حمل

كيف أزيد وزن الجنين في الشهر السابع

كيف أزيد وزن الجنين في الشهر السابع؟ وما هو الوزن الطبيعي للجنين في ذلك الوقت؟ فمن الضروري معرفة أن وزن الجنين ونموه من أهم الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار أثناء الحمل لأن هذا الأمر يتعلق بصحة الجنين وتطوره، ففي موقع شقاوة سوف نستعرض الطرق التي تزيد من وزن الجنين.

كيف أزيد وزن الجنين في الشهر السابع؟

إن المرأة أثناء فترة الحمل تحتاج إلى زيادة معدل السعرات الحرارية التي تتناولها في اليوم، ولكن من الضروري أن يكون مصدر تلك السعرات الحرارية من طعام صحي.

مع بداية الشهر السابع فإن الطبيب يقوم بقياس وزن الجنين وطوله، فمن الطبيعي أن يكون وزنه يتراوح بين 900 غرام و1800 غرام.

لعل كل أم تتساءل عن الطريقة التي يمكن بها زيادة وزن جنينها أثناء الحمل، وفي الفقرات التالية سوف نتعرف إلى بعض النصائح والإرشادات التي تساعدك في زيادة وزن طفلك في الشهر السابع، وتأتي تلك الإرشادات على النحو التالي:

1- اتباع نظام غذائي متوازن

من الجدير بالذكر أن تناول الأطعمة الغذائية المتوازنة التي تحتوي على العناصر الغذائية المتكاملة، لها دور لا يستهان بها في مساعدة الأم على زيادة وزن جنينها في الشهر السابع.

لذلك لا بد أن يكون النظام الغذائي لدى الأم يحتوي على الفواكه، والخضراوات، والحبوب الكاملة، مثل: الشعير، والشوفان، وكذلك لا بد أن يحتوي على مصادر للبروتينات.

اقرأ أيضًا: وزن الجنين في الشهر التاسع 2 كيلو

2- تناول المكسرات والفواكه الجافة

كما لا بد أن تحرص المرأة أثناء فترة حملها على تناول المكسرات، وكذلك الفواكه الجافة، فمن الممكن أن تتناول اللوز، والمشمش المجفف، والتين المجفف.

فإن هذا الأمر سوف يساعدها على زيادة وزن الطفل، ولكن لا يفضل الإفراط في تناول تلك العناصر.

3- تناول فيتامينات ما قبل الولادة

في سياق الإجابة عن سؤال كيف أزيد وزن الجنين في الشهر السابع؟ فإن الطبيب قد يصف للمرأة بعض الفيتامينات قبل الولادة، فلا بد من الانتظام على تناولها، لأن هذه الخطوة تعمل على تحفيز نمو الطفل بشكل صحي، وزيادة وزنه.

4- أخذ القسط الكافي من الراحة

من الضروري أن تلتزم المرأة بالراحة الكافية، وذلك لأن التعب والإرهاق الشديد على الأم، من الممكن أن يكون سبب في عدم نمو الجنين وتطوره وزيادة وزنه بالشكل السليم، لذلك لا بد أن تحصل المرأة الحامل على ما لا يقل عن 8 ساعات نوم يوميًا.

5- الحفاظ على الهدوء والإيجابية

تتبعًا الإجابة عن سؤال كيف أزيد وزن الجنين في الشهر السابع؟ فمن الجدير بالذكر ان الصحة النفسية والعقلية من شأنها أن تؤثر بشكل كبير على صحة الطفل ونموه وزيادة وزنه.

لذلك لا بد من الحفاظ على النفسية الإيجابية، والهدوء والبعد عن التوتر، وعدم ربط الحالة النفسية بتناول الطعام.

6- اتباع الإرشادات الطبية

في صدد الإجابة عن سؤال كيف أزيد وزن الجنين في الشهر السابع؟ فإن الطبيب سوف ينصح المرأة في الشهر السابع بتناول بعض المكملات الغذائية، في حالة أن كان وزن الطفل أقل من الطبيعي.

كما أنه من الممكن أن ينصحك بتغيير النظام الغذائي الذي تتبعه المرأة الحامل من أجل زيادة وزن الجنين.

اقرأ أيضًا: مراحل نمو الجنين بالصور شهريًا

أطعمة تزيد من وزن الجنين في الشهر السابع

في إطار الإجابة عن سؤال كيف أزيد وزن الجنين في الشهر السابع؟ فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض الأطعمة التي من الممكن أن تساعد في زيادة وزن الجنين في الشهر السابع، وتتمثل تلك الأطعمة فيما يلي:

1- البطاطا الحلوة

إن البطاطا الحلوة تحتوي على الكثير من الألياف والعناصر الغذائية المتكاملة، مثل عنصر البوتاسيوم، والحديد، وفيتامين ب 6، وفيتامين سي، كما أنه يحتوي على فيتامين أ.

فإلى جانب الفوائد الصحية التي تحتوي عليها البطاطا الحلوة، فهي أيضًا تعمل تساعد في زيادة وزن الجنين أثناء تناولها في فترة الحمل، فمن الممكن أن تؤكل مهروسة، أو مشوية، أو مسلوقة.

2- العدس والفاصوليا

يمكن القول إن كل من العدس والفاصوليا يحتويان على عنصري البروتين والحديد، كما أنهما يحتويان على الكثير من الألياف، وأيضًا عنصر الكالسيوم.

فإلى جانب أنهما يعملان على إمداد الجسم والجنين بما يكفيهما من أجل تحسين صحتهما، فإنهما أيضًا يعملان على زيادة وزن الجنين.

3- الزبادي

في نطاق إجابتنا عن سؤال كيف أزيد وزن الجنين في الشهر السابع؟ فمن الجدير بالذكر أن الزبادي يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تساعد على نمو الجنين بشكل سليم.

فبالإضافة إلى أنه يحافظ على صحة العظام، فهو أيضًا يعمل على التقليل من احتمالية الولادة المبكرة، أو نقص وزن الجنين.

4- الخضراوات الورقية

دعونا نقول إن الخضراوات الورقية من المواد الغذائية التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة، والتي تمد المرأة الحامل وجنينها بالطاقة، وتساعد الطفل على النوم السليم، كما أنها تساهم في بناء جسمه.

من ضمن تلك الخضراوات، السبانخ، فمن الممكن تناولها بأكثر من طريقة، مطبوخة أو بداخل الفطائر، أو مقلية.

5- البيض

يمكن القول إن البيض من الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي لا يمكن حصرها، وتمد الجسم بفوائد كثيرة، فإنه مصدر هام للبروتين وفيتامين د، وكذلك فيتامين أ.

الجدير بالذكر ان البيض من الأطعمة التي لها دور كبير في نمو وتطور الجنين، كما أنه يحافظ عليه من التشوهات الحلقية، أو نقص في الوزن.

6- الحليب

لا يوجد شك أن الحليب له دور كبير في زيادة وزن الطفل أثناء الشهر السابع، فمن الضروري أن تتناول المرأة الحامل كل يوم ما يتراوح بين 200 مل إلى 500 مل من الحليب.

فإن الحليب يحتوي على الكالسيوم والبروتينات والفيتامينات التي تساعد في نمو الجنين، فمن الممكن تناول الحليب الخام، أو تناوله داخل العصير، أو إدخاله داخل الوصفات الشهية.

7- فول الصويا

في صدد الإجابة عن سؤال كيف أزيد وزن الجنين في الشهر السابع؟ فلا يمكن إنكار أن فول الصويا يساعد بشكل مباشر على زيادة وزن الجنين في فترة الحمل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن فول الصويا من الأطعمة التي تحتوي على معدل عالي من عنصر الحديد، كما أنه مصدر هام للبروتين، مما يساعد على نمو الطفل بشكل صحي وسليم.

اقرأ أيضًا: كم وزن الجنين في الشهر السابع

الإرشادات التي يجب اتباعها أثناء زيادة وزن الطفل

انطلاقًا من الإجابة عن سؤال كيف أزيد وزن الجنين في الشهر السابع؟ فمن الضروري اتباع بعض الإرشادات أثناء محاولة زيادة وزن الجنين اثناء الحمل، وتمثل تلك الإرشادات فيما يلي:

  • لا بد من الابتعاد عن التدخين، أو تناول المشروبات الكحولية، حيث إن تلك العادات من الممكن أن تكون سبب في موت الجنين.
  • يجب الابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، حيث إنها تؤثر بشكل سلبي على وزن وصحة الجنين.
  • يجب البعد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، حيث عن تناول المقليات والأطعمة الدهنية، يعمل على تعرض الأم للسمنة المفرطة.

إن وزن الجنين المثالي لا بد من أخذه في عين الاعتبار، حيث إن وزن الطفل من الممكن أن يكون مؤشر إلى صحته، ولكن لا بد من اتباع الطرق الصحية في زيادة وزن الجنين، ومن الضروري استشارة الطبيب حول الطريقة المناسبة لزيادة وزنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى