الحمل

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة تُمَكِن من معرفة نوع الجنين، حيث قام العلماء الصينيون باختراع الجدول الصيني منذ 700 عام، واعتمدوا عليه في تحديد نوع الجنين فهم يرون أنه من أكثر الطرق الدقيقة، وقد كان طوال تلك الفترة يحقق النجاح في توقع نوع الجنين بشكل صحيح، وهذا ما جعله يحصل على تلك الشهرة، ويجب معرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه، وهذا ما سنوضحه من خلال موقع شقاوة.

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

تم اكتشاف الجدول الصيني منذ مئات السنين، واستخدمه الصينيون في معرفة نوع الجنين، وقيل إنه تم اكتشافه في مقبرة عائلية، منذ 799 عام، وقيل إنه تم إيجاده في غرفة تحت الأرض، ويعد من أقدم الوسائل التي تم استخدامها لتحديد نوع الجنين، ولا يوجد دليل على صحة نتائجه، ويستخدمه الكثير من أجل المتعة فقط.

هو عبارة عن جدول مقسم إلى عدة أقسام بعضها رأسية، والأخرى أفقية، فهو 12 خانة أفقية مقسمة بحسب الشهور الميلادية بدءً بشهر يناير من الأسفل، وصولًا إلى شهر ديسمبر أعلى الجدول، و27 خانة رأسية تحتوي على الأعمار من يمين الجدول من أول 18 عام وحتى 45 عام يسار الجدول.

الخانات الأخرى المتبقية فيتم توزيع فيها الجنسين بطريقة معينة، تعتمد طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة في معرفة جنس الجنين من خلال تحديد عمر الأم وقت الحمل بالتقويم الصيني عن طريق حساب العمر دون فواصل فلا يتم احتساب الشهور.

على سبيل المثال إذا كان عمر الأم 21 عام و6 شهور، فلا يتم احتساب 6 شهور، يبدأ حساب العمر من الفترة التي يكون فيها الجنين في بطن أمه، فيولد الطفل عمره عام، لذلك يجب إضافة عام إلى العمر عند استخدام الجدول الصيني.

بعد تحديد عمر الأم والشهر الذي بدء فيه الحمل بالشهور القمرية، وتسجيلهما على الجدول، ومتابعة نقطة التقائهما على الجدول، وتكون تلك النقطة هي التي تدل على نوع المولود.

الغالب في الجدول أنه إذا كان كلًا من عمر الأم والشهر الذي تم فيه الحمل يتفقا في كونهما عدد زوجي أو فردي فتكون المولودة أنثى، وإذا اختلف عمر الأم عن شهر الحمل بكون أحدهما فردي والآخر زوجي فيكون المولود ذكر.

بعض الأشخاص الذين استخدموا هذا الجدول أكدوا أنه أفضل طريقة لتحديد نوع الجنين، فهو ناجح بنسبة تصل إلى 90% في تحديد نوع الجنين بشكل دقيق، وهناك بعض المواقع التي تساعد على حساب الجدول الصيني ويمكن اللجوء إليها في حالة مواجهة صعوبة في التمكن من استخدامه.

اقرأ أيضًا: شرح الجدول الصيني للحمل لمعرفة نوع الجنين

عيوب الجدول الصيني

تظهر عيوب طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة في حالة حدوث حمل في توأم من جنسين مختلفين، فيكون التوقع في هذه الحالة خاطئ، ومن العيوب أيضًا تحديد فترة العمر ما بين 18 إلى 45 عام دون وجود باقي الفئات العمرية التي تسبق وتلي تلك الأرقام.

كما أن هذا الجدول ليس له أي أساس علمي، فلا يوجد أي شيء يشير إلى صحة هذا الجدول.

خرافات تتعلق بنوع الجنين

هناك العديد من الخرافات التي ليس لها أساس من الصحة، وتتعلق بطرق تحديد جنس المولود، وتعتمد على نظرية شيتلس والتي تدل على إلى أن الكروموسوم Y الذي يحمله الحيوان المنوي، مسؤول عن الحمل بذكر، والكروموسوم X الذي يحمله الحيوان المنوي مسؤول عن الحمل بأنثى، ومن بعض الخرافات الأخرى غير التي تتعلق بتلك النظرية:

  • هناك بعض الخرافات المتعلقة بوقت حدوث الجماع، فعندما تحدث علاقة في وقت قريب من الإباضة، يكون المولود ذكر، بسبب أن الكروموسوم X المسؤول عن كون المولود أنثى يكون قوي ويستطيع التحمل.

بينما يكون الكروموسوم Y المسؤول عن كون المولود ذكر يكون أضعف تحملًا، لذا عند قرب موعد الإباضة قد يتمكن من تخصيب البويضة، والحمل في ذكر.

  • تشير خرافة أخرى إلى أن الظروف التي تتواجد بها الحيوانات المنوية ومنها درجة الحموضة في المهبل تلعب دور كبير في تحديد نوع المولود، فيشير إلى أن الحيوانات المنوية المسؤولة عن كون المولود ذكر تميل إلى العيش في الأوساط القلوية، وتستطيع الحركة بسرعة أكبر.

بينما الحيوانات المنوية المسؤولة عن كون المولود أنثى تستطيع التأقلم مع الأوساط الحمضية في المهبل والعيش لفترة أطول.

اقرأ أيضًا: هل يمكن معرفة نوع الجنين باستخدام الجدول الصيني

الطرق العلمية لمعرفة نوع الجنين

بمجرد معرفة المرأة بحملها، تزداد رغبتها في معرفة نوع الجنين، وهناك الكثير من الطرق العلمية الصحيحة المتوفرة التي يمكن إجرائها من أجل معرفة نوع الجنين بدلًا من طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة.

من أشهرها فحص الموجات فوق الصوتية، ولا تستطيع تحديد نوع الجنين قبل الشهر الرابع من الحمل، وهناك بعض الفحوصات الأخرى التي يمكن من خلالها تحديد نوع الجنين، ومنها:

1- فحص السائل الأمينوسي أو المشيمة

أحد الفحوصات التي تستخدم في تحديد نوع الجنين ولا يقتصر على ذلك فقط بل يمكن من خلاله التأكد من صحة الجنين وعدم حدوث أي مشاكل له، ويتم هذا التحليل عن طريق أخذ وتحليل عينة من دم الأم، يمكن أن يتم فحص المشيمة عند مرور شهرين ونص من الحمل.

أما فحص السائل الأمينوسي لا يمكن استخدامه في معرفة نوع الجنين إلا بعد مرور 4 شهور من بدء الحمل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع السلسلة لمعرفة نوع الجنين

2- فحص الحمض النووي

يستخدم هذا الفحص لمعرفة نوع الجنين، وللتأكد من سلامة الجنين وعدم إصابته بأي أمراض وراثية، أو متلازمة داون، ويتم من خلال أخذ عينة من الأم فدم الأم يحتوي على الحمض النووي للجنين، ويستغرق هذا الفحص مدة تصل إلى 10 أيام حتى ظهور النتيجة ولا يمكن معرفة نوع الجنين من خلاله إلا عند مرور شهرين على الحمل.

يجب ألا نلتفت إلى الخرافات المنتشرة في تحديد نوع الجنين والتي لا يوجد أي دليل يشير إلى دقتها، والحرص على اللجوء إلى الطرق العلمية المعروفة التي يلجأ إليها الأطباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى