ولادة

أفضل كريم للخياطة بعد الولادة الطبيعية

أفضل كريم للخياطة بعد الولادة الطبيعية يستخدم في كثير من الحالات للتقليل من آلام الولادة الطبيعية، حيث إن إجراء الولادة بصورتها الطبيعية من الممكن أن يجعل الطبيب يلجأ للقيام ببعض الغرز الجراحية، وهي متعارف عنها أنها قد تؤدي إلى شعور المرأة بالألم، لذا سنعرض لكم من خلال موقع شقاوة أفضل كريم للخياطة بعد الولادة الطبيعية.

أفضل كريم للخياطة بعد الولادة الطبيعية

بعد عملية الولادة من الممكن أن تحتاج المرأة إلى المزيد من العناية ببعض الأمور، حيث إنها قد تشعر بآلام في أماكن متفرقة من جسمها، فإذا كانت قد لجأت إلى الولادة الطبيعية فقد تشعر بأوجاع مختلفة في موضع الولادة، ويمكنها استخدام أي من الكريمات الآتية للحد من هذا الشعور:

1- كريم فيوسيدين

أفضل كريم للخياطة بعد الولادة الطبيعية

يعتبر من أشهر كريمات المضاد الحيوي الذي يعمل على التخلص من الألم الناتج عن خياطة الولادة الطبيعية، كما أنها يعتبر مضاد حيوي واسع المجالات، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضادات للجراثيم والبكتيريا التي تقلل من نشاط البكتيريا في المناطق التي توجد بها جروح.

كما أنه يستخدم بعد الولادة مباشرة بجرعة تتراوح بين 3 إلى 4 مرات في اليوم حسب إرشادات الطبيب.

اقرأ أيضًا: طريقة الولادة الطبيعية دون خياطة

2- كريم ميبو

أفضل كريم للخياطة بعد الولادة الطبيعية

يشتهر كريم ميبو بأنه يستخدم لحالات الالتهابات المتنوعة، حيث يحتوي على مادة البيتاسيتوستيرول، كما أنه يتكون من زيت السمسم وشمع العسل والعديد من العناصر الطبيعية الهامة من أجل تجديد الخلايا ومدها بالصحة، ويعتبر أفضل كريم للخياطة بعد الولادة الطبيعية.

3- كريم فيوسيباكت

أفضل كريم للخياطة بعد الولادة الطبيعية

يتميز هذا الكريم باحتوائه على حمض الفيوسيدك الذي يعمل على قتل البكتيريا التي يمكن أن تصيب المرأة بالكثير من الأمراض الجلدية المختلفة، ويمكن أن يصفه الطبيب لمعالجة أي نوع من العدوى البكتيرية والوقاية من الإصابة بتلوث الجرح.

4- كريم ريالوكين

أفضل كريم للخياطة بعد الولادة الطبيعية

من ضمن أهم المواد التي يتم تصنيع هذا الكريم منها هي مادة الليدوكايين والتي تستخدم كمخدر موضعي في الكثير من الحالات، ويعمل هذا الكريم على التقليل في الشعور بالألم من خلال إرسال بعض الإشارات العصبية من خلال النهايات العصبية الموجودة بالجلد.

5- كريم بالاد

أفضل كريم للخياطة بعد الولادة الطبيعية

يمكن اعتبار هذا الكريم هو أفضل كريم للخياطة بعد الولادة الطبيعية، وهذا بسبب احتوائه على فيوسيدات الصوديوم، كما أنه يعمل كمضاد حيوي قوي، بالإضافة إلى أنه يقتل البكتيريا التي يمكن أن تتسبب في تلوث الجرح.

6- كريم كينا كومب

أفضل كريم للخياطة بعد الولادة الطبيعية

على الرغم من كون هذا الكريم لا يمتلك الشهرة الكافية في حالات الخياطة بعد الولادة الطبيعية، إلا أنه يعتبر من أكثر الكريمات المفيدة التي يمكن استخدامها في هذه الحالة، ويعمل على الحد من الألم الذي يظهر في بداية الجرح في منطقة الولادة الطبيعية.

7- كريم اجمنتين

أفضل كريم للخياطة بعد الولادة الطبيعية

يتميز هذا الكريم بأنه يحتوي على مزيج من مادتين أموكسيسيلين وبوتاسيوم كلافولانات، وهي عبارة عن مضادات حيوية تنتمي إلى فئة البنسلين وتعمل على محاربة البكتيريا في الجسم والحد من الأضرار التي تتسبب بها.

اقرأ أيضًا: علاج التهاب جرح الولادة الطبيعية بالأعشاب

طرق مختلفة للتخلص من آلام الغرز

في إطار الاطلاع على أفضل كريم للخياطة بعد الولادة الطبيعية يمكن أن نطلع على طرق مختلفة للتخلص من آلام الغرز، في حالة عدم الشعور بالتحسن عند استخدام الكريم، يمكنكِ اتباع هذه الطرق للتخلص من أي ألم:

1- الحفاظ على نظافة المنطقة

يوصي العديد من أطباء بضرورة الاهتمام بمنطقة الغرز بواسطة الاستحمام من مرة إلى مرتين في اليوم على الأقل، واستخدام الماء الدافئ أو الفاتر في الاستحمام، كما يمكن إضافة أحد الزيوت الطبيعية لتعطير الجسم والتخلص من الآلام بصورة سريعة.

كما يجب الحرص على تجفيف المنطقة بكل هدوء وبشكل جيد وتجنب فركها بالمنشفة لأن هذا الأمر قد يزيد من الالتهاب والشعور بالحكة في هذه المنطقة.

2- استخدام الأشياء التي تعمل على التهدئة

يمكنكِ استخدام كيس من الثلج مع لفه بقطعة من القماش أو الشاش النظيف للمساعدة على التخلص من الشعور بالألم الناتج عن فتح العجان، ويتم هذا من خلال الضغط برفق على المنطقة التي يصدر عنها الألم، كما يجب الحرص على الحد من ممارسة أي فعل يمكن أن يسبب الشعور بالضغط عليها، والتحلي بهدوء الأعصاب والصبر.

يمكنكِ أيضًا الاستعانة بأحد منتجات التهدئة الطبيعية التي تعمل على منحك الراحة الفورية لأي ألم أو تورم يمكن أن يظهر في هذه المنطقة.

3- الحرص على تبديل الفوط الصحية باستمرار

يجب أن تعمل المرأة على تغيير الفوط الصحية الخاصة بها كل 4 ساعات على الأقل، لأن القيام بهذا الأمر يساعد على الحد من خطر الإصابة بالعدوى في هذه المنطقة، بالإضافة إلى توافر نوع يعرف باسم فوط الأمومة والتي تمتاز بملمسها الناعم وقدرتها على الامتصاص السريع أكثر من الفوط العادية.

كما أنها تعتبر أقل احتكاكًا بالغرز ولا تتسبب في التهابها نهائيًا، وهذا بسبب تصنيع من طلاء بلاستيكي معين لا يوجد في أي نوع آخر.

4- البدء بتمارين قاع الحوض

من أفضل الأمور التي يمكن أن تقوم بها المرأة وتقلل من الشعور بالألم هي تمارين قاع الحوض، والتي تعمل على تقوية عضلات الحوض والإحساس بالقدرة على السيطرة على المثانة والأمعاء في الوقت الحالي وفيما بعد، وبمجرد أن تشعر المرأة بأنها قادرة على ممارستها يجب أن تبدأ بها، ويمكن البدء بصورة بسيطة ثم زيادة شدتها بالتدريج.

5- تناول مسكنات الآلام بصورة منتظمة

في الأيام التالية بعد الولادة قد تظهر بعض الآثار التي تحتاج من المرأة تناول بعض المسكنات، حيث يمكن أن يقوم الطبيب بوصف نوع منها، أو يمكنكِ سؤال الصيدلي عن الأنواع التي لا تحتاج إلى وصفة طبيب، وهذا لأنها ستمكنكِ من الشعور بالراحة والتقليل من الألم المزعج.

6- تناول الأطعمة الصحية

يعتبر النظام الغذائي الغني بكمية كبيرة من الألياف والفيتامينات من أهم الأمور التي يجب أن تركز عليها المرأة بعد عملية الولادة، وهذا لأنها ستحصل على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لها في هذه الفترة، كما أنها ستسهل لها عملية التغوط وعدم اللجوء إلى الضغط على موضع الغرز الذي قد يسبب لها التمزق.

يمكنكِ استخدام عصائر الخضراوات المختلفة التي تعتبر مميزة الطعم وتحمل الكثير من الفيتامينات، هذا بالإضافة إلى الاهتمام بشرب الكثير من الماء الذي يساهم في زيادة سرعة عملية الشفاء وتسهيل حركة الأمعاء.

7- غسل اليدين

يجب الحرص على غسل اليدين بصورة متكررة لأنها قادرة على الحد من انتشار البكتيريا وتمنع خطر الإصابة بأي نوع من العدوى أو تهيج المنطقة.

اقرأ أيضًا: الخياطة التجميلية بعد الولادة بالصور

8-  الحرص على أخذ راحة من العلاقة الحميمة

حيث من أهم الأشياء التي لا تعلمها الكثير من السيدات هو أنه يجب أخذ فترة راحة من ممارسة الجماع بعد الولادة، حيث يقول الأطباء أنه يجب ألا تقل هذه الفترة عن شهر ونصف أو شهر على الأقل، وهذا الأمر ناتج عن كون المنطقة مازالت تتعافى وحدوث أي علاقة في هذا الوقت يمكن أن يؤدي إلى إصابة المرأة بأي ضرر.

فترة ما بعد الولادة من ضمن الفترات التي تمر فيها المرأة بالكثير من الأمور المختلفة، كما يجب عليها الحرص حول بعض الأشياء لتجنب أي ضرر قد يحدث لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى