هل يظهر هرمون الحمل في البول قبل موعد الدورة

هل يظهر هرمون الحمل في البول قبل موعد الدورة؟ وما أسباب فشل تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة بخمسة أيام؟ إن أغلب النساء تلجأ إلى التحليل المنزلي للتأكد من وجود حمل بصورة مبدئية، حتى يتم التأكد من خلال التحاليل التي تقام في المعمل، والآن لنتعرف على إجابة سؤال هل يظهر هرمون الحمل في البول قبل موعد الدورة؟ من خلال موقع شقاوة.

هل يظهر هرمون الحمل في البول قبل موعد الدورة؟

يمكن ظهور المادة الكيميائية human chorionic gonadotropin في التحليل الذي يتم عمله في المنزل للتأكد من وجود خلية جنسية مخصبة في الرحم قبل موعد فترة الطمث بحوالي 120 ساعة، ويمكن أيضًا التأكد من وجود حمل باستخدام هذا التحليل قبل موعد فترة الطمث بحوالي 72 ساعة.

أو حتى قبل موعد فترة الطمث بيوم واحد، نجد أن نسبة التأكد من وجود حمل قبل يوم واحد من بداية فترة الطمث تكون أكبر، وبذلك تكون الإجابة على سؤال هل يظهر هرمون الحمل في البول قبل موعد الدورة؟ بالإيجاب.

اقرأ أيضًا: هل يبان الحمل بعد ١٤ يوم من التبويض

أسباب فشل تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة بخمسة أيام

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال هل يظهر هرمون الحمل في البول قبل موعد الدورة؟ فلنتعرف على إجابة سؤال ما أسباب فشل تحليل الحمل المنزلي قبل الدورة بخمسة أيام؟ توجد بعض العوامل التي يترتب عليها عجز أو نجاح هذه الوسيلة في الكشف عن وجود خلية جنسية ملقحة في الرحم، ومن ضمن هذه العوامل:

  • عدم انتظام فترة الطمث.
  • إذا كانت الفضلات السائلة التي تم عمل التحليل بها تحتوي على نسبة كبيرة من الماء.
  • أخذ العلاجات التي تزيد من المواد الكيميائية التي تتسبب في ظهور الصفات الأنثوية التي تزيد من إنتاج الخلايا الجنسية.
  • أن يكون التحليل في فترة مبكرة جدًا فلا تتواجد مادة human chorionic gonadotropin بكمية كافية.
  • استنشاق دخان السجائر.
  • شرب الكحوليات.

كيفية إجراء اختبار الحمل المنزلي

يتم وضع الشريط تحت مكان خروج الفضلات السائلة وبعد فترة قصيرة تظهر على الشريط خط واحد في حالة عدم وجود خلية جنسية مخصبة في الرحم، وخطين في حالة وجود خلية جنسية مخصبة.

أو قد تظهر كلمة حامل في حالة وجود خلية جنسية مخصبة، أو غير حامل في حالة عدم وجود خلية جنسية مخصبة، ويرتبط التعرف على هذه الطريقة لمعرفة الإجابة على سؤال هل يظهر هرمون الحمل في البول قبل موعد الدورة؟

شروط يجب معرفتها قبل البدء في اختبار الحمل المنزلي

يوجد عدة شروط يجب معرفتها جيدًا من قِبل المرأة قبل عمل التحليل المنزلي ومن ضمن هذه الشروط:

  • أن يكون الجهاز المستعمل غير مخدوش ولا يظهر على شكله وجود خللٍ ما.
  • التأكد من تاريخ بقاء عمل هذا الجهاز، فإذا مرت الفترة المحددة لصلاحية عمله من الممكن أن تكون النتيجة خاطئة.
  • يجب شراء الجهاز من إحدى أماكن بيع العلاجات المرخصة.

سلبيات إجراء فحص الحمل المبكر

إن التحليل المبكر الذي يتم عمله في المنزل في كثير من الأحيان تكون نتيجته غير صحيحة، كما أنه يشعر المرأة بالحزن في حالة عدم وجود خلية جنسية مخصبة في الرحم، كما أنه مُكلف بطريقة باهظة في السعر.

فوائد فحص الحمل المبكر

من فوائد فحص الحمل المبكر هي الحد من الشعور بالضيق في حالة وجود خلية جنسية مخصبة في الرحم، كما أنه من الممكن أن تكون نتيجته صحيحة في بعض الأحيان، مما يزيد من شعور المرأة بالسعادة العارمة في حال كانت النتيجة بالإيجاب، خاصةً بعد التأكد من نتيجة التحاليل المخبرية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع انخفاض هرمون الحمل

الأعراض الأولية المصاحبة لحدوث حمل

يوجد العديد من العلامات التي تثبت وجود خلية جنسية مخصبة في رحم الأم ومن ضمن هذه العلامات:

1ـ توقف الدورة الشهرية

إن الدم الذي تم تخزينه في الجزء الداخلي من الرحم يخرج في حالة عدم وجود تخصيب للخلية الجنسية وهو ما يظهر في صورة الطمث، ولكن عند وجود خلية جنسية ملقحة فنجد أن الجزء الداخلي من الرحم يحتفظ بهذا الدم حتى يكسبه الدعامة لحماية الطفل الموجود في الرحم.

2ـ زيادة التبول

نتيجة لحدوث تبدل في المواد الكيميائية الأنثوية تزداد رغبة المرأة في إخراج الفضلات السائلة.

3ـ الشعور بالغثيان

من ضمن العلامات التي تدل على وجود خلية جنسية مخصبة في رحم الأم هو الرغبة في التقيؤ خاصةً في الفترة الأولى من اليوم.

4ـ تغيير طبيعة البشرة

نتيجة لزيادة كمية الهرمونات الأنثوية نجد أن الطبقة العليا من الجلد تزداد إشراق، وذلك بسبب زيادة كمية الكولاجين التي تنتج في الطبقة العليا من الجلد.

5ـ تقلبات المزاج

تشعر المرأة بالرغبة في البكاء لأتفه الأسباب، كما أنها تكون شديدة الغضب وقاسية في الحديث في بعض الأحيان، وفي بعض الأوقات الأخرى، نجد أنها تكون عاطفية وحنونة جدًا، وفي بعض الأوقات تكون سعيدة جدًا وبعدها بفترة قصيرة تشعر بالحزن.

6ـ زيادة الشهية

نتيجة لتغير كمية المواد الكيميائية الأنثوية نجد أن المرأة تزداد رغبتها في تناول بعض أنواع الوجبات بصورة كبيرة جدًا، كما أنها لا تستطيع أن تتناول بعض الوجبات الأخرى حتى وإن كانت تحبها كثيرًا قبل الحمل.

7ـ المغص والتشنج

تشعر المرأة بالتشنجات البسيطة في منطقة البطن والتي تختفي من تلقاء نفسها وإذا زادت هذه التشنجات فهذه كناية عن وجود خطر على الطفل.

8ـ بروز الأوردة أسفل الجلد

بسبب تغير كمية المواد الكيميائية الأنثوية تزداد كمية السائل المغذي للجسم في الأنابيب المنتشرة في الجسم مما يؤدي إلى تضخم هذه الأنابيب.

اقرأ أيضًا: الجنين في الأسبوع الرابع والعشرون

9ـ حدوث تغيرات في المهبل

يكون الجزء الداخلي للمهبل أكبر في الحجم كما يكون أقوى في التصدي للكائنات الدقيقة الضارة.

إن الفحص الذي يتم عمله بواسطة المرأة في الدار غير موثوق بنسبة مئة في المئة، لذلك ليس على المرأة أن تكتفي به بل يجب عليها التأكد بطرق أخرى.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.