حمل

أعشاب تساعد على الحمل بتوأم

أعشاب تساعد على الحمل بتوأم يمكنك استخدامها بشكل أمن في المنزل لزيادة فرصة الحمل لدى البعض سوف نقدمها لكم اليوم عبر موقع شقاوة ، حيث أن هناك الكثير من السيدات اللواتي يحلمن بإنجاب تؤام.

وبالتالي يكثر التساؤل حول إمكانية وجود أعشاب تساعد على الحمل بتؤام ويكون الهدف من هذه الأعشاب هو تنشيط المبايض من أجل إنتاج أكثر من بويضة واحدة.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل بتوأم في الشهر الرابع

أعشاب تساعد على الحمل بتوأم

في الجزء التالي سوف نتعرف على مجموعة من أعشاب يعتقد أنها تساعد على الحمل بتؤام والتي منها ما يلي:

1. الأعشاب التي تحتوي على حمض الفوليك

الأعشاب التي تحتوي على حمض الفوليك

حمض الفوليك يعتبر من الأمور الضرورية التي تساعد في نمو طفل سليم بإذن الله وبالتالي ينصح الكثير من الأطباء بضرورة أن تتناوله المرأة خلال فترة الحمل.

ولكن ما أهمية حمض الفوليك في إنجاب التؤام؟، وهنا يجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من الدراسات التي تشير أن المرأة التي تتناول حمض الفوليك بصورة منتظمة قبل حدوث الحمل يزيد من احتمال إنجابها للتؤام خاصة إذا كانت تتناول جرعة عالية من حمض الفوليك، ولكن من الضروري أن تقومي باستشارة الطبيب قبل تناول أي أدوية أو مكملات غذائية من أجل تجنب حدوث أي مضاعفات أو ضرر على جسمك.

ويوجد حمض الفوليك في بعض المصادر الطبيعية ومن أهمها ما يلي السبانخ، الأفوكادو وعشب الهليون.

2. عشبة الماكا

عشبة الماكا

يمكن القول أن عشبة الماكا من أهم الأعشاب للصحة الإنجابية سواء بالنسبة للسيدات أو الرجال حيث يعمل على حل الكثير من مشاكل الخصوبة.

وتشير بعض تجارب السيدات إلى أن جذور الماكا لها دور كبير في إنجاب تؤام وهذا يحدث عند تناول كميات كبيرة من مسحوق الماكا أو المجفف الخاص به.

3.  زهرة الربيع المسائية

زهرة الربيع المسائية

هو من الأعشاب التي تعمل على تحسين إنتاج المخاص في عنق الرحم للمرأة وبالتالي يتيح للحيوان المنوي أن يظل فترة أطول في المبيض، وبالتالي ينصح بعض الأطباء بتناول هذا العشب خلال فترة التبويض.

4. العرقسوس

العرقسوس

يعمل العرقسوس على المساعدة في تنظيم الدورة الشهرية مما يسهل على السيدة أن تتعرف على أيام التبويض الخاصة بها، وهو يقلل من معدل هرمون التستوستيرون وينتج المزيد من هرمون الإستروجين.

ولكن يجب الحذر عند تناول عشبة العرقسوس خاصة بالنسبة للسيدات اللواتي يعانين من ارتفاع ضغط الدم، حيث أن العرقسوس يسبب اضطراب في معدل الضغط وارتفاعه، لذا يجب تناوله بناء على تعليمات من الطبيب وبجرعة معتدلة.

5. الكسافا الحلوة

الكسافا الحلوة

هي من الأعشاب التي لها دور كبير في تحسين الخصوبة، وهو الأمر الذي يساعد من فرصة حدوث الحمل بتؤام، كما أنه يحتوي على عنصر الفيتواستروجين الذي له دور هام في تنظيم الهرمونات.

6. كف مريم

كف مريم

هو من الأعشاب التي تساعد في علاج مشكلة تكيس المبيض، حيث له دور كبير في تنظيم هرمونات الجسم، كما يقلل من معدل الأندروجين الذي يزيد من مشكلة التكيس، وبالتالي ينعكس الأمر على صحة التبويض وجودته.

7. حب الرشاد

حب الرشاد

يساعد حب الرشاد على تعزيز خصوبة النساء من خلال تحسين صحة الجهاز التناسلي ودعم أداء مهامه بصورة أفضل، ولا يقتصر دوره على النساء فقط بل إنه يلعب دور كبير في تحسين خصوبة الرجال أيضاً، وهو الأمر الذي ينعكس على إمكانية الحمل بتؤام.

8. نبات الحسك

نبات الحسك

يطلق عليه أيضاً اسم تريبولوس وهو من الأعشاب المنشطة التي تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي لها دور كبير في دعم صحة الجهاز التناسلي لدى السيدات.

كما تشير الكثير من الأبحاث أن استخدام نبات الحسك قبل الإباضة يحسن من عملية التبويض بصورة كبيرة، حيث له دور كبير في زيادة هرمون الاسترادايول والهرمون المحفز للجريب وهو الأمر الذي ينتج عنه زيادة فرص التبويض السليم وإنتاج أكثر من بويضة وزيادة احتمالية حدوث الحمل بتؤام.

اقرأ أيضًا: نصائح للحامل بتوأم في الشهر السابع

خطورة تناول أعشاب خلال فترة الحمل

على الرغم من أنه قد ذكرنا في الجزء السابق أعشاب تساعد على الحمل بتوأم، إلا أن هناك بعض الآراء الطبية التي تشير إلى أهمية التوقف عن تناول هذه الأعشاب بعد حدوث الحمل.

حيث أن هناك الكثير من الأعشاب التي تحتوي على عناصر قد تسبب الضرر بالنسبة للمرأة الحامل ومن أبرز مخاطر هذه الأعشاب هو ما يلي:

  • تعرض المرأة للإجهاض.
  • خطر الولادة المبكرة.
  • اضطراب في الرحم.
  • ضرر للجنين.

وبالتالي يعتبر من الضروري جداً بالنسبة للسيدة أن تقوم باستشارة الطبيب قبل البدء في تناول أي مكملات عشبية أثناء الحمل.

اقرأ أيضًا: سونار التوأم في الشهر الثاني

أطعمة تزيد فرصة الحمل بتؤام

هناك بعض أنواع الأطعمة التي تحفز فرصة حدوث الحمل بتؤام، ومن أبرز هذه الأطعمة هو ما يلي:

1. اليام

اليام

يمكن القول أن اليام أو البطاطا البرية هي من العناصر الغنية بعنصري الإستروجين والبروجسترون، وهما من العناصر التي تزيد من فرصة الحمل بتؤام.

2. منتجات الألبان

منتجات الألبان

هناك بعض الدراسات التي أشارت أن تناول كمية كبيرة من منتجات الألبان والأجبان بالنسبة للسيدات يزيد من احتمال حدوث الحمل بتؤام بنسبة 5 مرات مقارنة بالسيدات اللواتي يتناولن كمية أقل من منتجات الألبان.

حيث أن تناول منتجات الألبات يعمل على رفع نسبة معينة من بروتين الجسم والذي يطلق عليه اسم عامل النمو شبيه الأنسولين، وهو من العناصر الضرورية في نضوج البويضات وتنشيط المبايض لإنتاج أكثر من بويضة وحدوث الحمل بتؤام بإذن الله تعالى.

3. الكربوهيدرات المعقدة

الكربوهيدرات المعقدة

تعتبر الكربوهيدرات المعقدة من الخيارات الجيدة بالنسبة للسيدات اللواتي يبحثن عن فرصة حدوث الحمل بتؤام، بالإضافة إلى أنها تقدم ميزة أخرى وهي المساعدة في حدوث عيب خلقى لدى الأطفال حديثي الولادة، وتكثر هذه الكربوهيدرات في الحبوب والخضار والفاصولياء.

اقرأ أيضًا: من المسؤول عن انجاب التوأم الرجل أم المرأة

عوامل مساعدة للحمل بتؤام

عوامل مساعدة في حدوث الحمل بتؤام

بعدما تعرفنا على أعشاب تساعد على الحمل بتوأم، يمكن القول أن هناك بعض العوامل التي تساعد في حدوث الحمل بتؤام وهي كالتالي:

1. نوع الجسم

تشير بعض الأدلة أن السيدات التي تتمتع بالطول والوزن المناسب هن يمتلكن فرص أكبر للحمل بتؤام.

2. العوامل الوراثية

هناك بعض العوامل الوراثية والجينات التي تزيد من احتمال حدوث الحمل بتؤام.

3. العمر

بالنسبة للسيدات الأكثر من سن 30 عام، يكون لديهن فرصة أكبر للحمل بتؤام حيث يزيد لديهن إنتاج هرمونات المحفزة للجريب.

4. علاج الخصوبة

النساء اللواتي يتناولن مكملات للخصوبة أو بعض العلاجات المساعدة للخصوبة مثل التلقيح الصناعي يزيد لديهن فرص حدوث الحمل بتؤام حيث تساعد العلاجات على تنشيط المبايض لإنتاج أكثر من بويضة خلال الإباضة.

اقرأ أيضًا: متى تنقسم البويضة لتصبح توأم

وفي نهاية مقالة أعشاب تساعد على الحمل بتوأم، نشير إلى ضرورة التعامل بحذر مع الأعشاب، ولا يجب الاستهانة بها أبداً، حيث أن لها فعالية كبيرة في مجال الطب، ونتمنى لكم الرزق بالذرية الصالحة بإذن الله تعالى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى