طفلي بيتعلم

تحميل برامج تعليمية للأطفال بالصوت والصورة للكمبيوتر ومميزاتها وأهميتها

 تحميل برامج تعليمية للأطفال بالصوت والصورة للكمبيوتر نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا شقاوة حيث أنه بعد أن أنتشر فيروس كورونا في كل أنحاء العالم وارتفعت نسبة الإصابات بشكل كبير؛ قامت جميع الوزارات بإغلاق المراكز التعليمية وأيضاً حضانات الأطفال والمدارس، ولكن بسبب هذه الخطوة قلق كثير من الآباء والأمهات على المستوي التعليمي الخاص بأطفالهم.

ويرغبون في البحث عن وسيلة ما تقوي من مستواهم التعليمي وتكسبهم مهارات جديده، وكيف يمكنهم أن يساعدوا أطفالهم في ذلك. إن أفضل وسيلة يمكن للآباء أن يحافظوا على المستوي التعليمي الخاص بأطفالهم هي عن طريق تحميل برامج تعليمية للأطفال بالصوت والصورة للكمبيوتر، فلطالما أثبتت البرامج التعليمية فعاليتها في إكساب الأطفال الكثير من المهارات وأيضاً في جعل التعليم أسهل وأمتع لهم.

تحميل برامج تعليمية للأطفال بالصوت والصورة للكمبيوتر

تحميل برامج تعليمية للأطفال بالصوت والصورة للكمبيوتر
تحميل برامج تعليمية للأطفال بالصوت والصورة للكمبيوتر
  • هل يوجد في الحياة شيء أغلى أو أفضل بالنسبة لنا من أطفالنا؟ بالتأكيد لا فكل أم وكل أب يحبون أطفالهم بشكل كبير ويرغبون دائما أن يكونوا أفضل في كل شيء خصوصاً في المستوي التعليمي حتى يصبحوا في القمة.
  • من أجل جعل مستقبل الأولاد أفضل يجب أن يتم تعليمهم منذ الصغر والتركيز على تأسيسهم بشكل جيد، فالتأسيس من البداية يجعل الأمر أسهل بكثير، وأول شيء يجب على الأطفال أن يتعلموه هو الأساسيات الخاصة باللغة.
  • فيجب أن يتعلموا من البداية الأرقام والحروف حتى يتميزوا عن غيرهم من الأطفال ويتفوقوا في دراستهم، إن تلك الأساسيات أصحبت سهلة وبسيطة للغاية في يومنا هذا ويمكن أن يتم تعليمها عن طريق وسائل التكنولوجيا من خلال الكمبيوتر أو الهاتف المحمول.
  • إن التعلم أيضاً لم يعد مقتصر على المدرسة فقط بل يجب على الأهل أن يهتموا بالطفل من المنزل وأن يستغلوا جميع الأجهزة الإلكترونية من أجل تنمية مهارات الطفل وتنمية مستواه الدراسي، وهنا يأتي دور البرامج التعليمية التي نتحدث عنها.
  • هناك الكثير من البرامج التعليمية التي يمكن أن تفيد الأطفال وتجعلهم أفضل، ولكن يجب على الأهل أن يقوموا باختيار تلك البرامج بحرص شديد وأن يتأكدوا من أن كل المحتوي الخاص به مناسب للأطفال، ولا يوجد به أي شيء سيء يمكن أن يضر بأخلاقهم.
  • فما أكثر البرامج التي تبدو إنها مناسبة للأطفال ولكن في وسط محتواها يوجد الكثير من الأشياء السيئة التي لا يجب على الأطفال أن يعرفوها، وأيضاً هناك الكثير من البرامج التعليمية الجيدة التي تكون مجانية بشكل كامل وتفيد كل الأطفال.
  • كما إنها سهلة التعامل أيضاً ويتم تحميلها على الكمبيوتر بكل يسر؛ حيث إنها تعمل على جميع أنظمة الويندوز سواء كانت أنظمة قديمة أو حديثة.
  • إن أهم برنامج تعليمي يجب أن نهتم به بشكل كبير وتحميله للأطفال على الكمبيوتر هو البرامج الخاص بتعلم اللغة العربية؛ حيث إن اللغة العربية هي أساس أي تعليم في الحياة فكيف يمكن للطفل أن يتفوق في أي مجال تعليمي أخر.
  • أو يتفوق في لغة أخرى أو أي شيء أخر وهو لا يعرف لغته الأصلية، ولا يعرف ما هي قواعدها وكيف يمكنه أن يستخدمها؛ وهذا الأمر لن يحدث إلا عندما يتعلم الطفل القراءة والكتابة باللغة العربية بشكل صحيح.
  • إننا في يومنا هذا نجد الكثير من الأطفال في المدارس لا يمكنهم القراءة أو الكتابة بشكل صحيح، ولا يمكنهم قراءة القرآن أيضا، وهذا أمر مخزي كثيراً، ولذلك يجب على الطفل أن يتعلم قراءة وكتابة اللغة العربية بشكل صحيح.
  • ويتعلم القواعد الخاصة بها، وأفضل طريقة لتعليم الطفل هو من خلال اللعب؛ وهي الطريقة التي يتم اتباعها في البرنامج التعليمي الذي سوف نذكره لكم.

إن أهم البرامج التعليمية التي يمكن للأهل أن يقوموا بتحميلها على الكمبيوتر هي:

برنامج تعلم الحروف

  • برنامج تعلم الحروف يتعبر البرنامج المناسب من أجل تعليم الطفل الحروف العربية الصحيحة بشكل سلسل وسهل، وهو أيضاً يعلم الطفل كيف يمكن أن يقوم بكتابة هذه الحروف، ويطور من مستواه في اللغة العربية من خلال الألعاب.
  • إن هذا التطبيق يعتبر من أسهل التطبيقات وهو يساعد الطفل بشكل كبير في جعله أفضل في لغته الأصلية، وقد ذكرنا لكم أهمية أن يعرف الطفل لغته الأصلية.

برنامج ABC Kid Genius

إن هذا البرنامج يقوم بتعليم الطفل الحروف الأبجدية الإنجليزية ويعلمه كيف يقوم بنطقها بشكل صحيح، وكيف يمكنه كتابتها، كما إنها يساعده في تعلم بعض الكلمات الإنجليزية السهلة والبسيطة للطفل، وهذا البرنامج خفيف للغاية للكمبيوتر ولا يأخذ مساحة.

ونوفر لكم المزيد من التفاصيل بعد التعرف على تحميل برامج تعليمية للأطفال بالصوت والصورة للكمبيوتر من خلال: تحميل المصحف المعلم للأطفال صوت وصورة

برنامج Puzzles

  • من أهم الألعاب التي تساعد على نمو عقل الطفل وتزيد من مهارات التفكير لديه هي هذه اللعبة، وهي عبارة عن مربعات بشكل عشوائي يجب على الطفل أن يقوم بتجميعهم معاً في شكل صحيح حتى يكون الصورة المجودة.
  • وهذا البرنامج أو برنامج بازل يعتمد على تكوين صور لمختلف أنواع الحيوانات، فيمكن للأهل أن يساعدوا الطفل على تلك اللعبة وبعد أن ينتهي من تجميع صورة الحيوان يخبروه أسم الحيوان بالعربية وبالإنجليزية، وبهذا يكون تطور تفكير الطفل، وأيضاً زاد عدد الكلمات التي يعرفها.

برنامج Coloring Pages

  • يمكن تحميل البرنامج بسهولة حيث إن هذا البرنامج هو واحد من البرامج التي تعمل على تطوير مهارات الرسم والتلوين لدي الأطفال، حيث إنه يقوم بإعطاء الطفل الكثير من صور الحيوانات أو بعض الأشكال المختلفة ويجب على الطفل أن يقوم بتلوينهم.
  • ويوجد داخل البرنامج الكثير من الألوان والرموز المختلفة التي يمكن للطفل أن يستعين بهم من أجل جعل رسمته في غاية الجمال، وهذا البرنامج مناسب تماماً لأجهزة الكمبيوتر القديمة أو الضعيفة حيث إنه خفيف للغاية.

برنامج قصص الأطفال

إن أفضل طريقة لتعليم الطفل عبرة ما أو درس هام هو عن طريق قصة تحتوي على الهدف الذي نريده أخباره للطفل، حيث إن القصة تجذب انتباه الطفل وتجعله يستمع لنا جيداً كما إن القصص تنمي قدرته العقلية، وهذا البرنامج يحتوي على كثير من القصص المفيدة والمسلية لجميع الأطفال.

ولا يفوتك التعرف على المزيد عبر: برامج تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال وأهميتها وطرق تحميلها

برنامج Animated Clock

  • يمكن تحميل البرنامج للأطفال حيث إن هذا البرنامج هو برنامج سهل وبسيط للغاية من أجل تعليم الطفل الساعة، وهو يحتوي على نظام الساعة 24 ساعة، ونظام 12 ساعة.
  • ويوجد بالبرنامج ساعة تتحدث بالصوت من أجل إخبار الطفل بالساعة، وهو برنامج مميز للغاية ويعلم الطفل بطريقة ممتعة ومشوقة وبشكل سريع.

مميزات تحميل برامج تعليمية للأطفال بالصوت والصورة للكمبيوتر

هناك الكثير من المميزات التي يمكننا أن نحصل عليها عندما نقوم بتحميل برامج تعليمية للأطفال بالصوت والصورة للكمبيوتر، ومن أهم تلك المميزات:

  • تلك البرامج هي طريقة سهلة للتعلم وذلك لأنها مجانية تماماً.
  • تساعد الطفل على أن يرتقي في مختلف المجالات التعليمية.
  • تزيد من الترابط بين الأهل والطفل حيث إن الأهل هو أهم عنصر في وقت التعليم بتلك البرامج.
  • تعلم الأطفال بطريقة ممتعة ومسلية، وهذا يجعلهم يحبون التعلم ويرغبون في المزيد.
  • هناك الكثير من الصور على تلك البرامج مما يجذب انتباه الأطفال.
  • هذه البرامج لا تحتاج إلى جهاز كمبيوتر حديث أو متطور بل يمكن أن يتم تحميلها على أي جهاز كمبيوتر كما إنها لا تحتاج إلى مساحة كبيرة.

ويمكن التعرف على المزيد عبر: أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 للأطفال: أقوى 15 لعبة بلاي ستيشن 4 ورابط التحميل

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تحميل برامج تعليمية للأطفال بالصوت والصورة للكمبيوتر وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى