صحة طفلي

سعر جروث فورميلا

سعر جروث فورميلا غير مبالغ فيه، حيث إنه يعد مفيد للغاية ومن أفضل المكملات الغذائية التي تتميز بأن سعرها مناسب للفئات المختلفة ويمكن الحصول عليه بسهولة فهو متوافر في العديد من الصيدليات، ونظرًا لأهميته وللفوائد العديد التي يتمتع بها سنعرض لكم من خلال موقع شقاوة سعر جروث فورميلا وكل ما يخصه عبر السطور التالية.

سعر جروث فورميلا

سعر جروث فورميلا

جروث فورميلا واحد من المكملات الغذائية الشهيرة التي يستخدمها الكثير من الناس، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفوائد، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه للأطفال والكبار فهو يحتوي على عناصر غذائية هامة.

ولأن المكمل الغذائي جروث فورميلا يحتوي على الكثير من الفوائد والمُميزات يكثير البحث عن سعره، وذلك لأنه يعد مُكمل غذائي غير ضار وصالح للأطفال يساعد على حل الكثير من المشاكل التي تخص النحافة، فبالطبع يكون ذات سعر مُرتفع.

ولكن في الحقيقة أن سعر جروث فورميلا مُناسب لكثير من الفئات وهو ذات سعر متناسب مع مُميزاته العديدة، فتحتوي علبة جروث فورميلا على 10 أكياس، ويصل سعرها إلى 69.5 جنيه مصري.

اقرأ أيضًا: أفضل مكمل غذائي

ماهي دواعي إستعمال جروث فورميلا؟

يُستخدم المُكمل الغذائي جروث فورميلا في العديد من الأغراض ومن ضمنها..

  • علاج مشاكل التغذية: يُساعد جروث فورميلا في حل العديد من مشاكل سوء التغذية وكذلك المشاكل التي تختص بفقر الدم ونقص الصفائح الدموية للأعمار المختلفة.
  • الحد من مشاكل نقص هرمون النمو: يعمل حليب جروث فورميلا على حل مشاكل نقص هرمون النمو التي تُصيب بعض الأطفال المتأخرين في عملية نموهم بشكل طبيعي.
  • علاج المشاكل الخاصة بجهاز المناعة: يقوم حليب جروث فورميلا بتعزيز وتنشيط الجهاز المناعي سواء للكبار أو الأطفال.
  • التخلص من مشاكل النحافة: يساعد بعض الأشخاص الذين يُعانون من مشكلة النحافة ولكن بشكل شديد وقوي، حيث يعمل جروث فورميلا على علاج هذه المشكلة وذلك باعتباره علاج قوي وفعال بشكل كبير جدًا في مشاكل سوء التغذية وبالأخص مشاكل النحافة الشديدة.
  • التخسيس: يشتهر جروث فورميلا في علاج مشاكل النحافة ولكن على جانب آخر من دواعي استعماله، فإنه يقوم بالمساعدة على التخسيس، وذلك في حالة تناوله بجرعات وطريقة مُحددة وفقًا لإرشادات الطبيب مع توافر نظام غذائي سليم.
  • تقوية الجسم: يعمل حليب جروث فورميلا على تقوية الجسم وتعزيز الجهاز المناعي بشكل عام، وبشكل خاص في بعض الحالات يعمل على تقوية الجسم بعد إجراء العمليات الجراحية.
  • مشاكل نقص الطاقة: يُعالج حليب جروث فورميلا مشاكل نقص الطاقة ولا سيما نقص الطاقة الذهنية والحركية عند الأطفال.
  • الحد من مشاكل البلع: في بعض الأحيان يواجه الأشخاص صعوبة في البلع لأسباب مختلفة مثل: (إحتقان اللوزتين، إلتهاب الحنجرة، إلتهاب البلعوم) وغيرهم من المشاكل التي تؤدي إلى حدوث صعوبة في البلع، فيعمل حليب جروث فورميلا على علاجها.
  • علاج مشاكل ضيق التنفس: يعمل في أوقات كثيرة على حل مشكلة ضيق التنفس لدى الأطفال أو الكبار.
  • التخلص من المشاكل النفسية: يقوم حليب جروث فورميلا بتحسين الحالة النفسية إلى حد ما، وكذلك يؤدي إلى تحسين الحالة الجسدية بشكل عام وبطريقة ملحوظة.

اقرأ أيضًا: فوائد اوميجا 3 للأطفال

ما هي محتويات ومكونات حليب جروث فورميلا؟

أثناء عملية البحث عن سعر جروث فورميلا لعلك تنشغل أيضًا بالبحث عن مكوناته مُقارنةً بفوائده العظيمة وهذه المكونات هي..

  • مصل اللبن أو ما يُعرف بإسم بودرة اللبن.
  • مادة السكروز، وهي عبارة عن سكر معقد ثنائي، وهذا السكر يحتاجه الجسم في الحصول على الطاقة.

الأعراض الجانبية للدواء 

على الرغم من أنه يتم استخدامه للكبار والصغار إلا أنه يحتوي على بعض الأعراض الجانبية، ألا وهي:

  • يسبب الدواء التقيؤ والغثيان.
  • الشعور بصداع في الرأس.
  • حساسية تؤدي إلى طفح جلدي.
  • من الممكن أن يؤثر على البشرة، مما يسبب لها احمرار شديد.
  • حكة في الجلد.

جروث فورميلا للكبار

هناك نكهات مُختلفة لجروث فورميلا (الفراولة، الموز، الشوكولاته، الفانيلا).

الجرعة للكبار تكون عبارة عن كوب من الحليب مُضاف إليه كيس واحد من جروث فورميلا ويؤخذ 3 مرات يوميًا، وفي حالة ارتفاع عملية التمثيل الغذائي فيُنصح بإستخدامه لمدة لا تزيد عن 30 يوم.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع السيريلاك للأطفال

جروث فورميلا للأطفال

يصلح جروث فورميلا للأطفال من عمر عام واحد حتى عمر 12عام، والجرعة المُناسبة من عمر سنة إلى 3 سنوات هي كوب من اللبن أو الماء مُضاف إليه ملعقة كبيرة من حليب جروث فورميلا، بنكهاته اللذيذة سواء كانت موز، شوكولاتة، فانيلا، فراولة مرتين في اليوم.

الجرعة المناسبة من عمر 4 سنوات إلى 6 سنوات هي كوب من الحليب أو الماء مُضاف إليه ملعقتان كبيرتان من حليب جروث فورميلا، ويؤخذ من مرة إلى مرتين يوميًا.

الجرعة المناسبة من عمر 6 سنوات إلى 12 سنة هي كوب من الحليب أو الماء مُضاف إليها 3 ملاعق من حليب جروث فورميلا، ويتم أخذه من مرة إلى مرتين يوميًا.

جروث فورميلا والحوامل

يعمل جروث فورميلا على إمداد الحامل بالفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم خلال فترة الحمل، كذلك إمدادها بالعناصر المختلفة مثل المعادن، وعنصر الزنك، والماغنسيوم وحمض الفوليك، ولكن يجب استشارة الطبيب أولًا.

جرعة الحامل هي كوب من الحليب وكيس واحد من حليب جروث فورميلا مرتين في اليوم.

جروث فورميلا وكبار السن

يمد حليب جروث فورميلا كبار السن بالمعادن والفيتامينات المختلفة التي يحتاجون إليها، وتكون الجرعة الخاصة بهم هي عبارة عن كوب من الحليب مُضاف إليه ملعقتين من حليب جروث فورميلا ويؤخذ مرتين في اليوم.

جروث فورميلا وكمال الأجسام

يُساعد جروث فورميلا على بناء العضلات للاعبي كمال الأجسام بجانب ممارسة الرياضة، وذلك لأن حليب جروث فورميلا يحتوي على البروتين اللازم لبناء العضلات.

يمد الجسم بما يحتاجه من طاقة مما يؤدي إلى زيادة النشاط كذلك زيادة معدل السعرات الحرارية وهو الأمر الذي يحتاجه كمال الأجسام.

السعرات الحرارية في حليب جروث فورميلا

تختلف السعرات الحرارية في دواء جروث فورميلا على حسب الجرعة المُستخدمة فمثلًا..

  • كوب من الحليب كامل الدسم مُضاف إليه كيس من حليب جروث فورميلا يُعطي الجسم 179 سُعر حراري.
  • كوب من الحليب خالي الدسم مُضاف إليه كيس من حليب جروث فورميلا يُعطي الجسم 150 سُعر حراري.
  • كوب من الماء مُضاف إليه كيس من حليب جروث فورميلا يُعطي الجسم 121 سُعر حراري.

موانع إستعمال حليب جروث فورميلا

إذا كان لديك أي حساسية من مكونات الدواء الأساسية لا يُنصح باستخدامه، ويجب أن يكون الاستخدام تحت إشراف وإرشادات الطبيب خاصةً في حالة حساسية الجلد أو الطفح الجلدي.

اقرأ أيضًا: فيتامين د للأطفال

نصائح عند استخدام حليب جروث فورميلا

تناول حليب جروث فورميلا يكون تحت إشراف الطبيب قبل استخدامه أمر ضروري كما أوضحنا من قبل، وخاصةً في حالة استعمالك لأدوية تخص أي مرض آخر بجانب تناول حليب جروث فورميلا.

كما يلزم إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة التي يطلبها الطبيب قبل استعمال حليب جروث فورميلا، والالتزام بالجرعة المُحددة، فلا يمكن زيادة الجرعة أو تقليلها إلا بأمر من الطبيب أولًا.

بعد غلي الحليب أو الماء المُستخدم في شرب حليب جروث فورميلا اتركه يبرد أولًا ثم قم بإضافة محتويات الكيس.

يفضل تناول حليب جروث فورميلا بعد الوجبات الأساسية.

نتيجة حليب جروث فورميلا

يحتاج حليب جروث فورميلا فترة تتراوح ما بين شهر إلى 3 أشهر حتى يظهر مفعوله، كذلك يختلف مُعدل مفعوله من شخص إلى آخر، وذلك تبعًا لطريقة التمثيل الغذائي لكل جسم وقدرته على الحرق واستهلاك الطاقة.

أضرار حليب جروث فورميلا

هناك بعض الأضرار التي تنتج من تناول حليب جروث فورميلا ومنها..

  • الشعور بالغثيان.
  • الصداع الشديد وألم الرأس.
  • حدوث إسهال في بعض الحالات.
  • في بعض الأحيان يحدث طفح جلدي ويجب هنا إستشارة الطبيب بشكل سريع.

تخزين حليب فورميلا

يجب تخزينه في مكان بعيد عن الشمس، على أن يكون بارد وجاف، مع التأكد من غلق العبوة بشكل جيد بعد الاستعمال حتى لا تتعرض إلى الرطوبة.

كما يتم حفظها بعيدًا عن متناول الأطفال، لتجنب حدوث أي مشكلة، ويجب ألا يستخدم بعد مرور ما يقارب 4 اسابيع من فتح العبوة.

اقرأ أيضًا: فيتامين للأطفال للتركيز

المكملات الغذائية والأدوية المُساعدة في عملية الأيض وتحسينها من الأمور الشائعة بين الكثير لذلك عرضنا لكم سعر جروث فورميلا، ودواعي استعماله، وبعض النصائح عند استخدامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى