أشيك بيبي

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات يبحث عنها الكثيرون، كما ينصح العديد من أطباء الجلدية وخبراء العناية بالشعر باستعمالها لما لها من فوائد متنوعة.

كما تساهم في ترطيب الشعر وتغذيته وتنعيمه بدون ضرر وذلك عند مقارنتها بالأنواع الأخرى التي تتواجد في الأسواق وتحتوي على كيماويات ضارة، لذا هيا بنا لنتعرف عليها عبر موقع شقاوة .

اقرأ أيضا: أفضل شامبو للأطفال حديثي الولادة

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات

يوجد عدد من الأشخاص المهتمين بمظهر الشعر وصحته يبحثون عن أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات المتمثلة في البارابين والسيليكون والسلفات، وأهم الأنواع تكون كالتالي:

1_ Every strand shampoo شامبو ايفري ستراند بدون كيماويات

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات

تم إصدار هذا النوع من الشامبو خصيصًا للشعر التالف والجاف والمصبوغ والذي تم علاجه بالكرياتين، حيث يساعد على إصلاح تلف الشعر وتزويده بالحيوية والترطيب.

ويترك الشعر بمظهر لامع وناعم، كما أنه يمتاز بأنه يخلو من الكيماويات الضارة، حيث لا يحتوي على الكبريتات التي تضر بالشعر، كما يحتوي على فيتامين E المغذي والألوفيرا المرطبة والكيراتين.

يتوافر هذا النوع داخل مصر بسعر 150 جنيه ويتواجد في السعودية بسعر 35 ريال، كما يمكن شرائه داخل الإمارات بسعر 34 درهم.

2_ Garnier sulfate free shampoo شامبو غارنييه الخالي من السلفات

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات

يمتاز هذا النوع بكونه أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات للشعر المموج، حيث يساعد على ترطيب الشعر وتغذيته وموازنة الإفرازات الخاصة بالزيوت به.

كما أنه يحمي المظهر المموج من التلف ويقوم بإظهاره بشكل لامع وطبيعي لفترة تصل إلى 24 ساعة، ويحتوي على الجلسرين المرطب وجوز الهند المغذي، وأهم ما في الأمر أنه لا يحتوي على البارابين أو السيليكون أو السلفات.

يمكن الحصول عليه داخل مصر بسعر 50 جنيه، كما يتواجد في الإمارات بسعر 12 درهم، ويتوافر داخل المملكة العربية السعودية بسعر 11 ريال.

اقرأ أيضا: طرق علاج تساقط الشعر بعد الولادة

3_ Zero frizz sulfate shampoo شامبو زيرو فريز خالي من السلفات

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات

يعد من الأنواع المخصصة للشعر المصبوغ ويمتاز بعدم وجود كيماويات ضارة أو سلفات، حيث تعمل تلك المواد على فقدان اللمعان والصحة.

يحتوي هذا الشامبو على الكينوا التي تحافظ على لون الشعر مع إعطائه الحيوية لفترة أطول، كما يوجد به البروتينات والفيتامينات مع مركب الزبدة الثلاثية التي تساعد على حماية نعومة وترطيب ونظافة الشعر وتغذيته وتقليل التجاعيد به.

يمكن شراء شامبو زيرو فريز في مصر بسعر 84 جنيه، كما يتوافر في السعودية بسعر 35 ريال، ونجده في الإمارات بسعر 33 درهم.

4_ Penduline kids shampoo شامبو بندولين للأطفال

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات

يأتي هذا النوع ضمن أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات حيث تم تخصيصه للأطفال، ويساعد على ترطيب الشعر والتخلص من الهيشان.

كما أنه يساعد على منع التساقط والتشابك ويعطيه كثافة ولمعان بدون دموع، حيث يحتوي على زيت الأرجان والبانثينول والبروتين والجوجوبا وفيتامين b5.

يعد من المنتجات الآمنة على شعر الأطفال لعدم وجود بارابين وكحول وكبريتات وأملاح الصوديوم والمواد الحافظة، ويمكن شرائه من مصر بسعر 67 جنيه ومتوفر في السعودية بسعر 20 ريال ويتواجد في الإمارات بسعر 18 درهم.

5_ foltene shampoo for women شامبو فولتين للسيدات

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات

وهو النوع المخصص للنساء حيث يعالج الشعر الجاف ويُضيف القوة للشعر العادي، ويساعد على علاج التساقط والتكثيف حيث يخلو من الصوديوم والزيوت المعدنية والبارابين والسيليكون.

كما يحتوي على السكريات التي تم استخلاصها من الطحالب السوداء التي تعمل على تحفيز نمو الشعر وتكثيفه وإظهاره بصورة لامعة مع قوة وصحة ونعومة.

يعد من الأنواع مرتفعة السعر حيث يتم شرائه بسعر 532 جنيه داخل مصر، ويتوافر في السعودية بسعر 100 ريال كما يتواجد في الإمارات بسعر 146 درهم.

اقرأ أيضا: أفضل زيت لتنعيم وتطويل شعر الأطفال

6_ Lakme organic shampoo شامبو لاكمي بدون كيماويات

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات

يحتوي على العديد من المواد الطبيعية النباتية بنسبة تصل إلى 93% وتتمثل في البرتقال والمطريات الخضراء من نبات البتشول والصنوبر وزيت الزنجبيل العطري.

حيث يعمل على تنقية فروة الرأس وترطيب الشعر وإزالة الشوائب وإعطائه مظهر لامع وناعم والمحافظة على لونه بدون سيليكونات والألوان الضارة والكبريتات والزيوت المعدنية.

يمكن شراء ذلك النوع داخل مصر بسعر 200 جنيه، ويتوافر في السعودية بسعر 50 ريال ويتواجد في الإمارات بسعر 47 درهم.

7_ Ducray anaphase shampoo شامبو دوكري انافاز

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات

يخلو هذا الشامبو من الكيماويات حيث يعد من الأنواع الطبية التي تساعد على إيقاف تساقط الشعر، حيث يعتمد على تغذية فروة الرأس والشعر الضعيف.

ويقوم بإظهار الشعر بشكل ناعم وكثيف ويحمي الشعر من كافة العوامل الضارة التي تتواجد في البيئة، ويرجع هذا الأمر إلى احتوائه على الزنك وفيتامين ب وهـ ويخلو من البارابين والسيليكون والسلفات.

يتوافر هذا النوع في مصر بسعر 550 جنيه ويتواجد في السعودية بسعر 146 ريال، كما يمكن شراؤه من الإمارات بسعر 140 درهم.

اقرأ أيضا: قصات شعر للأطفال فرنسي بالصور

8_ tresemme botanix shampoo شامبو تريسمي بدون كيماويات

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات

يتلاءم هذا الشامبو مع أنواع الشعر المختلفة حيث يقوم بحل جميع المشكلات التي تتواجد في الشعر مثل التقصف والجفاف والتساقط.

كما يساعد على تغذية الشعر وترميمه وترطيبه وتزويده بالنعومة بدون كيماويات ضارة مثل السلفات والسيليكون والبارابين، ويحتوي على العديد من المواد الطبيعية مثل الأحماض الأمينية والفيتامينات والصبار ومضادات الأكسدة التي تعطي الشعر شكل صحي وجذاب.

يمكن شراء هذا النوع داخل مصر بسعر 107 جنيه، كما يتوافر في السعودية بسعر 24 ريال، ويتواجد في الإمارات بسعر 23 درهم.

9_ vichy dercos shampoo شامبو فيشي بدون كيماويات

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات

يعد من أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات ويتم تصنيعه بمواد طبية تقوم بعلاج جفاف الشعر من خلال موازنة الإفرازات الدهنية المتواجدة في فروة الرأس.

كما يساعد على حماية الشعر من الحكة والقشرة، ويقوم بتنعيم الشعر وترطيبه للمساعدة على تصفيفه بكل سهولة، ويقوي الجذور وبالتالي يمنع التساقط.

يحتوي هذا الشامبو على السنسرين والبانثينول بالإضافة إلى فيتامين ج بدون كبريتات أو بارابين أو سيليكون ضار للشعر ولذلك نجده الأفضل.

يمكن شراء هذا النوع بسعر 266 جنيه داخل مصر ويتوافر في السعودية بسعر 104 ريال ويتواجد في الإمارات بسعر 89 درهم.

10_ Activilong paris shampoo شامبو اكتيف لونج

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات

يتناسب هذا النوع مع أنواع الشعر المختلفة حيث يساعد على حمايته من الرطوبة لأطول فترة ومنذ الاستخدام الأول، ويعمل على زيادة النعومة مما يجعله سهل التصفيف.

يحتوي على تركيبة مميزة من الكيراتين وبروتين الحليب وزيت الأرجان بدون أي كيماويات مثل الصوديوم أو السلفات ولذلك هو آمن على صحة الشعر وقوته.

يتوافر هذا النوع داخل مصر بسعر 199 جنيه كما يمكن الحصول عليه داخل السعودية بسعر 45 ريال، ويتواجد في الإمارات بسعر 44 درهم.

اقرأ أيضا: زيت جونسون للأطفال للشعر فوائده وطريقة استخدامه وسعره

11_ kerastase paris shampoo شامبو كريستاس باريس

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات

يكون هذا النوع مخصص للشعر الجاف أو المجعد حيث يقوم بفرد الكسرات الخاصة بالتجعيد ويساعد على تطهير فروة الرأس مع حماية البصيلات من حدوث تلف.

كما أنه آمن على صحة الشعر لعدم وجود كيماويات تضر به مثل البارابين أو السلفات، ويحتوي على الكرياتين والكثير من العناصر الطبيعية المغذية والتي تقوم بفرد الشعر وتنعيمه ويتلاءم مع النساء والرجال.

يمكن الحصول عليه داخل مصر بسعر 520 جنيه كما يتوافر في السعودية بسعر 124 ريال، ويتواجد في الإمارات بسعر 121 درهم.

12_ Briogeo farewell frizz shampoo شامبو بريوجيو فيرويل فريز

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات

يساعد هذا النوع على تغذية الشعر وتزويده بالنعومة حيث يُستخدم خصيصًا للشعر المتقصف والجاف، كما أنه يعطي اللمعان والملمس المميز مع موازنة الإفرازات الدهنية داخل فروة الرأس.

وله دور كبير في الحفاظ على الرطوبة والحماية من العوامل الضارة المتواجدة في البيئة، ويحتوي على زيت جوز الهند وزيت الأرجان وثمرة الورد.

ويمتاز بعدم وجود بارابين أو سيليكون أو سلفات، ويمكن شرائه من مصر بسعر 445 جنيه، كما يتوافر في السعودية بسعر 105 ريال ويتواجد في الإمارات بسعر 104 درهم.

13_ cantu sulfate-free shampoo شامبو كانتو بدون سلفات

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات

يصف خبراء العناية بالشعر هذا النوع بأصحاب الشعر المصبوغ أو المجعد، حيث يساعد على تقليل التموجات وتنظيف الشعر بصورة عميقة برغوته الغنية.

كما يقوم بحماية الشعر من التقصف مع تقويته نظرًا لاحتوائه على زبدة الشيا التي تساعد على التغذية والتنعيم بشكل صحيح بدون بارابين أو زيوت معدنية أو سيليكون أو جلوتين.

يتوفر هذا النوع داخل مصر بسعر 205 جنيه، كما يتواجد في السعودية بسعر 49 ريال، ويمكن الحصول عليه داخل الإمارات بسعر 45 درهم.

اقرأ أيضا: أفضل بيبي كريم اسأل مجرب

14_ pantene sulfte free shampoo شامبو بانتين بدون سلفات

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات

يساعد هذا النوع على فك التشابك وزيادة نعومة الشعر وعلاج التلف والجفاف، وينظف فروة الرأس بعمق ويوازن الزيوت الطبيعية وذلك لتواجد رغوته الغنية.

يعمل هذا الشامبو على إظهار الشعر بصورة صحية وبشكل لامع مع تركيبة تحتوي على مزيج مميز من مغذيات البرو في وزيت الأرجان بدون بارابين أو سيليكون أو سلفات.

يمكن شراء هذا النوع بسعر 225 جنيه داخل مصر ويتواجد في السعودية بسعر 55 ريال ويمكن الحصول عليه من الإمارات بسعر 53 درهم.

15_ avalon organics shampoo شامبو افالون الطبيعي

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات

السبب وراء دخول هذا النوع ضمن أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات هو كونه عضوي مخصص للشعر من النوع الدهني، حيث يساعد على موازنة الزيوت التي تتواجد في فروة الرأس.

كما يساعد على إعطاء لمعان وقوة للشعر مع حفاظه على الشعر المصبوغ، ويحتوي على نسبة 70% من المواد العضوية مثل زبدة الشيا وزيت الليمون والألوفيرا وزيت شجرة الشاي.

ولذلك هو من الأنواع الآمنة على الشعر حيث يكون خالي من العطور والسيليكون والسلفات والمواد الحافظة والبارابين والعديد من المواد الضارة الأخرى.

يمكن شراء هذا النوع من داخل مصر بسعر 135 جنيه كما يتوافر في الإمارات بسعر 31 درهم ويتواجد في السعودية بسعر 32 ريال.

16_ moroccanoil extra volume shampoo شامبو موروكان اكسترا فوليوم

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات

يعد موروكان من أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات حيث يتلاءم مع أنواع الشعر المختلفة مثل الملفوف والمستقيم والمجعد، ويساعد على تزويد الشعر بمظهر كثيف.

يقوم بتغذية الشعر مع مظهر لامع وناعم وتغذية الشعر مع تركيبة من مضادات الأكسدة وزيت الأرجان ومستخلصات براعم الزيزفون التي تقوم بترطيبه وتنعيمه.

ويمتاز هذا النوع بعدم وجود كيماويات مثل الفوسفات أو البارابين أو الفثالات أو السلفات، وبهذا يكون آمن على الشعر الذي تم صبغه.

يمكن الحصول على هذا الشامبو داخل مصر بسعر 380 جنيه، كما يتوافر في السعودية بسعر 91 ريال ويتواجد في الإمارات بسعر 90 درهم.

اقرأ أيضا: كريم كيو في للأطفال

17_ Biotin Ds anti dandruff shampoo شامبو بيوتين للقشرة بدون كيماويات

أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات

يبحث الكثيرون عن أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات مثل بيوتين الذي يساعد على التخلص من القشرة وتوازن الإفرازات الدهنية داخل فروة الرأس.

كما يعمل على إزالة الدهون المتراكمة وتنشيط الدورة الدموية وعلاج الجذور والبصيلات، نظرًا لاحتوائه على البروفيتامين والبيوتين و11 نبات طبيعي.

ويمتاز بكونه آمن وصحي لعدم وجود كبريتات أو بارابين ويتلاءم مع النساء والرجال ومن يمتلكوا شعر معالج بمواد أخرى كيميائية.

يمكن شراء هذا الشامبو بسعر 264 جنيه داخل مصر، ويمكن الحصول عليه من السعودية بسعر 63 ريال ويتوافر في الإمارات بسعر 61 درهم.

المواد الكيماوية الضارة للشعر

هناك عدة مكونات يجب مراعاة عدم تواجدها في أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات حتى لا تضر الشعر وتؤثر على فروة الرأس وهي كالتالي:

  • مادة البارابين Parabens.
  • كبريتات لوريث الصوديوم التي يُطلق عليها السلفات SLS.
  • مادة السيليكون.
  • العطور بأنواعها المختلفة Fragrances.
  • مادة الفثالات phthalates.
  • ميثيل الأيزوثيازولينون Methylisothiazolinone.
  • مركبات الايثانولامين DEA \ MEA \ TEA.
  • مادة هيدروكسيانيسول بوتيل BHA.
  • مادة ديوكسان 1.4.1.4 Dioxane.
  • هيدروكسي تولوين بوتيل BHT.

فوائد الشامبو الخالي من الكيماويات

بعد أن ذكرنا أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات يجب أن نذكر أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند اختيار النوع الملائم من بينهم وهي كالتالي:

  • يساعد على علاج التهيج الذي يحدث في فروة الرأس، ويكون ملائم لفروة الرأس الحساسة.
  • يعالج التجعدات التي تتواجد في الشعر.
  • يعمل على زيادة ترطيب ونعومة الشعر بصورة مميزة.
  • يوازن الإفرازات الخاصة بالزيوت الطبيعية داخل فروة الرأس.
  • يقوم بحماية جلد الظهر والرقبة من حدوث التهيج.
  • يساعد على حماية صحة الشعر الكيرلي والعناية بمظهره.
  • يتلاءم مع كافة أنواع الشعر.
  • يعمل على تقليل فقدان الشعر للرطوبة الطبيعية وبالتالي يحميه من التقصف.
  • يتناسب مع الشعر المصبوغ ويحافظ على لونه.

اقرأ أيضا: كريم بيبانثين للأطفال للوجه

وبهذا نكون قد تعرفنا على أفضل أنواع الشامبو بدون كيماويات بالإضافة إلى توضيح أهم الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند استعمال تلك الأنواع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى