صحة الأم

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

أفضل مرطب شفايف للتفتيح يستخدم في حالة المعاناة من سواد الشفاه، حيث إن هناك العديد من السيدات اللاتي يعانين من مشكلة تغير لون الشفاه ويرغبن في الحصول على لون مميز وجذاب، حيث تعتبر الشفاه هي من أهم علامات جمال المرأة، لذا سنعرض لكم من خلال موقع شقاوة أفضل مرطب شفايف للتفتيح.

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

توجد العديد من المرطبات التي يمكن استخدامها من أجل الحصول على لون شفاه مميز والتخلص من لون الشفاه الأسود، هذا بالإضافة إلى أنها تمنحكِ اللون الوردي الذي ترغبين به، ويمكن أن تتلخص هذه المرطبات في الآتي:

1- كريم أفالون

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

يحتوي كريم أفالون على كمية وفيرة من فيتامين سي الذي يساهم في التخلص من صبغات الشفاه بالإضافة إلى مادة الهيندروكينون التي تزيل بقع الشفاه، كما أنه يُصنع من مجموعة من الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع والجوجوبا وجوز الهند والقرنفل، هذا بجانب الجلسرين وجل الصبار ومجموعة من المواد المقشرة.

يعمل الكريم على ترطيب الشفاه الجافة من خلال مكوناته المتميزة، كما أنه يفتح لونها ويجدد الخلايا الميتة بها ويعزز من نعومتها ونضارتها وحيويتها، هذا بالإضافة إلى قدرته على العمل كواقي من أشعة الشمس بسبب احتوائه على مادة يوفينول التي تساهم في التخلص من كافة الأضرار الناتجة عن التعرض للشمس.

اقرأ أيضًا: فوائد زيت الورد للوجه قبل النوم

2- كريم بروتوبيك

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

من ضمن أفضل مرطب شفايف للتفتيح هو كريم بروتوبيك وهذا لأنه يساهم في تعزيز قدرة طبقة الشفاه الخارجية الجافة على التجدد، هذا بالإضافة إلى أنه يعمل على علاج الشفاه المتشققة، ويجب التنويه على أنه يمكن استخدامه لعلاج الالتهابات الجلدية التي تنتج من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة دون وجود واقي شمس.

يمكنكِ أيضًا استخدامه من أجل التخلص من العدوى الفطرية والأكزيما والبهاق وجفاف الجلد، ولكافة هذه الأمور يتم استخدامه لترطيب الشفاه.

3- مرطب لابيلو

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

يعمل هذا المرطب على ترطيب الشفاه والحصول على شفايف ذات لون وردي جذاب، كما أنه يساهم في الوقاية من جفاف أو تشقق الشفاه بسبب تكونه من مجموعة طبيعية من الزيوت الرائعة.

4- مرطب شفايف فازلين

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

تعتبر شركة فازلين من أشهر الشركات التي تقدم العديد من منتجات البشرة التي تساهم في الحفاظ على الجسم، كما أنها أتاحت مرطب للشفاه يعمل على تخليصك من تشققات الشفاه وهذا بسبب كونه تم تحضيره من الفازلين النقي، بالإضافة إلى أنه يساعد على ترطيب الشفاه وإعطائها طبقة خفيفة من اللون الوردي، ومنحها النضارة الكافية التي تحتاجها.

5- كريم لاروش بوزيه

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

من أشهر المرطبات المستخدمة للتخلص من لون الشفاه الأسود هو كريم لاروش بوزيه حيث يُصنف من ضمن أفضل الكريمات الطبية المستخدمة، وهذا بسبب احتوائه على فيتامين ب 5 الذي يمنح الشفاه لون وردي ويحميها من الإشعاعات الضارة القادمة من أشعة الشمس.

6- مرطب بيزلين

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

يمكن اعتبار هذا النوع أفضل مرطب شفايف للتفتيح، وهذا بسبب أنه يحتوي على العديد من المكونات الطبيعية التي تساهم في ترطيب الشفاه وتفتيح لونها، بالإضافة إلى أنه يتوافر بالعديد من الأنواع والألوان فمنها اللون الوردي الطبيعي الذي يمتاز برائحة الفواكه الطبيعية.

7- مرطب سيباميد

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

يساهم هذا المرطب في معالجة الجفاف والتهيج الذي تصاب به الشفاه من خلال العديد من الأسباب، كما أنه يساعد على تجديد ومعالجة التشقق ويحد من الالتهابات والتهيج وهذا بسبب احتوائه على فيتامين هـ، بالإضافة إلى حماية الشفايف من أضرار الشمس مثل الحروق، حيث يحتوي على بعض المواد التي تساهم في الحماية من أشعة الشمس.

8- كريم AVENE Cold Cream Lip Balm

يعتبر كريم أفين بأنه من ضمن الكريمات المميزة المضادة للحساسية والأكسدة، ولهذا السبب هو يعمل على التخلص من اللون الداكن ويمنح الشفاه لون زهري رائع وملمس ناعم.

9- كريم NIVEA Lip Butter Raspberry Rose Cream

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

من ضمن أشهر الكريمات المستخدمة للعناية بالشفاه هو ليب باتير، ومن خلال اسمه يمكن أن نستدل أنه سوف يمنح شفاهك لون زهري يشبه حبة التوت، هذا بالإضافة إلى تركيبته التي تضم العديد من الفيتامينات الهامة والمرطبات ومضادات الأكسدة، ويُصنف على أنه أفضل مرطب شفايف للتفتيح في الوقت الحالي.

10- مرطب الشفاه بالمرز

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

يعتبر كريم الترطيب بالمرز من أكثر الكريمات التي تحتوي على كمية كبيرة من زبدة الكاكاو التي تساهم في ترطيب الشفاه وإعطائها النعومة المطلوبة، حيث إنه يساهم في التخلص من المناطق الخشنة والجافة بسبب تصنيعه من فيتامين هـ المضاد للأكسدة، والذي يعمل على التخلص من عيوب الشفاه حتى تظهر بشكل أكثر تناسق، هذا بجانب تفتيح الشفاه وتنشيط الدورة الدموية بها.

11- مرطب Blistex

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

يمكن اعتبار هذا النوع بأنه من أكثر المرطبات المميزة للشفاه، وهذا بسبب أنه يتكون من تركيبة غنية سهلة الانزلاق بالإضافة إلى شمع العسل والكثير من المكونات الأخرى التي تقلل من تهيج الشفاه، كما أنه يستهدف المناطق الجافة والمتشققة من الشفاه والتي ينتج عنها اسمرار بسبب الالتهاب الذي تصاب به.

هذا بالإضافة إلى أنه يحتوي على ثلاثة عوامل من الحماية طويلة الأمد مثل حماية من أشعة الشمس الضارة، ويمنحكِ شفاه صحية رطبة ووردية وخالية من أي تجاعيد.

12- مرطب sierra bees

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

يعتبر هذا المرطب من أكثر المرطبات الفعالة والتي تمتاز بسعرها المنخفض، كما أنه يتكون من مكونات عضوية وبسيطة وآمنة على الشفاه بشكل تام، ويتمكن من إعطاءك شفاه وردية مميزة، بالإضافة إلى منحها الترطيب الذي تحتاجه طوال اليوم ويحميها من الجفاف والتشقق وأي نوع من الالتهابات.

كما أنه يتكون من زيت الزيتون البكر وشمع العسل وزيت بذور دوار الشمس بالإضافة على زيت فيتامين هـ، ويتوافر بالعديد من النكهات مثل الكرز الأسود وجوز الهند واليوسفي والبابونج وغيرهم الكثير.

اقرأ أيضًا: فوائد كريم إليكا إم للوجه

13- مرطب Carmex

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

يُعتر مرطب Carmex أفضل مرطب شفايف للتفتيح وهذا بسبب تركيبته الرائعة التي تعمل بكل سهولة على الشفايف بهدف المساعدة في تفتيحها ومنحها النضارة والحيوية، كما أنها يتكون من زبدة الكاكاو والفازلين الأبيض الذي يستخدم لترطيب الشفاه الجافة والمتشققة، كما أنه يعمل على تهدئة أي التهاب بسب بمادتي الكافور والمنثول.

هذا بجانب أنه يعمل كواقي فعال ضد أشعة الشمس الضارة بسبب المواد الطبية التي يصنع منها، بالإضافة إلى قدرته على تخليصك من أي مشاكل ناتجة عن سلبيات الطقس سواء الحار أو البارد.

14- مرطب albabotanica

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

يتم تصنيع هذا المرطب من خلال العديد من المكونات الطبيعية مثل الفواكه وزيت الجوجوبا، بالإضافة إلى زيت جوز الهند وزيت بذور الشمس وإكليل الجبل، هذا بجانب الصبار وشمع العسل، وتعتبر هذه التركيبة من أكثر التركيبات الفريدة التي تساهم في حصولكِ على شفاه وردية اللون وناعمة الملمس من خلال التغلغل في الشفاه وتجديد الطبقات التالفة بها.

15- مرطب الشفاه من نوكس

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

من أكثر المرطبات التي ينصح بها عدد كبير من الأطباء هو هذا النوع، وخاصةً إذا كنتِ تعانني من تشقق الشفاه سوف يخلصك منه، وهذا بسبب مكوناته الطبيعية، حيث يتكون من زبدة الشيا وخلاصة جل الصبار الذي يساهم في ترطيب الشفاه وتكوين طبقة عازلة على جلد الشفاه الذي يحافظ على رطوبتها.

16- مرطب الشفاه من ليب جلام

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

يتميز هذا المرطب بأنه مناسب لكافة أنواع البشرة وخاصةً البشرة الحساسة وهذا بسبب كونها من أكثر الأنواع عرضة للالتهابات، هذا بسبب أنه يحتوي على زيت الأرجان المعروف بقدرته على الترطيب، بجانب أنه يحتوي على الكثير من المكونات الطبيعية التي تساهم في حماية وترطيب الشفاه من أي ملوثات خارجية أو أي تقلب في الطقس.

17- مرطب الشفاه The Body Shop

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

يحتوي هذا المرطب على فيتامين E الذي يعمل على توفير العديد من الفوائد للشفاه، كما أنه يساهم في تهدئة الشفاه ووقايتها من أي آثار خارجية تتعرض لها وتكون ناتجة من الطقس البارد أو الرياح التي يمكن أن تصيب الشفاه بالجفاف، بالإضافة إلى أنه يعمل على ترطيبها وحبس الرطوبة بها وعلاج أي تصبغات قد تغير لونها.

اقرأ أيضًا: جفاف الشفايف للحامل ونوع الجنين

18- مرطب الشفاه الطبي من نيتروجينا

أفضل مرطب شفايف للتفتيح

في حالة المعاناة من أي جفاف أو تشققات في أي وقت من العام وخصوصًا في فصل الشتاء، حيث إنه يتكون من مجموعة وفيرة من المكونات الطبيعية التي تعمل على تغذية الجلد ومنحه الرطوبة المناسبة لجعل الشفاه تظهر بمظهر صحي، كما أنه يتكون من معامل يساهم في الحماية من أشعة الشمس الضارة، ويجب الانتباه أنه يجب استخدامه بشكل يومي لضمان أفضل نتيجة.

تحول لون الشفاه إلى اللون الأسود من أكثر المشكلات التي يمكن تسبب الشعور بالانزعاج، ولكن يمكن التغلب عليها من خلال استخدام نوع جيد من المرطبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى