صحة طفلي

أفضل أكياس حفظ حليب الأم

أفضل أكياس حفظ حليب الأم تساعد على تخزين لبن الثدي لأطول فترة ممكنة بشكل آمن وصحي على صحة الطفل، ونظرًا إلى أن هناك أكثر من نوع مختلف من أكياس حفظ لبن الثدي، لذا نقدم لكم من خلال موقع شقاوة أفضل أكياس حفظ حليب الأم بشكل مفصل.

أفضل أكياس حفظ حليب الأم

لبن الأم من أهم السوائل التي تمتلك العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة التي تعد مهمة بشكل كبير للطفل في بداية الشهور الأولى له، وذلك لأنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي للطفل، وبالتالي تجعله قادر على التخلص من الأمراض والفيروسات المختلفة.

في بعض الأحيان قد تحتاج الأم إلى حفظ كمية من حليب الثدي داخل أكياس معينة وخاصة، وذلك من أجل أن تقوم بإرضاع الطفل في الأماكن الخارجية بشكل سريع ومريح.

لذلك تلجأ الأم إلى استخدام الأكياس البلاستيكية والتي قد صنعت بشكل خاص من أجل تخزين لبن الأم، كما أنها تتميز بكونها معقمة بدرجة كبيرة من أجل الحفاظ على الحليب من الجراثيم والميكروبات المختلفة.

من خلال ذلك نجد أن هناك العديد من الأنواع والماركات المستخدمة من هذه الأكياس، والتي تحتوي كل منها على المميزات والسلبيات المختلفة، وهو ما سوف نتعرف عليه خلال الفقرات التالية.

1- أكياس تخزين حليب الثدي Lansinoh

أفضل أكياس حفظ حليب الأم

تتميز بكونها قد تخزن حوالي 180 مللي من حليب الثدي، بالإضافة إلى أنها تتمتع بخاصية عدم التسريب، وتعد من أكثر الأكياس التي تساعد على حفظ الحليب بشكل آمن داخل حقيبة الأم.

إضافةً إلى ما سبق يمكنها الدخول إلى الفريزر لحفظ الحليب لعدة ساعات طويلة، وذلك من أجل ضمان حفظ الحليب لأطول فترة ممكنة.

اقرأ أيضًا: هل الحليب المتحجر يضر الطفل

2- أكياس حفظ الحليب NUK Seal ‘N Go Breast Milk Storage Bags

أفضل أكياس حفظ حليب الأم

من أفضل أكياس حفظ حليب الأم؛ حيث إنها تساعد على حفظ حوالي 180 مللي من الحليب، وتتميز بكونها تمنع تسريب الحليب لأقصى درجة ممكنة، بالإضافة إلى ما سبق نجد أنها تحتوي على قاع قابل للزيادة.

3- دكتور براون أكياس تخزين حليب الثدي

أفضل أكياس حفظ حليب الأم

تتميز أكياس حليب دكتور براون بكونها سميكة بدرجة كبيرة، مما يجعلها غير قابلة للكسر أو لتسريب الحليب، كما أنها تحتوي على ختم سوستة مزدوج قد يجعلها أكثر أكياس حفظ الحليب أمانًا.

كما تحتوي على جزء علوي صمم بشكل جيد من أجل أن يمنع سكب الحليب، بالإضافة إلى التسهيل على الأم في عملية نقل الحليب من الثدي إلى الكيس.

4- أكياس تخزين حليب الثدي Honeysuckle

تعد أكياس تخزين حليب الثدي Honeysuckle واحدة من أفضل أكياس حفظ حليب الأم على الإطلاق، وذلك لأنها تحتوي على ختم سوستة مزدوج بشكل آمن للغاية.

بالإضافة إلى أنها غير قابلة للتسريب، كما أنها من الأكياس التي يمكن وقوفها بشكل كامل، حتى لا يسكب الحليب من داخلها.

اقرأ أيضًا: متى يكون حليب الأم مضر

5- Medela’s Pump and Save Breastmilk Storage لحفظ حليب الأم

أفضل أكياس حفظ حليب الأم

تساعد أكياس ميديلا على حفظ حوالي 150 مللي من لبن الأم، كما أنها تتميز بكونها تحتوي على نوع خاص من السحاب الذي يمنع عملية التسريب، ويسهل من عملية إغلاقه.

بالإضافة إلى ما سبق نجد أن هذه الأكياس تحتوي على حاجز من الأكسجين، مما يساعد على حفظ كافة العناصر الغذائية التي توجد في حليب الأم أثناء عملية التخزين.

يتم شراء هذه الأكياس بإضافة محلول متوافق من المضخات، التي تساعد على الضخ المباشر في كيس التخزين.

6- كيس حفظ الحليب Ameda Store ‘N Pour Breast Milk Storage Bags

Ameda Store 'N Pour Breast Milk Storage Bags

تتميز أكياس Ameda بكونها تساعد على حفظ حوالي 150 مللي من حليب الأم، بالإضافة إلى أنها محكمة الغلق وتحتوي على صنبور يمكن فتحه خلال عملية نقل الحليب من ثدي الأم إلى الزجاجة.

كما أن ذلك الصنبور يساعد على سحب الحليب من كيس التخزين، دون أن تتم إراقته، ويأتي ذلك الكيس مع مضخة تساعد على ضخ الحليب بشكل مباشر من الثدي إلى الكيس.

مميزات استخدام أكياس حفظ حليب الأم

بعد أن قمنا بعرض أفضل أكياس حفظ حليب الأم، نقدم لكم أهم مميزات وإيجابيات استخدام أكياس حفظ لبن الأم، وذلك من خلال ما يلي:

  • تتميز أكياس حفظ الحليب بكونها أقل سعرًا من الزجاجات البلاستيكية.
  • تسهل على الأم الاستخدام، بالإضافة إلى كونها مريحة أثناء الاستخدام.
  • تتميز بكونها يمكن تنظيفها خلال وقت أقل عن الزجاجات.
  • تشغل حيز ومساحة أقل في التخزين، سواء في الثلاجة أو في المكان المخصص للتخزين.
  • يمكن للحليب بداخل كيس التخزين أن يذوب بسرعة أكبر عن تخزينه في زجاجة بلاستيكية.

اقرأ أيضًا: طريقة شفط الحليب بالشفاطة اليدوية

سلبيات استخدام أكياس حفظ حليب الأم

بعد أن تعرفنا على أفضل أكياس حفظ لبن الأم، نقدم لكم سلبيات استخدام أكياس حفظ لبن الأم، وذلك من خلال ما يلي:

  • تستخدم أكياس تخزين حليب الأم لمرة واحدة فقط، ولا يمكن أن يتم تنظيفها وغسلها مرة أخرى.
  • مع مرور الوقت قد يتطلب الأمر الكثير من التكلفة لشراء أكياس الحليب بشكل مستمر.
  • لا تكون على نفس درجة قوة الزجاجات البلاستيكية لحفظ الحليب، ففي بعض الأحيان قد تتعرض إلى التسريب أو الكسر أثناء عملية التخزين.
  • يمكنها أن تلوث الحليب المخزن بداخلها، وذلك في حالة فتحها بعضًا من الوقت.
  • لا تتميز جميع العلامات التجارية بإمكانية الضخ المباشر من ثدي الأم إلى الكيس مباشرة، وفي بعض الأحيان قد تلجأ الأم إلى ضخ الحليب في وعاء أولًا، ومن ثم وضعه بداخل كيس التخزين.

تبحث الكثير من الأمهات عن أفضل أكياس حفظ حليب الأم، وذلك من أجل ضمان حفظ الحليب بشكل آمن وصحي، حتى تتمكن من استخدامه في إشباع الرضيع بالأماكن العامة دون حرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى