حمل

هل تحس الحامل بنوع الجنين

هل تحس الحامل بنوع الجنين؟ وما العلامات التي تدل على نوع الجنين؟ تستطيع الأم تخمين جنس جنينها، وذلك وفقًا لما أكدته الدراسات أن غريزة الأمهات صحيحة دائمًا، وقلما ما تخطئ.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع شقاوة سنتعرف سويًا على إجابة سؤال “هل تحس الحامل بنوع الجنين؟”، بالإضافة إلى بعض المعلومات الخاصة بطرق تحديد نوع الجنين سواء التقليدي منها أو الطبي.

هل تحس الحامل بنوع الجنين

هل تحس الحامل بنوع الجنين

 

نعم، فغالبًا ما تصدق تكهنات الأم حول نوع جنينها، وذلك بنسبة 50٪ وقد تصل إلى 70٪ في بعض الأوقات، وذلك دون اللجوء إلى الطرق الطبية، حيث يمكن التعرف على نوع الجنين من خلال بعض الطرق التقليدية التي تقوم بها الأم.

اقرأ أيضًا: متى يظهر نوع الجنين بوضوح

علامات تدل على نوع الجنين

توجد بعض العلامات التي قد تدل على نوع الجنين، قبل اللجوء لفحص السونار، وهذا ما سنقدمه لكِ في السطور التالية:

1- علاقة شكل البطن بنوع الجنين

يعتبر شكل البطن من أهم العلامات التي تساعد على تحديد جنس الجنين؛ فإذا كانت البطن منخفضة إلى الأسفل فقد تكون المرأة حامل بذكر، بينما حال كونها مرتفعة إلى الأعلى بشكل واضح وملحوظ، فقد يكون هذا دليلًا على إنها حامل بأنثى، كما أنها ستلاحظ تورم كبير في منطقة الحوض والأرداف؛ لهذا تبدو البطن في شكل بيضاوي على عكس الحمل بذكر.

2- الرابط بين الأطعمة المالحة والحلويات ونوع الجنين

تعد من علامات الحمل بأنثى، الرغبة المُلحة في تناول الحلويات، بينما إذا كانت الأم تشعر برغبة اتجاه الأطعمة المالحة، فبهذا قد تكون حامل بذكر، ومن الجدير بالذكر أن هذه الأطعمة تساعد على زيادة وزن الحامل بشكل كبير وملحوظ.

فالحامل بأنثى قد يزداد وزنها بسبب الحلويات، ولكن يظل جسمها في تناسق حتى وجهها، بينما الحامل بذكر، ستجد أنها في زيادة مفرطة في الوزن، وخاصةً في منطقتي البطن والخصر، كما أن جسمها يبدو غير متناسق.

3- علاقة حجم الأنف بنوع الجنين

إن حجم الأنف للحامل بذكر يكون كبيرًا عن المعتاد، فقد يتهيأ للأم بأن أنفها متورم، ولكنه في شكله الطبيعي، وهذا على العكس من الحامل بفتاة، فيصبح أنفها بحجمه الطبيعي، دون زيادة أو نقصان.

4- الرابط بين غثيان الصباح ونوع الجنين

قد تتعرض الحامل بذكر لغثيان الصباح بشكل كبير، على العكس من التي تكون حامل بأنثى، ومن الجدير بالذكر أنه من علامات الحمل بذكر في الشهر الثاني والثالث، عدم ظهور غثيان الصباح بشكل كبير.

هذا على عكس الحمل بالأنثى، فقد تتعرض الحامل فيه لغثيان الصباح الشديد والعنيف ربما، بينما الحامل بكر في الشهرين الأولين، تتعرض غثيان الصباح الخفيف ولا يستمر طويلًا، بالإضافة إلى أنه يظهر في الثلث الأول من الحمل، ويختفى سريعًا.

5- علاقة مظهر الشعر بتحديد نوع الجنين

عندما تجد الأم أن شعرها ضعيفًا وغير لامع؛ فذلك يعتبر دليلًا على إنها حامل بذكر، بينما إذا كان لامع وصحي، فهي بذلك تحمل أنثى، وذلك بالإضافة إلى زيادة شعر الجسم والوجه بشكل كبير وملحوظ، والذي يعتبر دليلًا على الحمل بذكر، وهذا على عكس المرأة الحامل بأنثى، حيث ينمو شعر رأسها وجسمها بشكل بطيء.

6- الرابط جمال الحامل ونوع الجنين

هنالك رابط قوي ما بين جمال المرأة وتحديد نوع الجنين؛ فالمرأة التي تكون حامل بذكر، فإنها تكون غاية في الجمال، وتكون بشرتها جذابة وأكثر تألقًا، بينما الحامل بأنثى، فتكون البشرة مُتعبة وشاحبة.

اقرأ أيضًا: هل ثقل الحمل يدل على نوع الجنين

7- علاقة حجم الثدي ولونه بنوع الجنين

إن المرأة الحامل بجنين ذكر يكون ثديها الأيسر أكثر تضخمًا من الأيمن، والعكس صحيح فالمرأة الحامل بجنين أنثى، يصبح ثدييها الأيمن متضخمًا أكثر من الثدي الأيسر، ويجب الإشارة إلى أنه هنالك فروق بيولوجية تختلف من امرأة إلى أخرى.

من الجدير بالذكر أنه إذا لاحظت الحامل أن حلمتيها تحولت إلى لون داكن أكثر من الطبيعي، فهذا قد يدل أنها حامل بذكر، وانما في حالة أن التغيير في اللون كان بسيطًا، فقد يعني هذا أن الجنين أنثى.

8- الرابط بين الأظافر ونوع الجنين

إن المرأة التي تكون حامل بذكر، تكون أظافرها أكثر قوة عن الحامل بأنثى، مما يكون سببًا في سهولة تحديد نوع جنس المولود.

9- علاقة ثقل بطن الحامل بنوع المولود

إن كان ثقل البطن في الأسفل تحت السُرة، فقد يكون الجنين ذكرًا، بينما إذا كان في أعلى البطن، فيمكن أن يكون الجنين أنثى.

10- الرابط بين لون البول ونوع الجنين

يكون لون بول المرأة الحامل بأنثى داكنًا، على عكس لون بول المرأة الحامل بذكر، فيكون طبيعيًا.

11- علاقة قدم الأم بنوع الجنين

إذا كانت تصاب الحامل ببرودة قدميها، حتى في أشهر الصيف؛ فهذا دليل على أن نوع الجنين ذكر.

12- الرابط بين ضربات قلب الجنين وتحديد نوعه

يعتبر معدل ضربات قلب الجنين التي تشعر بها الحامل في الشهور الأولى من فترة الحمل، تدل على نوعه، فإذا كانت النبضات أقل من 140 نبضة في الدقيقة، فمن الممكن أن يكون ذكرًا، بينما إذا كانت أكثر من 140 نبضة في الدقيقة، فقد تكون أنثى.

13- علاقة مظهر يد الأم بنوع الجنين

يمكن الاستدلال على نوع الجنين من خلال مظهر يد الأم، حيث إن الأيدي الجافة المتشققة تشير إلى أن الأم حامل بذكر، بينما تشير الأيدي الناعمة إلى أن الأم حامل بأنثى.

طرق التعرف على نوع الجنين بالمنزل

ضمن إطار الإجابة عن هل تحس الحامل بنوع الجنين؟ نعرض إليكِ بعض الطرق التي تسهل عليكِ التعرف على جنس جنينكِ في المنزل، وذلك في السطور التالية:

اقرأ أيضًا: نقص وزن الحامل ونوع الجنين

وصفة الملح للتعرف على نوع الجنين

يجب عدم وضع طريقة الملح بمفردها في الاعتبار، حيث يجب أن تتوفر معها بعض العلامات الأخرى، وسنقدم لكِ الطريقة في الخطوات التالية:

  1. ضعي كمية قليلة من الملح في كوب زجاجي شفاف.
  2. اضيفي نصف كوب من البول.
  3. اتركي الخليط لمدة نصف ساعة، فإذا لاحظتي أن هناك خطوطًا بيضاء مستقرة في الكوب الزجاجي، فيمكن أن يكون الجنين أنثى، أما إذا كانت هناك فقاعات مع تغيير بسيط في درجة لون البول، فقد يكون الجنين ذكر.

طريقة الكلور

يجب الإشارة إلى أن طريقة الكلور مماثلة لطريقة الملح، حيث لا يمكن التصديق بها دون وجود علامات أخرى تعرفكِ على نوع الجنين، كل ما عليكِ فعله فقط هو:

  1. اضيفي كمية من البول في كوب زجاجي شفاف.
  2. ضعي كمية من الكلور عليه وانتظري حتى تلاحظين التغييرات، فإذا لاحظتي أن هنالك رغوة منخفضة الكثافة وتختفي سريعًا، فقد يكون الجنين أنثى، أما في حالة وجود رغوة كثيفة فقد يعني أن الجنين ذكر.

طريقة البول لتحديد نوع الجنين

بعدما تعرفنا على إجابة سؤال “هل تحس الحامل بنوع الجنين؟”، تجدر الإشارة إلى ان طريقة البول تعتبر من أقدم الطرق المستخدمة لتحديد  نوع الجنين، حيث لجأ إليها العديد من الحوامل وأثبتت نتائج إيجابية، وإليكِ الخطوات فيما يلي:

  1. احضري كوبين فارغين وضعي فيهما كمية متساوية من البول.
  2. ضعي القليل من القمح في الكوب الأول والقليل من الشعير في الثاني؛ فإذا نبتت حبة القمح أولًا، يمكن أن يكون الجنين أنثى، أما إذا نبتت الشعير أولًا، قد يكون الجنين ذكر.

طريقة بيكربونات الصوديوم

من الجدير بالذكر إن بول المرأة الحامل بأنثى يكون أقل حموضة من المرأة الحامل الذكر؛ لذا فإن محلول بيكربونات الصوديوم يتفاعل مع حامض البول ويخلق رغوة كثيرة، ولكِ هذا عن طريق وضع القليل من بيكربونات الصوديوم مع البول في كوب زجاجي، ففي حالة ظهور رغوة كثيرة، فيمكن أن يكون جنس المولود ذكر، وفي حالة عدم ظهور شيئًا فقد تكون أنثى.

الطرق الحسابية لتحديد نوع الجنين

استكمالًا للإجابة على هل تحس الحامل بنوع الجنين؟ نوضح أن هناك طريقتين حسابيتين تمكنكِ من التعرف على نوع الجنين، وهما:

  • طريقة الجدول الصيني: يعد الجدول الصيني من الطرق الحسابية السهلة التي يمكن من خلالها التعرف على نوع المولود، وذلك من خلال إضافة عمر الأم عند حدوث الحمل، إلى الشهر الذي حدث فيه الحمل، وإذا كان الناتج رقمًا زوجيًا، فذلك يعني أن الجنين أنثى، بينما إن كان الناتج فرديًا، فيعني ذلك أن الجنين ذكر.
  • طريقة حروف الأسماء: تعتبر طريقة حروف الأسماء من الطرق الحسابية السهلة التي يمكن الاستعانة بها في تحديد نوع الجنين، وتعتمد على جمع عدد أحرف اسم الحامل، مع عدد أحرف اسم والدتها، بالإضافة إلى عدد أيام الشهر الذي تم فيه الحمل، كل هذا إلى جانب عدد أيام الشهر المتوقع فيه حدوث الولادة، فإن كان الناتج زوجي فالجنين أنثى، بينما إذا كان فردي فالجنين يكون ذكر.

الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين

في سياق موضوعنا وهو الإجابة على هل تحس الحامل بنوع الجنين؟ وإلى جانب وجود طرق تقليدية تمتعنا بالتعرف على نوع الجنين، إلا أن الطرق العلمية هي الأفضل والأوقع، ونقدم لكِ طريقتين في السطور التالية:

  • فحص السونار: ما هو إلا فحص بالموجات فوق الصوتية، ويعتمد الأطباء على هذه الطريقة في الشهر الرابع؛ وذلك نظرًا إلى دقتها، فإنها تمكن الطبيب لرؤية اعضاء الجنين التناسلية.
  • فحص السائل الأمينوسي: تكون خلال إدخال إبرة إلى الرحم، وأخذ عينة من السائل وفحصه لتحديد نوع الجنين، كما أنها تمكن الطبيب من الكشف عن إصابته بأي خلل او إعاقة.

اقرأ أيضًا: شكل الجنين الذكر والأنثى بالسونار

بذلك نكون قد أوضحنا لكم إجابة سؤال “هل تحس الحامل بنوع الجنين؟”، كما ذكرنا طريقة كشف الحامل لنوع الجنين، بالإضافة إلى بعض الطرق التقليدية والطبية التي تساعد على التعرف على جنس المولود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى