حمل

هل يظهر نوع الجنين في الشهر الثاني؟

هل يظهر نوع الجنين في الشهر الثاني؟ وما هي طرق معرفة نوعه التقليدية في الشهر الثاني؟ حيث ترغب المرأة في معرفة جنس جنينها منذ اليوم الأول من معرفتها بخبر حملها، وهو يعتبر من الأمور التي تتشوق المرأة لها، لذ يتساءلن حول هل يظهر نوع الجنين في الشهر الثاني؟ وهذا ما سنتحدث عنه اليوم من خلال موقع شقاوة.

هل يظهر نوع الجنين في الشهر الثاني؟

من أكثر الأمور الحماسية التي ترغب المرأة في التعرف عليها منذ بداية التأكد من وجود الحمل، وذلك من باب الفضول حول التعرف على ما تحمله سواء كان ولدًا أم أثنى، كما نجد أن البعض الآخر يكونوا آملين في إنجاب ذكرًا، لذا ينتظرون موعد معرفة جنس الجنين بفارغ الصبر، كما أنه يجب الذكر أن نوع الجنين لا يمكن أن يظهر في أشعة الموجات فوق الصوتية (السونار) إلا في الشهر الرابع.

هذه المدة تعتبر طويلة بعض الشيء بالنسبة للحماس الكبير من قبل الأم والأب، لذا يكثر التساؤل حول هل يظهر نوع الجنين في الشهر الثاني؟ الإجابة هي أنه لا يمكن أن يظهر جنس الجنين في السونار في هذا التوقيت، وذلك لأن الأعضاء التناسلية التي يتعرف الطبيب من خلالها على نوع الجنين لا يمكنها أن تظهر بشكل واضح في هذه المرحلة.

اقرأ أيضًا: طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الثاني

مؤشرات على جنس الجنين

توجد مؤشرات عديدة من شأنها أن تعرف المرأة وتدلها على جنس الجنين، ولكن هذه العلامات تعتبر غير مؤكدة، لذا لا يجب الوثوق بها كثيرًا، وإنما ممكن الأخذ بها من باب الفضول والتسلية حتى موعد التعرف على نوع الجنين بالشكل الطبي المؤكد، وسوف نذكر لكم هذه العلامات من خلال السطور التالية:

1- حدة الغثيان الصباحي 

إن شعور المرأة بالغثيان يعتبر من ضمن العلامات الشائعة التي تحدث للمرأة الحامل خلال فترة الحمل الأولى، حيث تعتبر من ضمن علامات الحمل المبكرة، ولكنها ليست هكذا فقط، بل تعتبر إحدى العلامات التي يمكن الكشف عن جنس الجنين.

حيث يقال قديمًا أن المرأة الحامل التي تشعر بغثيان في الصباح بشكل حاد، فإن هذا يشير إلى احتمالية إنجابها لجنين انثى، أما في حال كانت تشعر بغثيان بسيط، أو كانت لا تشعر به على الإطلاق، فإن هذا يعني أنها حامل بذكر.

2- بشرة الحامل وجنس الجنين

تعتبر صحة بشرة الحامل خلال فترة الحمل من المؤشرات التي يمكن تحديد نوع الجنين من خلالها، حيث إنه في حال كانت المرأة الحامل تعاني من جفاف وخشونة في البشرة، وفي بعض الأحيان تظهر بثور، فإن هذا يدل على إنجاب الذكور، وهذا يعزى إلى ارتفاع هرمون التستوستيرون، ولكن إذا لاحظت الحامل نعومة كبيرة في بشرتها، فإن هذا يدل إنها حامل في جنين أنثى.

3- نوع الجنين من هيئة بطن الحامل

إن النساء منذ قديم الزمان كانوا يتعرفن على جنس الجنين عن طريق شكل البطن وهيئتها، حيث نجد أن المرأة إذا لاحظت أن شكل بطنكِ منتفخة وعلى شكل كرة، فإن هذا يعني أنها حامل في جنين ذكرًا، ولكن إذا لاحظت المرأة أن زيادة الوزن متراكمة على جانبي البطن، أي ظهور البطن بالشكل البيضاوي، فإن هذا يدل على احتمالية إنجاب فتاة.

4- شهية المرأة للطعام

إن وحم المرأة الحامل في بعض الأحيان لا يعتبر من العلامات التي تدل على حدوث الحمل فحسب، بل أنه يعتبر أيضًا من العلامات التي تشير إلى جنس الجنين، فإذا كانت المرأة الحامل في الشهر الثاني ترغب في تناول بعض الأكلات التي تحتوي على نسبة سكريات عالية وبعض أصناف الحلويات، فإن هذا يدل على الحمل بجنين ذكر، أما إذا كانت المرأة الحامل تريد تناول الأطعمة المالحة أو الحامضة، فإن هذا يشير إلى الحمل بجنين ولد.

اقرأ أيضًا: بروز البطن في الشهر الثاني ونوع الجنين

5- وزن المرأة الحامل

إن وزن المرأة الحامل من المؤشرات التي تدل جنس الجنين، حيث نجد أن المرأة الحامل في جنين أنثى تكتسب وزنًا كبيرًا بالمقارنة بالمرأة الحامل في جنين ذكرًا تكون زيادة الوزن لديها متراكمة في منطقة الخصر، لكن تعتبر هذه العلامة غير مؤكدة، وذلك لأن الأطباء أكدوا أن زيادة التي تكتسبها الحامل خلال فترة الحمل، تكون عائدة لاضطرابات الهرمونات التي تختلف من امرأة لأخرى.

6- الشعور بالتعب والإجهاد

تعد هذه العلامة من العلامات التي كانت يتم تداولها بشكل كبير منذ قديم الزمان، حيث قيل إن المرأة الحامل التي تشعر بإعياء وتعب شديد في فترة الحمل الأولى يعني أنها سوف تنجب جنين ذكرًا، لكن في حال كانت المرأة الحامل تشعر نفسها لديها نشاط كبير وحيوية شديدة أثناء فترة الحمل، فإن هذا يشير إلى حملها في جنين أنثى.

7- معدل ضربات قلب الجنين

إن معدل نبضات قلب الجنين من شأنه أن يشير على جنس الجنين في الشهر الثاني من الحمل، وهذا المؤشر يعتبر الإجابة على سؤال هل يظهر نوع الجنين في الشهر الثاني؟ حيث نجد أن إذا تم ملاحظة أن نبضات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة، فإن هذا يشير على الحمل في جنين ذكر، لكن في حال كانت نبضات قلب الجنين أكثر من 140 نبضة في الدقيقة، فهذا يشير إلى الحمل بجنين أنثى.

8- حجم الأنف وجنس الجنين

تعتبر هذه العلامة من العلامات التي تم الإشارة إليها منذ قديم الزمان، والتي كان يعرف من خلالها على نوع الجنين، ولكن نجد أن المرأة إذا لوحظ كبر حجم أنفها خلال فترة الحمل، فإن هذا يدل على الحمل بأنثى، لكن إذا كان حجم الأنف لم يتغير وظل طبيعيًا، فهذا يعني احتمالية إنجاب ذكر.

9- لون البول وجنس الجنين

يمكن أيضًا التعرف على نوع الجنين من خلال لون بول المرأة الحامل، وذلك من خلال ملاحظة تغير لون البول، فإذا لاحظت المرأة أن لون البول الخاص بها يميل إلى اللون البني الغامق، فإن هذا يدل على احتمالية إنجاب جنين بنت، لكن في كان لون البول الخاص بالمرأة أصفر فاتح يميل للون البرتقالي، فإن هذا يدل على الحمل بجنين ذكرًا.

اقرأ أيضًا: ألم أسفل البطن للحامل في الشهر الثاني ونوع الجنين

10- التغيرات المزاجية للحامل

إن التغيرات المزاجية للحامل لا تعتبر من علامات الحمل المبكرة فحسب، بل أنها يمكن من خلال هذه التقلبات التي على نوع الجنين، ولكنها في ذات الوقت من الممكن أن تشير إلى نوع الجنين، فإذا لاحظت المرأة أن مزاجها أصبح عصبي بشكل زائد، بالإضافة إلى تصرفاتها المندفعة، فإن هذا يعني احتمالية إنجاب جنين ذكر، أما في حال كانت تدخل في نوبات من البكاء الدائم، وأصبحت شخصيتها حساسة للغاية، فإن يشير إلى الحمل بجنين انثى.

إن المرأة الحامل تنتظر الوقت التي تكتشف فيه نوع الجنين بشغف وشوق كبير، وخاصةً إذا كانت ترغب في إنجاب جنس محدد، لذا لا تقدر على الانتظار حتى موعد الكشف عنه في الشهر الرابع، ونجد أنها تلجأ للعلامات التقليدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى