أشيك بيبي

قصات شعر أطفال بنات مميزة وجميلة بالصور وكيفية العناية بالشعر

قصات شعر أطفال بنات مميزة وجميلة بالصور وكيفية العناية بالشعر يمكنك التعرف عليها عبر موقع شقاوة ، حيث أنه دائما ما تسعى جميع الأمهات للعناية بشعر أطفالها خاصة إن كانوا من البنات سعيا في الحصول على شكل ومظهر جميل وصحى، وهناك بعض المشاكل قد تواجه الأمهات في العناية بشعر الأطفال من البنات، ولكي تتمكني سيدتي من العناية الصحيحة عليكى معرفة نوع شعر طفلك.

أنواع شعر أطفال بنات

تختلف أنواع الشعر من طفل لآخر، وفيما يلي سنقوم بعرض مختلف أنواع الشعر عند الأطفال وكيفية العناية بها وهي كما يلي:

1ـ الشعر الخفيف

الشعر الخفيف

يعتبر الشعر الخفيف من أنواع الشعر التي تمتاز بكونها قليلة الكثافة وشديدة التساقط، ويكتسب الطفل هذا النوع من الشعر بسبب إما عوامل وراثية أو لأسباب مرضية لذلك في حين التأكد من أنها ليست لأسباب وراثية فيجب إستشارة الطبيب وإتباع تعليماته.

كيفية العناية بالشعر الخفيف

للعناية بالشعر الخفيف يجب عليكي سيدتي إتباع الخطوات التالية:

  • توفير التغذية السليمة للطفل والتي تشمل جميع العناصر الغذائية اللازمة للبناء الصحي لجسم الطفل والإكثار من الخضروات والفواكه والأطعمة الغنية بعنصر الأوميجا 3 مثل الأسماك والأطعمة البحرية والتي تساعد على النمو السليم لشعر الطفل.
  • استخدمي نوع الشامبو الخالي من المواد الكيميائية خاصة التي تحتوى على الصوديوم سلفات والتي تعتبر عاملا في تساقط الشعر.
  • تفادي شد الشعر من الأمام خاصة عند تسريحه ذيل الحصان.
  • إعتمدي الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر مثل زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت جوز الهند والذي يساعد على تحفيز نمو الشعر.
  • يمكنك قص الشعر إن كان من النوع الخفيف بشكل مدرج مما يكسبه حجم أكبر.

2ـ الشعر الهايش المتقصف

الشعر الهايش المتقصف

في هذا النوع من الشعر يزداد هيشان الشعر خاصة بعد الإستحمام والجفاف، ومن الأسباب التي تؤدي لهيشان الشعر التعرض لفترات كبيرة للشمس أو تعريض الشعر للكلور خاصة عند الإستحمام في حمامات السباحة أو تعريض الشعر للغسيل بصورة متكررة.

كيفية العناية بالشعر الهايش المتقصف

للعناية بالشعر الهائش المتقصف يجب عليك سيدتي إتباع الخطوات التالية:

  • تجنبي الغسيل المتكرر للشعر حتى تتمكن فروة الرأس من إفراز الزيوت التي تعمل على ترطيب الشعر، فيمكن الاكتفاء بغسل الشعر مرة واحدة في  الأسبوع خلال فصل الشتاء ومرتين في الأسبوع خلال فصل الصيف.
  • جففي الشعر بقطعة من القماش المصنوع من القطن والتي من شأنها تقليل الهيشان خاصة بعد الإستحمام.
  • يمكنك استخدام أمشاط مصنوعة من الخشب وذات أسنان واسعة والتي من شأنها عدم توليد شحنات سلبية تساعد على زيادة هيشان الشعر.
  • يجب عليكي سيدتي الحرص على قص أطراف الشعر بصورة دورية لإزالة التقصيف بأطراف الشعر.
  • تجنبي تعريض الطفل لفترات طويلة لأشعة الشمس.
  • إستخدام مزيج الزيوت التي من شأنها تقليل التقصف مثل زيت الأرجان وزيت الزيتون.
  • لا تكثري من تمشيط الشعر حيث تكون الشعرة ضعيفة مما يؤدى لتكسرها وزيادة التقصف بالشعر.

3ـ الشعر المجعد الخشن

الشعر المجعد الخشن

يملك هذا النوع من الشعر إطلاله خاصة ومميزة ولكن لاتعرف الكثير من الأمهات كيفية التعامل مع هذا النوع من الشعر نظرا لكونه صعب التسريح وشديد التشابك.

كيفية العناية بالشعر المجعد الخشن

للعناية بالشعر المجعد الخفيف يجب عليكي سيدتي إتباع الخطوات التالية:

  • توفير التغذية السليمة للطفل والتي تشمل جميع العناصر الغذائية اللازمة للبناء الصحي لجسم الطفل والإكثار من الخضراوات والفواكه والأطعمة الغنية بعنصر الأوميجا 3 مثل الأسماك والأطعمة البحرية والتي تساعد على النمو السليم لشعر الطفل.
  • الحرص على تناول الطفل القدر الكافي من المياه والتي من دورها الحفاظ على ترطيب الجسم وخاصة الشعر.
  • ابتعدى تماما من اللجوء للسشوار أو مكواة الشعر حيث أنها تزيد من خشونة الشعر وتؤدى إلى تقصفه.
  • يمكنك إستخدام الخلطات الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر وتقليل الهيشان مثل ماسك الموز والعسل النحل الذي يخلط جيدا بالخلاط الكهربائي حتى يمتزج الخليط ثم يدلك به فروة الرأس ويترك لمدة نصف ساعة ومن ثم يغسل الشعر.
  • يمكنك أيضا إستخدام الزيوت الطبيعية التي من شأنها ترطيب الشعر مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون واللوز الحلو.

قصات شعر أطفال بنات

قصات شعر أطفال بنات

قمنا فيما سبق بعرض أنواع شعر الأطفال المختلفة وكذلك كيفية العناية بطريقة صحيحة به حتى يكون ذو مظهر صحي وجميل، وكي يكون شعر الطفل جذابا خاصة البنات من الأطفال يمكنك التنويع في قصات شعر أطفال بنات من خلال بعض الأفكار التي استعرضها عليكي في المقال.

قصات شعر أطفال بنات فرنسي

حتى تتمكني سيدتي من إبراز ملامح طفلك يمكنك إعتماد هذه القصة لطفلك، حيث تتميز هذه القصة بالبساطة والجمال وتلائم جميع ملامح الوجه بإختلافها وتناسب جميع الأعمار، وسنعرض لكي أشهر قصات الشعر الفرنسية التي يمكن أن تعتمديها والتي سنقوم بذكرها فيما يلي:

1ـ قصة الشعر الجرسون

تعد قصة الشعر الجرسون من أشهر قصات الشعر وهي تشبه قصات الشعر للأولاد بقدر كبير وتعد قصة قصيرة جدا، تناسب هذه القصة الشعر الناعم والوجه الدائري والبيضاوي وتصلح للمدرسه نظرا لكونها سهلة التسريح.

2ـ قصة الشعر الكاريه الفرنسي

قصة الشعر الكاريه الفرنسي

تتناسب قصة الشعر الكاريه الفرنسي نوع الشعر الخفيف حيث أنها تجعله يبدو بحجم أكبر من حجمه، كما أن هذه القصة سهله التمشيط والتصفيف أيضا.

3ـ قصة الشعر البوب المموج

تلائم قصة شعر البوب المموج جميع أنواع الشعر سواء كان من نوع الشعر الناعم أو الشعر المموج حيث تعتبر قصة قصيرة للشعر يصاحبها تدرج به من مقدمة الشعر حتى نهايته.

قصات شعر أطفال بنات الكاريه المصحوب بغرة كثيفة

تلائم قصة الشعر الكاريه المصحوب الغرة الكثيفة الأطفال أصحاب الشعر الناعم والوجه الصغير حيث تساعد هذه القصة على إبراز ملامح وجه الطفل كما أنها تعطي الشعر مظهرا جميلا.

قصات شعر أطفال بنات المموج الطويل

قصات شعر أطفال بنات المموج الطويل

تناسب قصة الشعر الطويل المموج الأطفال الذين يملكون شعرا طويلا ولا يرغبون في تقصيره، فيمكنك إعطاء الشعر شكلا جميلا دون الحاجة للقص المبالغ فيه فيمكنك الإكتفاء بقص الأطراف مع تدريج بعض الخصل بالشعر.

قصات شعر أطفال بنات الدجراديه

تناسب قصة الشعر الدجراديه الأطفال أصحاب الشعر الخفيف، حيث يتم تدريج الشعر من الأمام حتى آخر أطراف الشعر مما يعطيه حجما مضاعفا وشكلا جميلا.

 قصات شعر أطفال بنات كاريه مدرج

 قصات شعر أطفال بنات كاريه مدرج

تناسب قصة الكاريه المدرج الأطفال ذو الشعر الناعم وتشبه هذه القصة إلى حد كبير قصة الكاريه العادي مع إضافة بعض التدريج للأطراف الخارجية للشعر.

قصات شعر أطفال بنات طويل مدرج

إن كانت طفلتك تمتلك شعرا جميلا طويلا فليس عليك قصه بالكامل لتغير مظهره يمكنك الإكتفاء بتدريج الأطراف الخارجية للشعر مما يعطيه مظهرا خلابا ومميزا.

قصات شعر أطفال بنات الفراولة

قصات شعر أطفال بنات الفراولة

تعد قصات شعر الفراولة من القصات الحديثة والتي تتناسب مع جميع أشكال الوجه ومختلف أنواع الشعر سواء كان ناعما أو مجعدا، يتم قص الشعر عن طريق إعتماد طبقات غير متساوية تعطيه شكلا أكثر حيوية ومعاصرا أكثر، تتناسب هذه القصة مع الأطفال البنات من سن العاشرة فيما أكثر.

وبذلك نكون قد قمنا سيدتى من خلال المقال بعرض شامل ومفصل لجميع أنواع الشعر التي يمتلكها طفلك وكذلك كيفيه العنايه بشكل سليم للشعر حتى يظهر بشكل أكثر حيوية، ما عرضنا لك بعض الأفكار التي يمكنك اعتمادها للتغير من مظهر شعر طفلتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى