أفضل مشروب بعد العلاقة الحميمة

أفضل مشروب بعد العلاقة الحميمة يساعد في التقليل من الأعراض المؤرقة التي تظهر على الجسم بعد الانتهاء، حيث إن العلاقة الحميمية من الأمور التي تجعل الرجل أو المرأة في حالة إثارة، بالتالي يزداد ارتفاع ضغط الدم ومن ثم يهبط، كما ينخفض نسبة تواجد السكر في الدم، لذا إليك فيما يلي أفضل مشروب بعد العلاقة الحميمة عبر موقع شقاوة.

أفضل مشروب بعد العلاقة الحميمة

ممارسة العلاقة الحميمية تتسبب في زيادة سرعة ضربات القلب، كما أن الشعور بالاستثارة من شأنه أن يزايد من ذلك الإحساس بشكل كبير، وهوما يكون مؤرق وقد يسبب الخوف لدى البعض خاصةً النساء، لذا فيما يلي نعرض لك أفضل مشروب بعد العلاقة الحميمية يساهم في التقليل من التوتر أو الرعشة:

1ـ الماء

شرب الماء بعد ممارسة العلاقة الحميمية من شأنه التقليل من مشاعر التوتر والرعشة التي تمرين بها، حيث إن كوب واحد يمكنه طرد البكتيريا وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، بالإضافة إلى تحفيز إدرار البول.

اقرأ أيضًا: أفضل وقت لحدوث الحمل بعد الدورة الشهرية

2ـ عصير التوت

يعد عصير التوت أحد المشروبات التي تساهم في التقليل من التوتر والمشاعر التي تكون بعد العلاقة الحميمية، هو عصير التوت البري الذي يحتوي على الفيتامينات المناسبة للجسم، كفيتامين أ و ج، وهو ما يعزز من صحة الجسم، ويعمل على تحسين صحة القلب.

3ـ عصير الأناناس

أحد المشروبات التي تعزز من صحة الجسم بعد ممارسة العلاقة الحميمية هو عصير الأناناس، لأنه يعمل على تعويض ما تم فقده من طاقة في الجسم، بالإضافة إلى الشعور بالهدوء والاسترخاء.

4ـ عصير الشوكولاتة

أحد المشروبات التي يمكن تناولها بعد ممارسة العلاقة الحميمية لكي تحظى بالهدوء والراحة هو عصير الشوكولاتة، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على جعل الجسم في أحسن حالاته، ويمكن أن يتم إضافة الحليب لديها للحصول على القوة والطاقة بدلًا من المفقودة.

5ـ عصير الزبادي

أحد المشروبات التي تساهم في الحصول على الراحة والاسترخاء بعد ممارسة العلاقة الحميمية، هو عصير الزبادي حيث إنه يحتوي على العناصر الغذائية المفيدة كالبروتين، البوتاسيوم والصوديوم، وهو ما يساهم في تعزيز الطاقة.

6ـ عصير البنجر

أحد المشروبات التي تساهم في تحسين الصحة بعد ممارسة العلاقة الحميمية هو عصير البنجر، لأنه يحتوي على العناصر المفيدة للجسم كالكالسيوم، الصوديوم، الحديد والماغنيسيوم، والتي تزيد من مستوى البلازما في الدم، مما يجعل المجهود البدني جيد.

7ـ القهوة

من ضمن المشروبات التي يمكنها أن تساهم في تحسين الحالة الصحية للزوج بعد ممارسة العلاقة الحميمية هي القهوة، لكن دعنا نقول إنها من آخر المشروبات الممكن الاعتماد عليها، حيث إنها تعمل على التخلص من آلام العضلات، ويجب أن يتم تناول كمية كافية من الماء معها.

8ـ عصير الموز

أحد المشروبات التي تساهم في تحسين الدورة الدموية بالجسم، والزيادة من القدرة على أداء المهام بعد ممارسة العلاقة الحميمية، لأنه يعوض الطاقة والسكر في الجسم.

9ـ عصير الرمان

من ضمن العصائر التي يمكن تناولها بعد ممارسة العلاقة الحميمية هو الرمان، حيث إن الرمان يعمل على تعزيز الدورة الدموية، وإعادة توازن تدفق الدم في الجسم بالشكل المضبوط، كما يعالج من مشكلة الضعف الجنسي ويقوي من الطاقة الجنسية للمرة المقبلة.

10ـ عصير الجزر

يمكنك تناول عصير الجزر بعد ممارسة العلاقة الحميمية لكي تنعم بالطاقة والنشاط، وتقوى على توازن الجسد مرة أخرى، حيث إنه يعمل على تعزيز الدورة الدموية وإمداد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة.

اقرأ أيضًا: أعشاب للحمل بتوأم ذكور

أسباب الدوخة بعد العلاقة الحميمية

بعد التعرف إلى أفضل مشروب بعد العلاقة الحميمة، فمن الجدير بالذكر فهم بيولوجية الجسم التي تتسبب في الشعور بالدوار والدوخة بعد ممارسة العلاقة، حيث إن هناك بعض النقاط التي تسبب ذلك من ضمنها ما يلي:

1ـ انخفاض ضغط الدم

بعد ممارسة العلاقة الحميمية يتم التغير في معدل ضغط الدم بالجسم، وهو ما يجعل من مستوى التتر والقلق يتغير في الجسم، فإنه في أثناء العلاقة الحميمية يكون معدل ضغط الدم مرتفع، بينما بالوصول إلى النشوة يقل وهو ما يتسبب في الاضطراب وهي من الأمور الطبيعية.

2ـ الإرهاق والضغط على الجسم

إحدى العوامل التي تتسبب في أن يزداد الشعور بالدوخة والتعب بعد ممارسة العلاقة الحميمية هو زيادة ممارسة العلاقة الحميمية بقوة والضغط على أعضاء الجسم، حيث إنه يتسبب في الإجهاد والتعب.

3ـ سرعة التنفس

إحدى العوامل التي يلزم لها تناول المشروبات بعد ممارسة العلاقة الحميمية، هو أن يتم التنفس بسرعة أثناء العلاقة الحميمية، حيث إن ذلك ما يتسبب في وجود خلل ما بين نسبة الأكسجين وثاني أكسيد الكربون في الجسم.

4ـ الصداع

إن شعرت بالصداع بعد ممارسة العلاقة الحميمية فإن تناول إحدى المشروبات السالفة الذكر فمن شأنه أن يقلل من التوتر والشعور بالتعب والإجهاد.

اقرأ أيضًا: أعشاب تساعد على الحمل بعد سن الأربعين

5ـ انخفاض سكر الدم

من الواجب العلم أن تناول أحد المشروبات السالفة الذكر بعد ممارسة العلاقة الحميمية من شأنه تحسين نسبة السكر في الدم، مما يجعل من الطاقة والمجهود أفضل، ويقلل من التعب الناتج عن انخفاضه بسبب العلاقة.

 

بعد ممارسة العلاقة الحميمية يمكنك تناول أي من المشروبات الطبيعية الطازجة؛ لكي نعم بالطاقة وتعوض الفاقد في نسبة السكر بالدم وتنظم معدل ضغط الدم.

قد يعجبك أيضًا
اترك تعليقا