أفضل كريم شعر للأطفال ينعم

ما أفضل كريم شعر للأطفال ينعم؟ وما أهم النصائح لتنعيم شعر الأطفال؟ يُعاني أغلب الأطفال من مشاكل الشعر، والجدير بالذكر أن هناك الكثير من الكريمات والزيوت تعمل على تنعيم الشعر، لكن يجب توخي الحذر عند استعمالها لأن أغلب تلك الكريمات قد تكون محتوية على مادة كيميائية ضارة على فروة الرأس، لذلك سوف نتناول أفضل كريم شعر للأطفال ينعم، من خلال موقع شقاوة.

أفضل كريم شعر للأطفال ينعم

مشاكل الشعر من الأشياء التي تواجه أغلب الأطفال والبالغين أيضًا، لذلك تعمل أغلب الشركات على توفير أنواع عديدة من كريمات الشعر التي شأنها القضاء على كافة مشاكل الشعر من هيشان أو جفاف أو تقصيف وضعف بصيلات الشعر، وسوف نعرض أفضل كريم شعر للأطفال ينعم من خلال الفقرات التالية:

1- كريم بندولين (Penduline)

أفضل كريم شعر للأطفال ينعم

كريم بندولين (Penduline) من الكريمات التي ظهرت مؤخرًا وأثبتت فاعليتها في القضاء على جميع مشاكل الشعر، ويحتوي كريم بندولين على مكونات طبيعية وعضوية، الأمر الذي جعله من الكريمات الرائدة في مجال العناية بالشعر لدى الأطفال.

بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على سلفات أو مواد كيميائية لذلك يفضله الكثير من الأمهات لكونه آمن على فروة رأس الأطفال، ويتكون كريم بندولين من مجموعة من الزيوت الطبيعة المتمثلة في زيت الزيتون وزيت جوز الهند بالإضافة إلى زيت الجوجوبا والبانثينول، بالإضافة إلى مستخلص الصبار وزيت اللوز.

اقرأ أيضًا: تسريحات للشعر القصير للأطفال للمناسبات

2- كريم موستيلا (mustela Cradle Cap Cream)

أفضل كريم شعر للأطفال ينعم

يستخدم كريم موستيلا لشعر الأطفال الرضع، ويعمل ذلك الكريم على تخليص الشعر من القشرة المتكونة بعد عملية الولادة، كما أنه لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة، الأمر الذي جعله من الكريمات المفضلة لدى جميع الأمهات، ويُعد من أفضل كريم شعر للأطفال ينعم.

3- كريم Ducray Nutricerat

أفضل كريم شعر للأطفال ينعم

يعد كريم Ducray Nutricerat أفضل كريم شعر للأطفال ينعم، حيث إنه يقضي تمامًا على مشكلة جفاف الشعر التي تواجه أغلب الأطفال، كما أنه يعمل على ترطيب الأطراف وتخليصها من التقصيف.

4- كريم كانتو cantu care for kids curling cream

أفضل كريم شعر للأطفال ينعم

كريم كانتو من الكريمات المخصصة لأطفال الذين يمتلكون شعر مجعد أو ما يسمى بالشعر الكيرلي، وأثبت ذلك الكريم فاعليته في القضاء على تجعد الشعر المزعج، كما أنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية، أو البارين، أو السلفات والكبريت والسيليكون.

بالإضافة إلى أن تلك الكريم غني بزيت جوز الهند والعسل وزبدة الشيا، ورائحته المنعشة التي تشبه رائحة البطيخ تجعل الأطفال يفضلونه على باقي الكريمات الأخرى.

5- كريم (Dove)

أفضل كريم شعر للأطفال ينعم

كريم Dove  من الكريمات التي أثبتت فاعليتها في القضاء على الشعر المجعد لدى الأطفال، كما أن هذا الكريم يحتوي على مكونات طبيعية شأنها الحفاظ على صحة الشعر دون الإضرار بفروة الرأس، كما أنه يلعب دورًا هامًا في إعطاء الشعر المزيد من الحيوية.

بالإضافة إلى أن Dove يعمل على حماية الشعر من العوامل الخارجية الضارة، كما أنه يُعطي الشعر مظهرًا صحيًا، لذلك فإنه من الكريمات المفضلة لدى الكثير من الأمهات والتي تعمل على علاج كافة المشاكل التي تواجه الشعر.

اقرأ أيضًا: قصات شعر أطفال فراولة جميلة ومميزة بالصور

أسباب تجعد شعر الأطفال

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تجعد وجفاف الشعر لدى الأطفال، حيث إن الطفل بالرغم من أنه قد يُلد وشعره ناعم فإنه قد يصبح مجعدًا بعد مرور فترة من الوقت، والأسباب التي تؤدي إلى تجعد وجفاف شعر الأطفال تتمثل في الآتي:

  • بعض منتجات الشعر التي تحتوي على مكونات كيميائية أو سلفات قد تسبب الضرر إلى فروة رأس الأطفال بالإضافة إلى ضعف وتقصف بصيلة الشعر.
  • كما أن الرطوبة الزائدة من الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى تجعيد شعر الأطفال.
  • الماء الساخن شأنه الإضرار بصحة الشعر، كما أنه يؤثر على معدل إفراز الزيوت الطبيعية.

نصائح لتنعيم شعر الأطفال

يعاني أغلب الأطفال من مشكلة جفاف الشعر وضعف بصيلته، مما يسبب لهم الحزن والرغبة في الحصول على شعر ناعم بدون مشاكل تقصيف أو هيشان، والجدير بالذكر أن هناك بعض النصائح الوقائية المتبعة والتي تعمل على تنعيم الشعر وعلاج كافة مشاكله، وتتمثل تلك النصائح في الآتي:

1- استخدام البلسم

ينصح خبراء الشعر باستخدام البلسم المخصص للأطفال والذي لا يلزم شطف بالماء، ويستخدم البلسم عن طريق وضع الأم كمية مناسبة من البلسم على فروة رأس الطفل وهو مبلل بالماء، ويترك البلسم على فروة الرأس، لكن يجب الحذر أنه في حالة الشعر المتشابك يتم وضع البلسم على الشعر قبل فك هذا التشابك.

2- استعمال المنتجات الطبيعية

استخدام الأم الماسكات والزيوت الطبيعية للشعر شأنه الحفاظ على حيوية الشعر وعدم الإضرار بفروة الرأس، ومن أمثلة المنتجات الطبيعية التي تستعمل على الشعر حمام كريم يحتوي على المايونيز، بالإضافة إلى استخدام نوع شامبو محضر عن طريق البيكنج بودر.

3- تجنب الإفراط في استخدام الشامبو

بالرغم من أن الشامبو من المنتجات التي تساعد على تنظيف فروة الرأس، لكن الاستخدام المفرط للشامبو قد يؤدي إلى تعرض الشعر للعديد من المشكلات، وعدد المرات المسموح بها في استخدام الشامبو يجب ألا تتخطى مرتين في الأسبوع.

4- استخدام بخاخ فك التشابك

يوجد بعض البخاخات التي تكمُن وظيفتها في فك تشابك الشعر، وتلك البخاخات تقلل من فرص تقطيع الشعر التي تحدث أثناء التمشيط، لذلك فتعد البخاخات من أولى النصائح الواجب اتباعها للحصول على شعر صحي لا يعاني من التجعد وغير متشابك.

5- تجنب تعرض الشعر للحرارة العالية

بعض الأمهات قد تستعمل السيشوار أو المكواه محل مؤقت للقضاء على تجعد الشعر، ولكن مع المداومة على استعمال تلك الأشياء وتعريض الشعر إلى كمية كبيرة من الحرارة المباشرة تؤدي إلى تلف بصيلات شعر الطفل وجفافه.

اقرأ أيضًا: أسباب تساقط الشعر عند الأطفال

منتجات طبيعية لتنعيم شعر الأطفال

الكثير من النساء قد يفضلن المنتجات الطبيعية على الكريمات، لذلك سوف نعرض بعض نماذج من وصفات طبيعية من شأنها تنعيم شعر الأطفال والتخلص من جميع المشاكل التي قد تواجه الشعر، وهذه الوصفات تتمثل في الآتي:

  • استعمال بعض الزيوت الطبيعية يؤدي إلى علاج مشكلات شعر الأطفال، ومن أمثلة تلك الزيوت زيت اللوز، وزيت جوز الهند، وكذلك زيت الزيتون.
  • يمثل زيت السمسم أهمية كبيرة لحماية الشعر من التجعد والتقصف والهيشان، حيث إن زيت السمسم يحتوي على العديد من المواد الطبيعية الفعالة في علاج مشاكل الشعر.
  • الكثير من الناس لا يعلمون أن الزبادي له فائدة كبيرة في الحفاظ على بصيلة الشعر، كما يمكن وضعه مباشرةً على فرورة الرأس والانتظار قليلًا، وبعد ذلك يشطف جيدًا وسيُلاحظ الفرق على شعر الطفل.
  • العسل وزيت اللوز من المنتجات الطبيعية التي تساعد على تخليص الشعر من كافة المشاكل التي قد تواجه، ويمكن استخدامه عن طريق وضع كميات متساوية من العسل وزيت اللوز على فروة الرأس وتركه حتى ينشف، ثم يشطف بالماء.
  • مغلي البقدونس شأنه المساعدة على التخلص من كافة مشاكل الشعر التي تواجه الأطفال.

مشاكل الشعر من المشكلات التي يُعاني منها الكثير من الناس خاصةً الأطفال، لذلك يلزم على الأم استعمال الكريمات الطبية أو المنتجات الطبيعية للحفاظ على صحة فروة شعر طفلها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.