وهو أحد الفحوصات التي يتم إجراؤها للتأكد من عدم وجود أي من الاضطرابات الوراثية التي يعاني منها الطفل، كذلك يتم من خلاله الكشف عن صحة الجنين بصورة دقيقة، ويمكن استخدامه للتعرف على جنس الجنين.. حيث يحصل الطبيب على عينة من خلايا المشيمة ويقوم بفحصها، وهذا الاختبار يمكنك تطبيقه بدءًا من الأسبوع 11.

اقرأ أيضًا: أقوى علامات الحمل ببنت

ثانيًا: فحص السائل الأمنيوسي

يتم إجراء هذا الفحص للتأكد من عدم وجود أي من المشاكل الوراثية التي يعاني منها الطفل، كما يقوم الكثير من الأشخاص بإجرائه كاختبار أبوة، حيث يقوم الطبيب بأخذ عينة من السائل الأمنيوسي الذي يوجد في المنطقة المحيطة بالجنين.

فيحصل على هذا السائل باستخدام إبرة طويلة حتى تصل إلى المشيمة، هذا الفحص يمكنك تطبيقه بدءًا من الأسبوع 15 حتى تتمكن من معرفة نوع الجنين، وكانت هذه أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة كيف اعرف اني حامل ببنت؟

إنَّ الطرق الطبية تعد آمنة تمامًا في تحديد نوع الجنين، وبالتالي يفضل الانتظار قليلًا والاعتماد عليها للحصول على نتائج دقيقة حول جنس طفلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى