حمل

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني هي تلك الأعراض التي يمكن التعرف على مدى صحتها من خلال إجراء بعض الفحوصات الطبية لتحديد نوع الجنين؛ لذا فمن خلال موقع شقاوة سنتعرف على أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني، كما سنشير إلى بعض الآراء المتداولة بخصوص ذلك الأمر.

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني

في حال كنتِ ترغبين في التعرف على أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني، تلك الأعراض التي يمكن من خلالها التعرف على جنس المولود والتنبؤ به في وقت باكر، فدعينا نخبركِ أن التعرف على جنس الجنين لا يمكنه ان يتم إلا في الشهر الرابع أو الخامس.

إلا أن ذلك ال ينفي ظهور بعض الآراء التي تتضمن أنه يمكن تحديد جنس المولود في الشهر الثاني بالاستناد إلى بعض العلامات والدلالات، وهو ما يفسر ظهور بعض الخرافات بشأن أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني.

الجدير بالذكر أن تلك الآراء استندت في مطلقها إلى الصدفة التي جمعت بين العديد من السيدات، وفي بعض الأحيان قد تُصيب تلك الآراء وفي أحيانٍ أخرى قد تبوء بالفشل، إلا أنه لا يوجد من الأبحاث والدراسات العلمية ما يمكنه الجزم بصحة ذلك الأمر.

بالنظر إلى أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني نجد أنها تشتمل على غثيان الصباح والتقلبات المزاجية وزيادة الوزن، ناهيك عن التغيرات الإيجابية التي تطرأ على مظهر شعر الأم وبشرتها والعديد من العلامات الأخرى التي سنشير إليها بشيء من التوضيح في الفقرات المقبلة.

1- التقلبات المزاجية الخفيفة والحمل بولد

تشير إحدى السيدات في إطار حديثها عن أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني إلى أن تلك الأعراض تشمل التغيرات المزاجية الخفيفة والبسيطة، كما أنه في حال كانت المرأة تعاني من العصبية والتقلبات المزاجية الحادة فتلك علامة على كونها حامل بأنثى.

اقرأ أيضًا:حركة الجنين الأنثى في الشهر السابع

2- الحمل بولد وعلاقتها بغثيان الصباح

بالنظر إلى تلك الآراء المتداولة فيما يخص التعرف على أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني، نجد أنه في حال كانت المرأة تعاني من الغثيان في فترة الصباح بدرجة أقل حِدة فتلك علامة على أنها ستضع ولد، والجدير بالذكر أنه لا يوجد أي دراسة تفيد بصحة تلك المعتقدات.

3- زيادة وزن الأم والحمل بولد

من الشائع بين السيدات أنه في حال كانت المرأة قد اكتسبت المزيد من الوزن خلال شهور الحمل، فتلك واحدة ضمن أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني، وهو ما يعد من الشائعات إذ أن الأمر في تلك الحالة يتعلق بالتغيرات الهرمونية والشهية ليس إلا.

4- الأطعمة المالحة وعلاقتها بالحمل بذكر

في بعض الأحيان قد تشتهي المرأة الحامل تناول الأطعمة التي تتضمن نسبة كبيرة من الأملاح، إلا أن ذلك الأمر ليس دلالة على أن المرأة ستضع ذكر، ولا يوجد من بين الأبحاث العلمية والطبية ما يُثبت صحة الأمر.

5- نقص الكورتيزول والحمل بولد

تشير بعض المقولات إلى أن انخفاض مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم قد يكون نتيجة لحمل المرأة بولد، إلا أنه لا يوجد ما يُثبت صحة الأمر، كما أن الامر قد يحدث بمحض الصدفة ليس إلا.

اقرأ أيضًا:هل الجنين يكون أنثى حتى الشهر السادس

6- الحمل بذكر ونبضات قلب الجنين

من الممكن التنبؤ بنوع الجنين من خلال النظر إلى عدد نبضات القلب، ففي حال كانت تعادل تلك النبضات 140 نبضة بالدقيقة فتلك علامة على الحمل بذكر، وفي حال كانت النبضات تعادل أقل من ذلك فتلك علامة على الحمل بأنثى.

من هنا نشير إلى أنه من الصعب الجزم بالأمر؛ نظرًا إلى صعوبة التقاط نبض الجنين في الشهر الثاني من الحمل؛ ومن ثم فينبغي التريث لبعض الوقت لحين التعرف على جنس الجنين في الوقت المناسب لذلك.

7- الحمل بولد وظهور حب الشباب

إحدى الأمور التي تتداولها السيدات فيما يخص تلك العلامات التي يمكنهن من خلالها التكهن بجنس الجنين وأن المرأة ستضع ذكر تتمثل في ظهور حب الشباب على بشرة المرأة.

كما أعتمد أصحاب ذلك الرأي على أنه في حال الحمل بذكر فبالطبع سيكون معدل إنتاج هرمون التستوستيرون بالجسم مرتفعًا؛ ما سيزيد من فرص ظهور تلك البثور والحبوب المعروفة باسم حب الشباب على بشرة المرأة.

الجدير بالذكر أنه لا يوجد من بين الأبحاث الطبية والدراسات العلمية ما يُثبت صحة الأمر، على الرغم من كونه يميل إلى التحلي بالمنطقية بعض الشيء.

8- شكل البطن والحمل بذكر

تشير بعض الآراء إلى أنه في حال كان وضع الجنين يميل إلى أسفل البطن، أي أن بطن المرأة تميل إلى الأسفل، ففي تلك الحالة ستكون على وضع طفل ذكر.

أما في حال كان اتجاه البطن إلى الأعلى فتلك علامة على الحمل بأنثى، ومن هنا نشير إلى أن وضع الجنين بالرحم هو ما يُحدد شكل البطن وليس له علاقة بجنس الجنين نفسه.

اقرأ أيضًا:العطش في الحمل ونوع الجنين

9- لون شعر الأم وعلاقته بالحمل بولد

تشير بعض المعتقدات إلى أنه في حال كان لون شعر المرأة يفتقر إلى اللمعان والبريق فتلك علامة إلى كوهنها ستضع مولود ذكر، بينما في حال كان شعرها أكثر كثافة وحيوية ونضارة فتلك علامة على أنها ستضع فتاة، والجدير بالذكر أنه لا يوجد علميًا ما يمكنه إثبات صحة الأمر.

10- ظهور الشعر على مناطق متفرقة من الجسم والحمل بولد

بالنظر إلى الأقوال والمعتقدات المتداولة بخصوص التعرف على جنس المولود في الشهر الثاني من الحمل، نجد أنه من الشائع أنه في حال كانت المرأة تعاني من ظهور بعض الشعر الزائد على مناطق متفرقة من الجسم فتلك علامة على أنها حامل بذكر.

تجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين قاموا بتبني تلك الفكرة اعتمدوا بها على أن تلك الحالة عادةً ما تنتج عن زيادة معدل هرمون التستوستيرون بجسم المرأة الحامل، وهو ما يؤثر على مظهر الجسم ويقود لإنتاج ذلك الكم من الشعر، إلا أن الأمر لم تثبت صحته بعد.

اقرأ أيضًا: العلاقة بين آلام الثدي أثناء الحمل ونوع الجنين

طرق طبية مضمونة للتعرف على جنس الجنين

عقب الاطلاع على علامات الحمل بولد الأكيدة في الشهر الثاني، بقي أن نشير إلى بعض الوسائل العلمية والطبية التي من شانها توفير النتائج الأكيدة بخصوص التعرف على جنس المولود، وإليكم البعض من تلك الوسائل في النقاط المقبلة:

  • السائل الأمنيوسي: من خلال تحليل عينة من ذلك السائل المحيط بالجنين سيمكن للطبيب التعرف على جنس المولود، كما أن تلك العينة يمكن الحصول عليها من داخل الرحم.
  • السونار: تعرف تلك الوسيلة بالأشعة فوق الصوتية أيضًا، كما تمتاز بكونها توفر لكِ أدق النتائج فيما يخص التعرف على جنس الجنين، إلا أن تلك الطريقة يمكن استخدامها عقب انتهاء الشهر الخامس من الحمل.
  • أخذ عينة من المشيمة: ذلك الجزء الذي يوفر القدر الكافي من الغذاء والأكسجين إلى الجنين في رحم الأم، يمكن من خلاله التعرف على جنس الجنين.
  • تحليل الدم: أحد الوسائل الفعالة التي يمكن من خلالها التعرف على نوع الجنين، إلا أن الأمر يتطلب الانتظار لحلول الشهر الخامس.

الأمومة من الأمور التي بمجرد التفكير بها تسعد الأنثى، كما أن الحمل بولد من الغايات التي تهم الآباء والأمهات كذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى