وضعيات للحمل بولد بالصور

وضعيات للحمل بولد بالصور والنصائح التي يمكنك من خلاها زيادة فرصة الحمل في ولد حيث يسعى الآباء وعلى وجه الخصوص في المجتمعات الشرقية إلى إنجاب الذكور، وذلك من الممكن عن طريق اتباع بعض النصائح خلال الجماع، وسنوافيكم بكافة المعلومات عبر موقع شقاوة.

وضعيات للحمل بولد بالصور

يسعى العديد من الأزواج إلى زيادة فرص الحمل بولد، وذلك من خلال اتباع بعض النصائح والاعتماد على جدول خاص للحمل بولد بالإضافة إلى الاستعانة ببعض الوضعيات خلال ممارسة العلاقة الحميمية للحمل بولد، إليك أهم الوضعيات وهي:

  • الوضعية الفرنسية، والتي تشبه وضعية السجود.
  • الوضعية التقليدية، وفيها تكون المرأة مستلقية على ظهرها.
  • وضعية النوم على الجانب الأيسر والجماع من الجنب.

وضعيات للحمل بولد بالصور

  • النوم على البطن ووضع وسادة عند موضع الخاصرة عند ممارسة العلاقة الحميمية.

وضعيات للحمل بولد بالصور

  • النوم على الظهر ورفع الساقين لأعلى خلال ممارسة العلاقة الحميمية.

وضعيات للحمل بولد بالصور

اقرأ أيضًا: طريقة الحمل بولد بعد الدورة

أفضل شهر للحمل في ولد

لا يوجد هناك أي دليل علمي يثبت أنه من الممكن الحمل في ولد أو بنت خلال شهر معين من السنة، ولكن هناك العديد من الأساطير التي تم تداولها بين الأفراد في المجتمعات الشرقية.

تنص هذه الأساطير أن شهر فبراير هو أفضل شهر لممارسة العلاقة الحميمة من أجل الحمل بولد، وذلك يرجع إلى حدوث عدد من التغيرات الفسيولوجية التي تجعل نسبة الحيوانات المنوية في جسم الرجل من النوع y والمسؤول عن تكوين الجنين الذكر أكبر من نسبة الحيوانات المنوية من النوع x والمسؤولة عن جعل الجنين أنثى، مما يزيد من فرص الحمل في ولد خلال هذا الشهر.

هل تؤثر إفرازات المرأة على الحمل بولد

هناك العديد من الأسباب التي اتجهت إلى أن إفرازات مهبل المرأة تؤثر بشكل واضح على فرص الحمل في ولد، حيث جاءت الأقاويل تنص على أن السائل التي تفرزه المرأة عند المداعبة والجماع يقلل من فرصة الحمل في ولد وذلك لأنه يغير من حمضية المكان ولا يجعلها مناسبة للحيوانات المنوية من النوع y.

بينما في حال خروج السائل المنوي من الذكر قبل نزول الإفرازات من مهبل المرأة فإن فرص الحمل في ولد سوف تكون أكبر، ومن الجدير بالذكر أنه لا يوجد أي دليل علمي قاطع على هذه الأقاويل ولكنها منتشرة بين المجتمعات العربية.

اقرأ أيضًا: أعراض الحمل بولد أثناء الرضاعة

التلقيح المجهري للحمل في ولد

قد تفشل كل وضعيات للحمل بولد بالصور أو تكون المشكلة من الزوج مما يؤدي للحمل المتكرر في بنت، ولذلك يكون الحل الأخير والأكيد هو اللجوء إلى الحقن المجهري، والذي يتم عن طريق أخذ مستخلص من السائل المنوي الخاص بالزوج.

بعد ذلك يتم فصل هذا المستخلص ووضع الحيوانات المنوية من النوع yالمسؤولة عن إنجاب الذكور في جهة، والجهة الأخرى الحيوانات المنوية من النوع   x المسؤولة عن إنجاب الإناث.

بعد تحديد جنس الجنين من قبل الأبوين يتم انتظار موعد خروج البويضة من المبيض وتلقيحها بالحيوان المنوي من النوع y من أجل الحمل بولد، ويتم متابعة حالة البويضة حتى تمام التخصيب والتأكد من أن الجنين قد تكون بالفعل.

من المسؤول عن الحمل في ولد

تعتقد المجتمعات الشرقية أن المسؤول عن تحديد نوع الجنين المرأة ولكن هذا عكس أثبته العلم، حيث إن البويضات كافة لدى المرأة تكون من النوع x بينما عند الرجل تنقسم الحيوانات المنوي إلى نوعين.

الأول هو النوع x  وعند اتحاده مع البويضة تتكون الأنثى، أما النوع الثاني فهو y وعند اتحاده مع البويضة يكون الحمل في ولد، لذلك أثبت العلم أن المسؤول عن الحمل بولد هو الرجل.

عند عدم نجاح وضعيات للحمل بولد بالصور يمكن اللجوء إلى الحقن المجهري من أجل اختيار نوع الحيوانات المنوية التي ستقوم بتلقيح البويضة.

اقرأ أيضًا: علامات الحمل بولد في الشهر الثاني

أطعمة تعزز فرصة الحمل بولد

إلى جانب وضعيات للحمل بولد بالصور هناك العديد من المأكولات التي يكون لها تأثير كبير من أجل زيادة فرص الحمل في ولد، وعلى الأبوين تكثيف تناولها خلال فترة محاولة الحمل، والتي تتمثل في:

  • تناول الموز بشكل يومي.
  • المأكولات البحرية وذلك بسبب محتواها العالي من عنصر الزنك مما يحسن من صحة وخصوبة الحيوانات المنوية.
  • المكسرات، وذلك لأنها تعزز صحة الحيوانات المنوية المسؤولة عن إنجاب الذكور.
  • الفطر.
  • الحمضيات.
  • الطماطم.
  • السلمون.
  • الأفوكادو.
  • منتجات الألبان.

تساعد هذه الأطعمة على زيادة درجة القلوية في جسم المرأة، ومن الجدير بالذكر أن الحيوانات المنوية المسؤولة عن إنجاب الذكور تفضل البقاء في بيئة قلوية، مما يتسبب في زيادة فرصة الحمل في ولد.

إن وضعيات للحمل بولد بالصور قد تساعدك ولكنها ليست مضمونة بنسبة 100%، ولكن في حالة فشل هذه الطرق يمكنك اللجوء إلى التلقيح الصناعي من أجل اختيار جنس الجنين قبل تخصيب البويضة.

قد يعجبك أيضًا
اترك تعليقا