حمل

أعشاب تقتل الجنين في الرحم

أعشاب تقتل الجنين في الرحم يجب أن تحذري منها، لذا سوف نقدمها لكم عبر موقع شقاوة ، حيث أن فترة الحمل من أهم الفترات وأكثرها تميزاً في حياة أي امرأة، ولهذا نجد أنها تهتم بكافة التفاصيل المختلفة خلال هذه الفترة.

والجدير بالذكر أنه من الضروري أن تمتنع المرأة الحامل من تناول بعض الأعشاب بسبب الأضرار التي تسببها، حيث أن هناك أعشاب تقتل الجنين في الرحم مسبب خسائر فادحة، وإليكم خلال هذا المقال أنواع هذه الأعشاب.

اقرأ أيضًا: هل القرفة تقتل الجنين

أعشاب تقتل الجنين في الرحم

  • يحتوي الطب البديل على العديد من الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في الكثير من المجالات والتي قد تتواجد في المنازل بشكل طبيعي.
  • الجدير بالذكر أن هذه الأعشاب والمواد الطبيعية قد تتسبب في أضرار في بعض الحالات الصحية مثل الحمل مؤدية إلى موت الجنين، وفي بعض الحالات قد تسبب التشوهات الجينية التي قد تؤدي أيضا إلى الإجهاض في شهور الحمل الأخيرة.
  • ولهذا نجد أن المرأة خلال فترة الحمل حريصة بشكل كبير على الأطعمة والمشروبات التي تتناولها لكي لا يكون لها أي أثر سلبي على الجنين.
  • وفي المقابل تتعمد بعض السيدات تناول هذه الأعشاب رغبة منها في التخلص من الجنين والإجهاض. 
  • وإليكم بعض الأعشاب التي ثبت في مجال الطب البديل قدرتها على التأثير على الأجنة بشكل كبير:

اقرأ أيضًا: هل قلة الأكل تؤثر على الجنين في الأشهر الأولى؟

1_ شاي البابونج

شاي البابونج

يعتبر شاي البابونج من الأعشاب الطبيعية التي تتواجد في المنزل وتستخدم من قبل العديد من السيدات.

الجدير بالذكر أنه من الضروري أن تمتنع المرأة التي تأكدت من حملها عن تناول هذا الشاي خاصة النوع الروماني منه، بسبب قدرته على قتل الجنين في الرحم وتأثيره بالسلب على الوظائف الحيوية للمرأة.

2_ إكليل الجبل

إكليل الجبل

يعتبر إكليل الجبل من الأعشاب المفيدة خاصة للرجال مما يؤدي إلى انتشارها بشكل كبير في الوطن العربي، ولكنها على الرغم من الفوائد الموجودة بها قد تسبب الإجهاض وموت الجنين بسبب قدرتها على زيادة ضغط دم الأم.

إلى جانب ذلك فهي من الأسباب التي قد تزيد من حالات إصابة المرأة الحامل بتسمم الحمل، ولهذا يمنع الطبيب المرأة الحامل بشكل نهائي من تناول عشبة إكليل الجبل خاصة بعد انقضاء الثلث الأول من الحمل.

3_ عشبة الجينسينج

عشبة الجينسينج

تعتبر هذه العشبة من أكثر الأعشاب استخداماً في الطب البديل بسبب قدرتها على علاج العديد من الأمراض العضوية، ولكن على الرغم من ذلك فهي تتسبب في الإجهاض وموت الجنين في الرحم لهذا يمنع الطبيب الأم من تناولها.

4_ النعناع البري

النعناع البري

يعتبر النعناع البري من ضمن أعشاب تقتل الجنين في الرحم وتعتبر على رأس القائمة، حيث أن تناول هذه العشبة قادر على إتلاف خلايا الكبد أو خلايا مخ الجنين، ولهذا فإن تناولها يسبب الإجهاض لا محالة.

5_ الكركديه

الكركديه

يعتبر الكركديه من المشروبات التي تساعد على ارتخاء الأعصاب إلى جانب العديد من الفوائد الأخرى، ولكن على الرغم من ذلك فهي قد تشكل خطر الإجهاض على المرأة الحامل.

حيث يعمل الكركديه على التأثير على هرمونات الحمل مما يؤدي إلى أن الجسم لا يتعرف على هذه الهرمونات مسبباً أعراض الولادة المبكر مما يسبب موت الجنين داخل رحم الأم.

6_ كوهوش الأزرق

كوهوش الأزرق

تعتبر عشبة الكوهوش من المواد الطبيعية التي تسبب تسمم الجنين مما يؤدي إلى موته داخل الرحم، ولهذا يمنع الطبيب المرأة الحامل من تناول هذه العشبة طوال فترة الحمل وكذلك فترة المخاض.

7_ القرفة

القرفة

تعتبر القرفة من المشروبات التي تتناولها السيدات بشكل كبير خاصة خلال فترة الطمث للتقليل من الألم، ولكن يمنع الطبيب المرأة الحامل من تناول هذا المشروب بسبب قدرته على زيادة انقباضات الرحم التي قد تتسبب بشكل كبير في حدوث الإجهاض.

اقرأ أيضًا: هل القهوة تسقط الجنين

ما هي علامات موت الجنين في الرحم والإجهاض؟

ما هي علامات موت الجنين في الرحم والإجهاض؟

 تناول واحد من أعشاب تقتل الجنين في الرحم يسبب على الفور حدوث الإجهاض والذي يكون مصحوباً بمجموعة مختلفة من الأعراض التي تستدعى تدخل الطبيب على الفور، ومن ضمن هذه الأعراض الآتي:

  • انقباضات حادة في منطقة الرحم.
  • الشعور المستمر بالدوخة والدوار.
  • خروج إفرازات من المهبل على شكل تكتلات من الأنسجة مختلطة بالدم.
  • ظهور إفرازات مهبلية.
  • خسارة الوزن.
  • آلام في منطقة الظهر.
  • آلام في البطن وتقلصات حادة.

اقرأ أيضًا: هل القرفة تجهض الجنين في الشهر الرابع

ختاما نكون قد تعرفنا خلال السطور السابقة على أعشاب تقتل الجنين في الرحم مسبب حدوث الإجهاض وخسارة فادحة للأم، ويجدر بنا الإشارة إلى أنه من الضروري التوجه إلى الطبيب فور الشعور بأعراض موت الجنين للتقليل من الخسائر المحتمل حدوثها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى