فسح وخروجات

تجهيزات عيد ميلاد الأطفال بالصور

تجهيزات عيد ميلاد الأطفال بالصور هي من أمتع اللحظات التي تمر بها الأم، وذلك لأنها ترى صغيرها يكبر أمام أعينها عامًا يلي العام، وفي عيد ميلاد الطفل تريد الأم أن يكون كل شيء مدهش ورائع حتى تسر طفلها وغيره من الأطفال المدعوين؛ لذلك سنعرض لكِ كل ما يخص تجهيزات حفلة العيد ميلاد من خلال هذا الموضوع عبر موقع شقاوة.

تجهيزات عيد ميلاد الأطفال بالصور

تجهيزات عيد ميلاد الأطفال بالصور

من المعروف أن أكثر ما يميز أعياد الميلاد هو التجهيزات التي تقام بها، وفي حالة كانت حفلة العيد ميلاد ستُقام في المنزل فيجب أن تراعي بعض الأمور قبل البدء في تنفيذ هذه التجهيزات، وتستطيع أن تتعرف على أهم هذه التجهيزات مم خلال ما يلي:

البالونات

تجهيزات عيد ميلاد الأطفال بالصور

تلعب البالونات دورً كبيرًا في أي احتفال ومناسبة؛ فهي مثال للفرحة وتعبير على الاحتفال، وكذلك فإنها من الأشياء المحبذة والمحبوبة جدًا بالنسبة للأطفال، وفي الوقت ذاته غير مكلفة.

فقط قومي بتعليق البالونات على الحائط واستخدمي بالونات الهيليوم في تعليقها على السقف، كذلك يُمكنك استخدام البالونات على شكل الحرف الأول من اسم الطفل؛ فالبالونات من أهم تجهيزات عيد ميلاد الأطفال بالصور.

اقرأ أيضًا: أفكار عيد ميلاد بسيطة

زينة العيد ميلاد

تجهيزات عيد ميلاد الأطفال بالصور

لا يخلو أي عيد ميلاد أبدًا من تعليق الزينة الخاصة به، وزينة العيد ميلاد من الأشياء البسيطة ولكنها تُضفي مظهرًا جماليًا لا يُمكن التغافل عنه، يُمكنك أن تقومي بصنع زينة العيد ميلاد بنفسك عن طريق الورق المقوى ورسم الأشكال التي تودين بتعليقها، مثل القلوب، الفراشات، كلمة عيد ميلاد سعيد وغيرها من الأشكال اللطيفة والمبهجة.

كرات الكروشيه

تجهيزات عيد ميلاد الأطفال بالصور

تجهيزات عيد ميلاد الأطفال بالصور

تجهيزات عيد ميلاد الأطفال بالصور

تجهيزات عيد ميلاد الأطفال بالصور

من أكثر طرق تجهيزات عيد ميلاد الأطفال بالصور إبهاجًا وتميزًا واختلافًا هي كرات الكروشيه؛ فشكلها المختلف والمتميز يجعلها محط أنظار الناس بجانب انها تُبهج المكان بشكل كبير جدًا، ويُمكنك صنعها بنفسك في المنزل.

يكون ذلك من خلال نفخ بالونات عادية ثم ضعي فوقها مزيج من النشا والماء، وقومي بلف خيوط الكروشيه حول البالون حتى تغطي الخيوط كل البالون، ثم قومي بعد ذلك بتركها تجف ليلة كاملة على الأقل، وفي النهاية قومي بفرقعة البالون وسيتبقى لكِ كرات الكروشيه المبهجة والجميلة.

كروت الدعاوي

تجهيزات عيد ميلاد الأطفال بالصور

كروت الدعاوي للعيد ميلاد من الأفكار المميزة في تجهيزات عيد ميلاد الأطفال بالصور، ويُمكنك شرائها جاهزة من الأماكن المخصصة لبيع هذه الأدوات ومستلزمات أعياد الميلاد، أو صنعها بنفسك عن طريق الأوراق والتلوين وكتابة العبارات اللطيفة للدعوة إلى عيد الميلاد.

أطعمة العيد ميلاد

تجهيزات عيد ميلاد الأطفال بالصور

تتميز أطعمة العيد ميلاد للأطفال بالليونة، وذلك حتى يتمكن الطفل من مضغها بشكل بسيط، فيُمكنك وضع بعض الحلويات التي يستمتع بها الأطفال في قائمة طعامك في تلك المناسبة، ومن ضمنها ما يلي:

  • الدونتس وخاصةً المميزة بالألوان.
  • الكوكيز على أشكال تجذب انتباه الطفل.
  • البسكويت والميني بيتزا.
  • الكب كيك بأشكال وألوان مختلفة.

تورتة العيد ميلاد

تجهيزات عيد ميلاد الأطفال بالصور

أكثر ما تنشغل به الأم خاصةً في حفلة عيد ميلاد الطفل هي التورتة، وذلك لأن تورتة عيد الميلاد هي أكثر ما يُعلق في الذهن سواء كان في شكلها الخارجي أو جودة طعمها؛ لذلك احرصي على اختيار تورتة تتميز بجمال شكلها وأن يكون طعمها شهي ولذيذ.

يُمكنك استخدام الشخصيات الكرتونية التي يحبها طفلك في صنع التورتة الخاصة بعيد ميلاده، كما يمكنك وضع صورة الطفل على التورتة والكثير من الأفكار التي يُمكنك فعلها في تورتة عيد الميلاد، وهي من أهم تجهيزات عيد ميلاد الأطفال بالصور الذي يجب أن تُخططي لها قبل موعد الحفل بفترة.

كيفية تنظيم عيد ميلاد ناجح

هناك بعض الأمور التي يجب أن تنتبهي لها عند قرارك عمل حفل عيد الميلاد وخاصةً إذا كان في المنزل، وفيما يلي سنعمل على عرض مجموعة من هذه الأفكار:

استخدام مساحة المنزل بشكل صحيح

يجب أن توظفي كل مساحة في منزلك بطريقة سليمة حتى تتمكني من التزيين بشكل مناسب غير فج، فمثلًا عند استخدامك البالونات بشكل كبير جدًا مع مساحة منزلك الصغير فيكون الأمر هنا غير متناسق؛ لذا عليكِ أن تقومي بتوظيف مساحة منزلك بطريقة تتناسب مع التزيين.

تحديد موعد حفل العيد ميلاد

يجب أن تضعي التوقيت في اعتبارك عند تجهيزات حفل العيد ميلاد، فمن الضروري ألا تُقيمي الحفل، وأنتِ لم توفري الوقت لكل مستلزماته وأفكاره؛ لذلك اجعلِ معكِ بعض الوقت مثل أسبوع مثلًا قبل موعد الحفل.

حتى تتمكني من شراء ما تودينه من زينة وأطعمة وغيرها، وكذلك يجب أن تقومي بإبلاغ المدعوين قبل موعد الحفل بأيام وليس قبل الحفل بليلة واحدة.

اقرأ أيضًا: أفكار لعيد ميلاد ابني جديدة وغير تقليدية

تحديد التكاليف والمصروفات

يجب أن تنتبهي إلى التكاليف والمصروفات في خلال تجهيزات العيد ميلاد، وأن تُحددي مبلغ معين من المال لا تحيدي عنه، وذلك لأن التبذير في التكاليف ليس من الضروري أن يضمن لكِ حفلًا رائع، ولكن تحديد تكاليفك والعمل وفقًا لميزانيتك المحددة من المؤكد أنه يضمن لكِ حفلًا مكتمل الأركان ومناسب ومذهل.

تحديد قائمة المشتريات

لا بد وأن تضعي لنفسك قائمة للمشتريات التي تودين في الحصول عليها خلال حفلة عيد الميلاد، سواء كانت هذه المشتريات من الحلويات أو الديكورات والزينة وغيرها.

تحديد عدد الضيوف

يجب أن تنتبهي لهذه النقطة جيدًا، من الضروري أن يكون لديكِ قائمة بأسماء المدعوين وتحديد عددهم، وذلك بما يتناسب بدرجة القرابة بينكم من ناحية، ومن ناحية أخرى أن يتناسب العدد مع مساحة منزلك حتى لا يشعر الآخرون أو أنتِ بالإحراج.

تحديد وقت إبلاغ المدعوين

يجب أن تراعي الغير عند إقامة حفل العيد ميلاد، بمعنى أنه ليس من الطبيعي أن تُبلغي ضيوفك بموعد حفلة العيد ميلاد قبلها بيوم واحد أو قبلها بساعات؛ لذلك من الضروري أن تقومي بإبلاغهم بوقت كافي يُمكنهم من تدبير أمورهم وظروفهم والموعد المناسب لإبلاغهم قبل المناسبة من 3 إلى 5 أيام على الأقل.

تخصيص أنشطة للأطفال

لأن الحفل لعيد ميلاد طفل فمن المنطقي أن يكون من المدعوين أيضًا أطفال؛ لذا قومي بعمل أنشطة يستمتع بها الأطفال في هذا اليوم مثل تلبيس كل طفل بملابس شخصية كرتونية يفضلها، أو قومي بفقرة الأراجوز من خلالهم حيث يتبادل كل طفل لعب دور معين.

يُمكنك استخدام الهدايا البسيطة جدًا وتوزيعها على الأطفال المدعوين، فيتسبب هذا في فرحتهم بجانب طفلك مما يجعل الحفل يسوده الفرحة والبهجة والبراءة.

اقرأ أيضًا: أشكال كيك عيد ميلاد للأطفال للبنات والأولاد

التقاط الصور

احرصي طوال حفل العيد ميلاد على التقاط الصور لطفلك مع غيره من الأطفال ومعكِ أنتِ ووالده، وذلك لأن الصور هي التي ستبقى في صنع ذكريات تخص هذا اليوم.

اختيار الملابس

من اللطيف أن تختاري ملابس لطفلك في هذا اليوم تتشابه وتتناسق مع ملابسك أنتِ و زوجك فإن هذا يجعل المظهر مميز من ناحية، ومن ناحية أخرى سيجعل الطفل سعيد للغاية.

توفير لوحة الصور

يُمكنك استخدام لوحة كبيرة تُعلقي عليها جميع صور طفلك في مراحله العمرية المختلفة، فهي من الأمور المبهجة والمميزة له ولضيوفك، وبالطبع سيندهش ويفرح بها كثيرًا.

توفير ألعاب الأطفال

وفري جزء من حفل العيد ميلاد لألعاب الأطفال، فجميع الأطفال لا يحبون سوى اللعب واللهو ولا ينتبهوا للتكاليف المادية؛ فيُمكن إسعادهم بأقل الإمكانيات والتكاليف.

لذلك وفري لهم مساحة للعب مع طفلك خلال حفل عيد ميلاده، اخلي لهم مساحة معينة من المنزل أو مكان إقامة حفل العيد ميلاد ودعي فيه الكرات المطاطية والفقاعات الهوائية، كذلك يُمكنك استخدام عجائن الصلصال للعب بها وعمل الأشكال فمن المؤكد أنها تُسعدهم كثيرًا.

اقرأ أيضًا: ألعاب أطفال عمر ثلاث سنوات

إلى هنا نكون قد انتهينا من عرض كل ما يخص تجهيزات عيد ميلاد الأطفال بالصور، كما عرضنا بعض الأمور التي تُمكنك من صنع حفل رائع، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى