الحمل

اعشاب سريعة المفعول للحمل

اعشاب سريعة المفعول للحمل تساعد في التحسين من معدل الخصوبة لديها والتقليل من احتمالية الإصابة بالعقم على المدى البعيد، فإن تأخر الإنجاب يكون في العادة ناتج عن القصور في عمل المبايض، أو أن تكون عملية الإباضة ضعيفة، لذا فيما يلي نتناول بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في تعزيزها عبر موقع شقاوة.

اعشاب سريعة المفعول للحمل

إن الحمل من الأحلام التي تسعى كل سيدة إلى اكتمالها وأن تتم بخير، وهذا ما يجعل هناك الكثير من المعتقدات الغريبة والمعتادة التي تساعد في تحسين تثبيت الحمل أو أن يحدث في البداية، وفي الواقع بالنسبة للأعشاب سريعة المفعول التي تساهم في الحمل فإنها لا تعد وسيلة مؤكدة.

لكن من الممكن أن يساهم استهلاك البعض منها في التحسين من معدل الخصوبة لدى المرأة، وفيما يلي نتناول البعض منها مع التنويه على ضرورة استشارة الطبيب قبل تناولها:

1- كف مريم Chasteberry

من ضمن قائمة اعشاب سريعة المفعول للحمل هي كف مريم، حيث إن تناولها يزيد من نسبة البروجسترون في الجسم، كما أنها تقلل من نسبة إفراز الجسم للبرولاكتين في الدم، وهو المسؤول عن زيادة تأخر الإنجاب وحدوث الحمل.

اقرأ ايضًا: أعشاب تنظف الرحم وتساعد على الحمل

2- أعواد القرفة

تعد القرفة من المشروبات العشبية التي لها القدرة الكبيرة على التعزيز من نسبة تدفق دماء الدورة الشهرية لدى النساء، خاصةً المصابات بمشكلة تكيسات المبايض.

لذلك فإنها من ضمن قائمة اعشاب سريعة المفعول للحمل، بالإضافة إلى قدرتها على التحسين من حالات الإصابة بمشكلة في بطانة الرحم، الانقطاع للطمث والأورام الليفية بالرحم.

3- قش الشوفان

واحدة من ضمن الأعشاب التي تساهم في التعزيز من التبويض لدى المرأة وإنتاج الهرمونات الأنثوية هي قش الشوفان، حيث إنها تحتوي على الخصائص الطبيعية التي تساعد بدورها في زيادة الخصوبة.

4- عشبة شجرة التوت

من ضمن الأعشاب في قائمة اعشاب سريعة المفعول للحمل هي شجرة التوت، والتي لها القدرة على التحفيز لإفراز الغدة النخامية لهرمونات الحمل لدى المرأة، وتساهم في الحفاظ على التوازن لها في الجسم.

5- الكوهوش الأسود

تناول شاي عشبة الكوهوش الأحمر من ضمن الوسائل التي تزيد من معدل الخصوبة لدى النساء، حيث إنه يحتوي على المواد الغذائية التي تعزز من صحة الجهاز التناسلي لديها، ولكن من الهام استشارة الطبيب أولًا قبل البدء في استخدامه.

6- مشروب الحلبة

في حالة تناولت المرأة كوب من الحلبة في اليوم فإنها تمد جسمها بالعديد من العناصر والمعادن التي يكون في حاجة إليها لزيادة معدل الخصوبة، ومن ضمنها الكربوهيدرات، السلينيوم، البوتاسيوم، الماغنيسيوم، الكالسيوم، فيتامين أ، فيتامين ج وفيتامين ب بالإضافة إلى النحاس والزنك.

الجدير بالذكر أن لتلك العشبة الكثير من الفوائد بخلاف تقويتها للمبايض والتنشيط لعملية الإباضة، ألا وهي التحسين من اضطراب الجهاز الهضمي، والتقليل من خطر الإصابة بارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

7- عشبة الزنجبيل

إن الزنجبيل من الأعشاب الشهيرة باحتوائها على عدد كبير من المعادن والعناصر المفيدة للجسم، والجدير بالذكر أن تناولها للمرأة يساهم في ارتفاع معدل الخصوبة لديها، حيث إنه يمد جسدها بكل من فيتامين ج، أ وفيتامين كـ، هـ بالإضافة إلى الفوسفور، الماغنيسيوم، الحديد، الصوديوم والبوتاسيوم والزنك.

يعمل الزنجبيل كذلك على حماية المرأة من الإصابة بمشكلة الارتفاع في مستوى الدهون بالجسم أو السكر، كما يعزز من ضبط معدل ضغط الدم ويقوي الجهاز المناعي، بالإضافة إلى أنه مسكن للآلام ويحافظ على صحة الجهاز التنفسي.

لكن على الرغم من فائدة الزنجبيل في التحسين من صحة المبايض والتنشيط لعملية الإباضة، إلا أنه لا ينصح بتناوله لمن تعاني من مشكلة القرحة في المعدة، أو الالتهابات وزيادة سيولة الدم لتجنب الضرر أو الآثار الجانبية الخطيرة.

8- زهرة البرسيم الأحمر

واحدة من الأعشاب التي تساهم في التحسين من خصوبة المرأة وصحة المبايض هي زهرة البرسيم الأحمر، حيث إنها تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم بشكل عام، ومن الجدير بالذكر أنها مفيدة للرجال كذلك.

9- اللاميون الأبيض

إن اللاميون الأبيض من الأعشاب المفيدة في التحسين من خصوبة المرأة، حيث إنها تحتوي على العناصر والمواد التي تساهم في التعزيز من صحة الجهاز التناسلي، كما تزيد من تنشيط المبايض وجعل عملية التبويض أكثر صحة.

خلطات عشبية لزيادة خصوبة المرأة

في حالة كنت تبحثين عن قائمة اعشاب سريعة المفعول للحمل فإن هناك بعض الخلطات التي تساهم في التعزيز من الخصوبة بدلًا من تناول عشب واحد فقط، ومن ضمنها ما يلي:

1- خلطة السمسم

واحدة من ضمن الخلطات التي تجمع ما بين عدد من الأعشاب المفيدة للجسم والمعززة لصحة الجهاز التناسلي هي خلطة السمسم، ولكي تقومي بإعدادها إليك مكوناتها:

  • كوب من السمسم.
  • كوب سكر باودر.
  • كوب من الحبة السوداء.
  • كوب من الحلبة.

خطوات الوصفة

  1. يتم طحن تلك المكونات بالشكل الجيد معًا.
  2. توضع في وعاء على أن يتم إحكام غلقه.
  3. يتم تناول ملعقة من الخليط صغيرة مرتين بشكل يومي، وذلك قبل الإفطار والعشاء للحصول على النتيجة المطلوبة

اقرأ ايضًا: أعشاب لتنشيط المبايض والحمل بتوأم

2- وصفة الحلبة

إن الحلبة من الأعشاب المفيدة في التعزيز من صحة الجهاز التناسلي لدى المرأة، وعلى هذا فإن إدخال بعض المكونات التالية إليها يجعل من فائدتها للجسم أقوى لتعزيز الخصوبة:

  • كوب من اللبن.
  • ملعقة صغيرة من العسل الأبيض الأصلي.
  • ملعقة صغيرة بذر الفجل الباودر.
  • ملعقة صغيرة من الحلبة الباودر.

خطوات إعداد وصفة الحلبة

  1. يتم مزج كل المكونات الجافة إلى اللبن مع التقليب بالشكل الجيد.
  2. يتناول الخليط مرة في اليوم بالصباح الباكر وقبل تناول وجبة الإفطار، ويجب أن يتم حفظه في الثلاجة.

3- خلطة العسل

يعد العسل من الأعشاب التي لها القدرة الفعالة على التعزيز من صحة الجسم والمساعدة في زيادة خصوبة المرأة، وعلى هذا فمن الممكن لتلك الوصفة الزيادة من احتمالية حدوث الحمل، وإليك مكوناتها فيما يلي:

  • ملعقتين كبيرتين من الحبة السوداء المطحونة.
  • ربع كيلو من العسل للتين الشوكي أو السدر.
  • فص ثوم مبشور.

خطوات الوصفة

  1. يتم إضافة كل من الثوم والحبة السوداء إلى العسل.
  2. يخلط المزيج بالشكل الجيد حتى تتجانس المكونات.
  3. تتناول المرأة ملعقة كبيرة من ذلك الخليط في الصباح الباكر بالشكل اليومي للحصول على النتيجة الفعالة.

4- وصفة حب الرشاد

من ضمن الطرق الطبيعية التي تساهم في زيادة خصوبة المرأة واحتمالية حدوث الحمل هي خلطة حب الرشاد، والتي تتمثل مكوناتها في النقاط التالية:

  • ملعقة من العسل الأبيض.
  • ملعقة صغيرة من الحلبة الباودر.
  • ملعقة صغيرة من الحب الرشاد.

من ثم عليك اتباع الخطوات التالية لكي تحصلين على الخليط المناسب لتعزيز الخصوبة:

  1. قومي بخلط كل تلك المكونات بالشكل الجيد مع بعضها البعض.
  2. يتم تناوله بشكل يومي.
  3. يمكن لتعزيز المذاق الخاص بالوصفة إضافة كوب من اللبن أو الزبادي لكي يتم تحسينها طعمها.

اقرأ ايضًا: أعشاب للحمل بتوأم ذكور

نصائح لزيادة الخصوبة لدى المرأة

بعد التعرف على اعشاب سريعة المفعول للحمل فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض الإرشادات والنصائح التي ينصح بها الأطباء والمختصين النساء كي تزيد نسبة الخصوبة لديهم ويكون هناك احتمالية للحمل متزايدة، ومن ضمنها ما يلي:

  • تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر المضادة للأكسدة كالمكسرات، الفواكه والخضراوات وغيرها، حيث إنها تعزز من جودة البويضات والحيوانات المنوية.
  • ينبغي تجنب تناول أي من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الضارة أو المتحولة، وهي ما توجد في الغالب بالأطعمة المقلية أو التي بها مواد حافظة.
  • اتباع نظام غذائي معزز بالأطعمة البروتينية والنباتية بالأخص من شأنه حماية المبايض من الإصابة بأي مشكلة صحية، كما يعزز من جودة البويضات.
  • من الهام تناول المكملات الفيتامينية التي تحتوي على حمض الفوليك، فإنه يحافظ على ثبات الجنين في حالة كانت المرأة ببداية فترة حملها.
  • مراعاة ممارسة العلاقة الزوجية في فترة التبويض حتى يكون هناك نسبة عالية لاحتمالية تخصيب البويضة.
  • من الهام التقليل من نسبة تناول الكافيين، فقد أثبتت الدراسات أن النساء اللاتي تتناولن نسبة معتدلة من المشروبات التي بها كافيين تكون احتمالية الحمل لديهم أفضل من غيرهنّ.
  • يجب الابتعاد تمامًا عن عوامل التوتر أو الضيق النفسي حيث إنها تزيد من اضطراب الهرمونات لدى المرأة وبالتالي تقوم بدورها بالتقليل من معدل الخصوبة لديها.

إن الحفاظ على تناول الأعشاب التي تزيد من نسبة الخصوبة من شأنها أن احتمالية الحمل للمرأة، ولكن ينصح باستشارة الطبيب أولًا قبل البدء في استخدامها حتى تحصلين على الجرعة المسموحة ومعرفة مدى أمانها من ضررها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى