حمل

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول تتعدد، كما أن كثير من السيدات يتشتتن فور ظهورها لتشابهها مع أعراض الدورة الشهرية، لذا وُجب علينا أن نوضح أعراض الحمل بولد في الشهر الأول من خلال موقع شقاوة.

أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول

لا توجد أعراض أو علامات مؤكدة تثبت للمرأة أنها حامل بولد وعلى الأغلب الأمهات يراودهم شعور دائم بالحاجة لمعرفة نوع الجنين، فهناك بعض الأعراض الضئيلة التي قد توضح أن الجنين ولد وشائعة، ومنها:

1-زيادة الوزن

يشير زيادة وزن جسم المرأة على أنها حامل بولد خاصةً إذا تركزت الزيادة في منطقة المعدة والجانبين فتعد هذه من أعراض الحمل بولد.

اقرأ أيضًا:العلاقة بين آلام الثدي أثناء الحمل ونوع الجنين

2-الغثيان

عندما تتعرض المرأة لغثيان الصباح فهذا من ضمن أعراض الحمل بولد الأكيدة، فهناك العديد من الدراسات العلمية التي أثبتت بأن هذا الشعور من ضمن أعراض الحمل بولد الأكيدة ولكن لا تُصدق علميًا.

3-جفاف اليدين

في حالة كانت المرأة تعاني من جفاف في اليدين ولاحظت أن جلدها يتقشر فربما تكون هذه الظاهرة من ضمن أعراض الحمل بولد في الشهر الأول.

4-نبضات قلب الجنين

إذا قامت الأم بالكشف عن طريق السونار في بداية الحمل ووجدت أن ضربات قلب الجنين أقل من 140 نبضة، فهذا يدل على أنها حامل بولد.

5-وضعية النوم

إذا كانت الأم في أغلب الأوقات تنام على جانبها الأيسر طوال فترة الحمل فهذا يشير إلى أنها حامل بولد.

6-الإصابة بحب الشباب

يحدث للمرأة الحامل بولد زيادة في نسبة هرمون التستوستيرون بالدم، مما يؤدي إلى ظهور بثور وحبوب كثيرة على وجه المرأة.

7-نمو الشعر

المرأة الحامل بولد تتعرض لزيادة وكثافة في نمو شعرها إذا كان في الرأس أو في الجسم بالكامل.

8-زيادة الشهية

تزداد رغبة الحامل في تناول كثير من الأطعمة التي بها نسبة أملاح زائدة مثل الموالح والأطعمة الحمضية ولكن هذا العرض غير مؤكد علميًا.

9-برودة الأطراف

عندما تشعر المرأة الحامل ببرودة قوية في الأطراف عند قدمها ويديها تعد هذه من أعراض الحمل بولد في الشهر الأول، وهي علامة منتشرة ومعروفة في الطب الصيني.

اقرأ أيضًا:هل يحدث حمل قبل الدورة بخمسة أيام

10-وضعية البطن

شكل البطن من الخارج هو من أكثر العلامات التي تدل على نوع جنس الجنين، فإذا كانت البطن منتفخة في الجزء السفلي من الرحم وتأخذ شكل دائري يدل على أن هذا المولد ولد، أما إذا كان حجم البطن مرتفع من الأعلى وتأخذ البطن شكل مسطح، فهذا يعني أن الأم حامل ببنت.

11-حجم الثدي

في المعتاد في فترة الحمل يزداد ويتضخم حجم الثدي، فإذا كان أكبر من المعتاد يُعتقد أن المرأة حامل بولد، لكن هناك بعض السيدات تعتبر هذا من علامات الحمل بولد الأكيدة.

12-تقلب المزاج

يؤثر نوع جنس الجنين على هرمونات الأم بشكل مباشر، كما تتعرض الأم لتغيرات في شخصيتها بنسبة كبيرة في هذه الفترة وتصبح عدوانية وعصبية وجريئة بسبب زيادة مستوي هرمون التستوستيرون.

13-تغير في لون البول

إذا كانت المرأة حامل في ولد فيتغير لون البول من الفاتح للداكن أثناء فترة الحمل.

14-الخط الأسود الموجود تحت السرة

هناك أقوال تشير إلى أن وجود خط أسفل السرة بلون داكن يعني أن المرأة حامل بولد ولكن هذا العرض غير مصدق علميًا ولا توجد أي دراسات أو إثباتات حول ذلك.

خرافات الحمل بولد في الشهر الأول

بعدما تعرفنا على أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول علينا أن نتطرق لعرض خرافات الحمل بولد، فهناك كثير من سيدات العصور القديمة كانت تؤمنّ ببعض الأقاويل والخرفات التي تدل على أن السيدة حامل بذكر ومنها:

  • عندما تضع المرأة خاتم الزواج داخل خيط ووجهته نحو البطن، فإذا تحرك الخاتم بشكل دائري فهذا دليل على أنها حامل بمولود ذكر.
  • شدة الرغبة في تناول أطعمة مليئة بالبروتين والأملاح مثل: الجبن واللحوم.
  • زيادة نمو شعر القدمين.
  • لا تتعرض المرأة الحامل لغثيان صباحي.

اقرأ أيضًا:هل ثقل الحمل يدل على نوع الجنين

كيف تتأكد المرأة من نوع الجنين بطريقة طبية؟

في صدد عرضنا أعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول علينا أن نعرض طرق الكشف عن نوع الجنين بطرق طبية، فكثير من السيدات لا تهتم بالخرفات والأقاويل القديمة.

التي ليس لها أي أساس من الصحة، لذلك يذهبون لإجراء فحوصات طبية واختبارات لتحدد نوع الجنين، لأنها تكون ذات نتيجة أكيدة وناجحة في معظم الكشوفات التي تتم في الأسبوع العاشر من الحمل، ومن ضمنها:

1-اختبار السائل السلويّ

يقوم الطبيب بأخذ عينة من السائل السلويّ الذي يحيط بالجنين في الأسبوع الثاني عشر ويقوم بوضع عينة هذا السائل للاختبارات حتى تخرج نتيجتها المؤكدة لنوع الجنين بشكل كلي.

2-الموجات فوق الصوتية

هذا الفحص آمن جدًا للأم والجنين ولا يشكل أي خطر عليهم حيث تصل دقته في الكشف عن نوع الجنين إلى 90% ويفضل إجراء هذا التحليل بعد اكتمال الأسبوع السادس عشر.

3-اختبارات المشيمة أو فحص السائل الأمينوسي

يقوم الطبيب في حالة الكشف عن خلايا المشيمة بأخذ أكثر من عينة من الزغبات المشيمية للجنين خلال الأسبوع 10-12من الحمل.

تعادل نسبة نجاح هذه الاختبارات 100% كما أنها آمنة جدًا ويتم الاعتماد عليها في حالة حدوث مشاكل لمشيمة المرأة وليس فقط لمعرفة نوع الجنين.

4-أخذ عينة من الدم

يقوم بعض الأطباء باللجوء لأخذ عينة من دم الأم ليضعوها تحت الاختبار ويمكن الحصول على نتيجة التحليل في خلال 7-10 أيام، لكن هذا التحليل لا يعتمد فقط على تحديد نوع الجنين.

لكنه يكشف أيضًا إذا كان المولود يعاني من أي مرض أو ضعف أو متلازمة مثل: متلازمة داون أو إذا كان يعاني من بعض الأمراض الوراثية.

اقرأ أيضًا:هل يحدث حمل بولد قبل نزول البويضة ب 24 ساعة

الأعراض الشائعة للحمل في الشهر الأول

ضمن إطار عرضنا لأعراض الحمل بولد الأكيدة في الشهر الأول علينا أن نعرض أهم علامات الحمل الشائعة بين النساء، جميع النساء تتعرض لآلام وأوجاع خاصةً في بداية الحمل ومنها ما يلي:

  • الأسابيع الأولى: تقلصات وتشنجات خفيفة في البطن والفحوصات الطبية لا تؤكد وجود جنين في هذه الفترة، لذلك يقوم الأطباء بتحديد ميعاد حوث الحمل اعتمادًا على موعد الولادة المتوقع في بداية آخر دورة شهرية تتعرض لها المرأة.
  • الأسبوع الثالث: هو الأسبوع الذي يحدث فيه تلقيح بويضة المرأة من الحيوان المنوي الخارج من الذكر وحينها يبدأ نمو الجنين، ويكون صغير الحجم بحجم الدبوس.
  • الأسبوع الرابع: لا يحدث نزيف لأن البويضة تتمركز في بطانة الرحم ليكون هو بيتها وملجأها.
  • الأسابيع التي تتراوح ما بين 4:6: وجود تعب وإرهاق عام وألم في الثديين وانتفاخات ووخز وتقلب في المزاج والتبول بكثرة وتغير في درجة الحرارة.

هناك كثير من الأعراض التي تدل على أن الأم حامل بولد أو بنت ولكن يجب الحذر لأن هناك أعراض غير حقيقة ولا تمت للواقع بصلة، ويفضل التأكد بالفحوصات الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى