غير مصنف

تردد قنوات المجد للأطفال الجديد 2021

تردد قنوات المجد للأطفال تكمن أهميتها فيما تعرضه هذه القناة من عادات دينية وكذلك المهارات الدراسية وغيرهما من أسس التربية السليمة بشكل مبسط ومسلي كذلك ينفذ بسهولة إلى عقول الأطفال، ويسهل عليهم تعلمها وتنفيذها، ولذا دعونا نتعرف على تردد قنوات المجد للأطفال التي تحتوي على هذه البرامج عبر موقعنا شقاوة

تردد قنوات المجد للأطفال

وللتمتع بمميزات البرامج المعروض على هذه القناة لابد من معرفة ترددها والذي يختلف كما عادة البرامج التلفزيونية  وفق نوع القمر الصناعي، فبالنسبة للنايل سات:

  • فيتمثل التردد في: 12226.
  • الاستقطاب: أفقي.
  • معدل الترميز: 27500.
  • مُعَامل التصحيح: 6/5.

أما بالنسبة للقمر عرب سات:

  • فتردد القناة: 11804
  • والاستقطاب كذلك أفقي.
  • ومعدل الترميز نفسه 27500
  • أما معدل التصحيح فهو ¾.

وهناك كذلك تردد آخر هو:

  • ولكن باستقطاب عمودي وليس أفقي.
  • ومعدل الترميز هو نفسه 27500
  • ومعامل التصحيح نفس الأمر ¾.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: تردد قناة ماجد للأطفال 2021 ومميزاتها وكيفية تنزيلها وطرق التواصل معها

محطة المجد الفضائية لإذاعة للأطفال

محطة المجد للأطفال ليست الوحيدة من نوعها، فهي تابعة لمجموعة من المحطات ذات الطابع الديني التي يملكها د/ عبد المجيد اليمني، وشريكه الأستاذ مروان خالد، والتي مضى على بداية بثها ما يقرب السبعة عشر عامًا.

وتستند قناة المجد في عرض برامجها على الجمع بين الأسس الدينية ، والمبادئ الأخلاقية السامية، وبين أسلوب العرض الحديث الذي يتماشى مع مقتضيات العصر الحديث.

ومن الجدير بالذكر أن هذه القناة مجانية للغاية فلا تستلزم اشتراك شهري لها، مما يضمن وجود العديد من المتابعين لها حول الوطن العربي.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: تردد قناة أطفال ومواهب 2021 وطرق التواصل وأهم برامجها وأناشيدها

برامج قناة المجد الفضائية للأطفال

وكما تعني قناة المجد بزيادة المعرفة الفكرية والعلمية للأطفال، بل وزيادة قدرتهم العقلية والجسدية من خلال ما يعرض على هذه القناة، من أناشيد ترفيهية وتعليمية وغيرها من البرامج، حيث  تعرض البرامج الدينية فهي تعرض الطريق إلى مكة، وبعض المسلسلات الكرتونية ذات الطابع الديني.

وكذلك فهي تعني ببرامج التسلية والترفيه وتدمجها مع التعلم، لتعرض برنامج العب واتعلم، وكذلك تعرض برنامج نادي والمجد الذي يعلم الأطفال العديد من السلوكيات والعادات الجيدة.

والجدير بالذكر أنه معظم هذه البرامج تعرض باللهجة السعودية، كما أنها تعرض مسابقات ممتعة للأطفال، ولا يتوقف بثها على مدار الأربع والعشرين ساعة، وتستهدف هذه البرامج جمهور الفئة العمرية من صغار السن وحتى البالغين الستة عشر عامًا.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: تردد قنوات أطفال جديدة وكيفية استقبال التردد على الرسيفر

مقرات قناة المجد

وتتفرق مقرات قناة المجد التي تنظم بث البرامج على تردد قنوات المجد للأطفال، فمنها ما يوجد في دولة الإمارات العربية، ومملكة عمان، وكذلك في القصيم، كما أن أحد مقراتها في القاهرة، وإن كان المقر الرئيسي لهذه القناة في دولة السعودية.

وفي ختام مقالنا نكون قد وضحنا تردد قنوات المجد للأطفال والبرامج التي تعرض عليه ومقرات هذه المحطة، ونرجو أن يكون مقالنا قد نال إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى