حمل

طرق منع الحمل للعرسان الجدد

طرق منع الحمل للعرسان الجدد من السب التي يجب على المرأة أن تختار منها الأنسب، إن كانت لا تفكر في الإنجاب عقب الزواج على الفور، كونها تختلف بعض الشيء عن وسائل منع الحمل بعض الشيء، لذا ومن خلال موقع شقاوة سوف نتعرف على تلك الطرق التي تحول بين المرأة وحدوث الحمل بعد زواجهما عبر السطور التالية.

طرق منع الحمل للعرسان الجدد

في بداية الزواج من الممكن أن يقرر كلا الزوجين أنهما لا يودان أن ينجبان على الفور، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب، فمن الممكن أن يكون سبب ذلك أنهما لا يدركان مدى التفاهم بينهما هل سيخول لهما الاستمرار أم لا.

كذلك من الممكن أن تكون الحالة المادية هي المتحكم في الأمر، خاصة بعد أن ارتفعت أسعار كافة الأشياء، إلا أنه لا ينبغي على المرأة في تلك الحالة أن تلجأ إلى وسائل منع الحمل المعتادة دون الرجوع إلى الطبيب، حتى لا يتسبب ذلك في مشكلات جسيمة لها حين تفكر في الحمل، لذا ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على طرق منع الحمل للعرسان الجدد، والتي من شأنها أن تتمثل فيما يلي:

1- استعمال الواقي الذكري

من أفضل طرق منع الحمل للعرسان الجدد هو أن يقوم الرجل باستعمال الواقي الذكري، فذلك من شأنه أن يحول وصول السائل المنوي إلى عنق الرحم مما يتسبب في حدوث الحمل، كما أنه لا يتسبب في حدوث أي من الآثار الجانبية السيئة للمرأة، لكن من الضروري أن يعلم كل منهما أن تلك الوسيلة ليس من شأنها أن تكون آمنة بالقدر الكافي.

لذا في حالة استعمال الواقي الذكري من الممكن أن تتم المعاشرة الحميمة بعيدًا عن أيام التبويض، كما أنه من الممكن تعزيز الأمر من خلال تناول أي من الوسائل الأخرى، كما أنه يجب على الرجل أن يتنبه إلى أن هناك الأنواع المتعددة من الواقي الذكري، لذا حري به أن يقوم باقتناء أفضل الأنواع التي لا تتفاعل مع الجسم فتتسبب في العديد من المشكلات الجسمانية، كما أن الأنواع الرديئة من شأنها أن تنقطع بسهولة.

اقرأ أيضًا: هل برودة الرحم تمنع الحمل

2- استخدام الواقي الأنثوي

أيضًا هناك واقي للأنثى من شأنه أن يحل محل الواقي الذكري، من الممكن أن تقوم المرأة باستعماله كإحدى طرق منع الحمل للعرسان الجدد، حيث يتم وضعه داخل المهبل من أجل أن يكون حائل لعدم وصول الحيوانات المنوية إلى داخل الرحم.

3- مبيدات الحيوانات المنوية

أيضًا من ضمن طرق منع الحمل للعرسان الجدد هي مبيدات الحيوانات المنوية التي تعمل على قتلها بشكل موضعي قبل الوصول إلى الرحم، فتلك المبيدات من شأنها أن تعمل على نجاح العلاقة الحميمة دون حدوث الحمل، كونها تحتوي على نسبة عالية من المرطبات التي تسهل من عملية الجماع، والجدير بالذكر أنها تتوفر على النحو التالي:

المراهم الطبية

هناك بعض المراهم التي من شأنها أن تكون قاتلة للحيوانات المنوية، والتي يتم بيعها في كافة الصيدليات، ويتم استعمالها من خلال تطبيق الطريقة التالية:

  • على المرأة في بداية الأمر أن تقوم بإخلاء المثانة من البول بشكل تام، وتنظيف المهبل من الداخل والخارج باستعمال قماشة قطنية جافة.
  • ارتداء قفاز طبي بعد أن يتم غسل اليدين على النحو الصحيح مع استعمال صابون مطهر ومعقم لليد.
  • يتم تطبيق كمية صغيرة من الكريم على الأصابع على أن يتم إدخالها في المهبل قبل الجماع بحوالي ربع ساعة.
  • تقوم المرأة بنزع القفازات والتخلص منها وغسل اليدين مرة أخرى.
  • الاستلقاء على الظهر حتى يتسنى للكريم تحقيق المفعول.

الجدير بالذكر أنه هناك قطعة من البلاستيك تأتي مع الكريم، من الممكن استعمالها في تطبيق المرهم، إلا أنها قد تكون مضرة في الكثير من الأحيان لخشونتها.

اقرأ أيضًا: أحسن وسيلة لمنع الحمل

التحاميل المبيدة للحيوانات

إذا كانت المرأة لا تفضل استعمال المراهم، فإنه من الممكن أن تلجأ إلى استخدام التحاميل الطبية، والتي يتم تطبيقها على النحو التالي:

  1. تقوم الزوجة بالتأكد من أنها لا تود أن تقوم بالتبول، حتى لا يكون ذلك سببًا في أن تتخلص من فائدة التحميلة من خلال التبول بعد وضعها.
  2. تنظيف المهبل بشكل جيد دون استعمال أي من أنواع الغسول الطبي التي قد تتفاعل مع تركيبة التحميلة.
  3. ارتداء القفازات.
  4. الاستلقاء على السرير على أن يكون ظهر المرأة مستقيمًا.
  5. وضع التحميلة مع التأكد من أنها قد استقرت في مكانها.
  6. خلع القفازات دون التحرك من على السرير، حتى لا تذوب التحميلة وتخرج قبل أن تكون قد أدت مهمتها.

الجدير بالذكر أنه يجب على المرأة أن تستعمل تلك التحاميل في كل مرة سوف تمارس فيها العلاقة الحميمة مع الزوج كونها من أفضل طرق منع الحمل للعرسان الجدد، إلا أنه يجب أن يتم ذلك قبل الجماع بنحو 30 دقيقة.

4- حساب أيام التبويض

على الرغم من أن تلك الطريقة من شأنها أن تكون فعالة بالشكل الكامل، إلا أنها لا تتناسب إلا مع المرأة التي تأتي لها الدورة الشهرية على النحو المنتظم، حيث تبتعد هي وزوجها عن ممارسة العلاقة الحميمة في أيام التبويض.

حيث تبدأ تلك الأيام من اليوم العاشر من بداية آخر دورة شهرية وتستمر نحو أسبوع، تكون فيها البويضة داخل الرحم وجاهزة للتخصيب.

حيث تأتي للمرأة العديد من الأعراض في تلك الفترة، والتي قد تتشابه مع أعراض الطمث الشهري، حيث تشعر المرأة بما يلي:

  • صداع
  • تقلب في الحالة المزاجية
  • ألم في أسفل البطن
  • خروج الإفرازات البيضاء غير المعتادة.
  • الشعور بالغثيان الصباحي.

اقرأ أيضًا: إيقاف حبوب منع الحمل فجأة

5- الممارسات الخارجية

أيضًا من الممكن أن يقوم الأزواج بالابتعاد عن إيلاج العضو الذكري في المهبل بشكل عام، إن كان لديهما التخوف من حدوث الحمل، على الرغم من تطبيق واحدة من طرق منع الحمل للعرسان الجدد أو أكثر من ذلك، حيث يقوم الزوجين بالاتفاق على الممارسات الخارجية التي تضمن عدم وصول السائل المنوي إلى الرحم، حيث تتمثل تلك السبل فيما يلي:

  • العلاقة الفموية، والتي تقوم فيها الزوجة بممارسة العلاقة الحميمة عن طريق الفم إن رغبت في ذلك ولم تشعر بالاشمئزاز، حيث يجب أن يكون الأمر باتفاق الزوجين، ومن الهام أن يحرص الزوج على ألا يقذف في الفم لم قد ينقله إليها من أمراض.
  • الاستمناء، وهو أن تقوم الزوجة بعملية الاستمناء لزوجها، مما يحقق له الاستمتاع الحميمي دون أن يكون هناك قلق من حدوث الحمل.
  • استعمال الألعاب الجنسية التي من شأنها أن تحل محل الأعضاء التناسلية في بعض الأحيان، كما أنها لا تضر أي من الرجل أو المرأة إن تم استعمالها على النحو السليم، والجدير بالذكر أنها تعمل على كسر روتين العلاقة الحميمة بشكل عام.

هناك العديد من طرق منع الحمل للعرسان الجدد، والتي من شأنها ألا تكون سبب ضرر أي من الزوج أو الزوجة، لذا يجب اللجوء إليها أفضل من الوسائل الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى