صحة الأم

فوائد ورق التوت للجنس

فوائد ورق التوت للجنس عديدة، حيث إن بعض الدراسات العلمية أثبتت أنه يحتوي على المركبات والعناصر الغذائية التي تعزز الصحة الجنسية لدى النساء والرجال بفاعلية وتكبح الأمراض المرتبطة بها، كما أشارت إلى مدى أمانه من هذه الناحية مقارنةً بالعلاجات الدوائية، ما هي فوائد ورق التوت للجنس؟ وهذا ما سنلقي الضوء عليه اليوم عبر موقع شقاوة.

فوائد ورق التوت للجنس

لطالما كان يتم استخدام أوراق التوت قديمًا في دولة الصين وكوريا واليابان باعتبارها من أبرز العلاجات العشبية في الطب الصيني التقليدي والمكافحة لمشكلات صحية عديدة لا سيما الأورام السرطانية الخطيرة.

ذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة المساهمة في تثبيط الخلايا المسرطنة ومنع نموها وانتشارها، ولكن في عصرنا الحالي تم تركيز استخدام أوراق تلك النبتة الرائعة في تعزيز الرغبة الجنسية بعدما أجريت دراسات تفيد بفاعليتها في ذلك.

فدعونا نتعرف في النقاط التالية إلى فوائد ورق التوت للجنس وكيف يؤدي تناوله إلى زيادة الرغبة والقدرة الجنسية لدى من يعانون من الفتور الجنسي:

1- رفع الكفاءة الجنسية

على الأرجح تعاني السيدات مقارنةً بالرجال من ارتفاع مستويات الدهون والكوليسترول في الجسم لديهم وهو الأمر الذي بدوره يتسبب في إصابتهن بالاختلالات العديدة في عضلة القلب والشرايين تؤدي إلى إضعاف قدراتهن البدنية.

فبتالي تقل الكفاءة الجنسية لديهن، فهنا يكمن دور أوراق التوت، حيث إنها تعمل على تقليل المستويات الضارة من الكوليسترول وتنقص نسبة الدهون لديهن نظرًا لاحتوائها على حمض يلاغيتش المعززة للصحة الجنسية.

اقرأ أيضًا: سر نجاح العلاقة الحميمة

2- نجاح عملية الإخصاب

يساهم ورق التوت في تحفيز إفراز هرمون التستوستيرون الذكوري والذي يؤدي إلى تنشيط عملية إطلاق الحيوانات المنوية وكذلك تحسين نوعيتها، وزيادة معدلات نجاح الإخصاب والحمل لدى النساء.

3- كبح مشكلة العجز الجنسي

أحد أهم فوائد ورق التوت للجنس أنه يعمل على الحد من الإصابة بالعجز الجنسي لا سيما من قِبل الرجال، حيث إنه يحتوي على فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ج، وكذلك على عنصر الحديد والبوتاسيوم والحديد.

كما أنه يعمل على تحفيز التدفق الدموي في العضو الذكري، وهو الأمر الذي يساهم في تقليل مشكلة ضعف الانتصاب والإصابة بالعجز الجنسي.

4- رفع معدلات الطاقة

إن ورق التوت غني بواحد من المركبات المضادة للأكسدة وهو ومركب الأنثوسيانين والذي يعمل على تعزيز كفاءة الجهاز المناعي ويزيد قدرة الفرد على مواجهة الأمراض الصحية والاضطرابات.

ذلك من خلال قضائه على الجذور الحرة المسببة لها والتي تضع ضغطًا كبيرًا على مختلف أعضاء الجسم لا سيما الأعضاء التناسلية، إذ تكمن فوائد ورق التوت للجنس هنا في رفع معدلات الطاقة والمساهمة في تدني مستويات الأمراض.

طريقة تحضير شاي أوراق التوت لتعزيز الجنس

بعد أن تعرفنا إلى فوائد ورق التوت للجنس، فإننا سنشير في الخطوات التالية إلى كيفية استخدامه، حيث إنه يمكن تناوله كشاي ساخن أو بارد وبواسطة استخدام ورق التوت البري أو التوت الأزرق أو الأحمر كما هو على النحو التالي:

  1. وضع كوب من الماء على النار وغلي ملعقة من أوراق التوت فيه لمدة 15 دقيقة.
  2. ترك الشاي منقوع في الماء ليتخمر لنحو 8 دقائق حتى يتم استخراج أكبر قدر من فوائده.
  3. إضافة ملعقة من العسل النحل لشاي ورق التوت لتحليته، ويمكن وضع شرائح من الليمون أيضًا.
  4. تخزينه في مكان بارد لكيلا يتلف، ومن ثم تناوله.

العناصر الغذائية في أوراق التوت

كما أسلفنا ذكرًا أن السبب وراء قدرة أوراق التوت على تعزيز القدرات الجنسية هو احتوائها على المركبات والعناصر الغذائية المفيدة للجنس، ففي النقاط التالية سنذكرها لكم:

  • مركبات الفينول لا سيما مركب أربوتين، والتي تتواجد بنسبة أعلى في الأوراق من الثمار.
  • مركب كريسين الذي له خصائص مضادة للاللتهابات والأكسدة.
  • حمض الكلوروجينيك.
  • فيتامين سي.
  • عنصر الكالسيوم والفسفور وكذلك المغنيسيوم.
  • فيتامين أ وفيتامين ب 1، وفيتامين ب 2.
  • الزنك والحديد اللازمان لصحة الجهاز التناسلي.

اقرأ أيضًا: فوائد حبوب اللقاح لتنشيط المبايض

الكمية الموصي بها من أوراق التوت

يُفضل عدم الإكثار من تناول أوراق التوت تجنبًا للتعرض إلى أي أضرار، إذ يحبذ تناول من 4.5 إلى 15 غرام منها عند الرغبة في معالجة المشكلات الجنسية.

الفوائد الصحية لأوراق التوت

سوف نتطرق بشكل أكثر في موضوعنا الذي يعرض لكم فوائد ورق التوت للجنس، وذلك من خلال الإشارة إلى الفوائد الصحية لهذا الورق بصفة عامة في السطور التالية:

  • تقليل نسبة الجلوكوز في الدم، وذلك لاحتوائها على مركب ديوكسينوجيريميسين الذي يمنع من امتصاص الكربوهيدرات ويضمن المحافظة على مستويات السكر.
  • خفض الكوليسترول الضار وكذلك مستوى الدهون الثلاثية.
  • يعالج الالتهابات التي تنتج عن الأمراض المزمنة ويخفف من الآلام المرافقة لها، حيث إنه يقوم بتثبيط عملية استجابة الجسم وتأثره بالالتهاب.
  • غني بالمغنيسيوم الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي وكذلك العظام ويضمن الحفاظ على ضغط الدم بشكل طبيعي في الجسم.
  • يساهم في إنتاج خلايا الدم الحمراء لاحتوائه على فيتامين ب 2، كما يؤدي إلى تعزيز نشاط الغدة الدرقية وتحسين صحة الجهاز العصبي والهضمي.
  • يخفف من الوزن الزائد لأنه يطرد بسهولة الكربوهيدرات والنشويات من الجسم ولا يساعد في تحويلها إلى جلوكوز، إذ يُنصح بتضمينه في الحميات الغذائية الصحية.
  • يحافظ على صحة الأسنان لأنه غني بالكالسيوم.
  • يلعب دور كبير في الحفاظ على لون الشعر والقضاء على الشيب كما يمنحه الرطوبة المناسبة ويقضى على المشكلات الشائعة لا سيما التساقط والتقصف.
  • مفيد لمرضى النقرس لأنه يحول دون تراكم الأملاح في العظام لاحتوائه على حمض السالسليك.

اقرأ أيضًا: حرقان بعد العلاقة الزوجية للرجل

محاذير استخدام شاي أوراق التوت

يُفضل استشارة الطبيب قبل تناول شاي أوراق التوت بهدف تعزيز الصحة الجنسية، حيث إنه لا يمكن استخدامه من قِبل جميع الأشخاص لا سيما الحالات الآتية:

  • مرضى الداء السكري: فهو يعمل على خفض السكر في الدم فإن تزامن تناوله مع أدوية مرض السكر من المحتمل أن تحدث بعض الآثار الجانبية المزعجة كالرجفة والصداع وعدم وضوح الرؤية والتعرق المفرط.
  • المعاناة من الحساسية: فإن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه أوراق التوت لا يحبذ تناولهم لها لأنهم سوف يعانون من أعراض التحسس والمتمثلة في صعوبة التنفس وتهيج الجلد وارتفاع نبضات الصلب.
  • مرضى الكلى: فهو غني بنسبة كبيرة من البوتاسيوم والتي من الممكن أن تزيد من اضطرابات الكلى.
  • الحامل والمرضع والأطفال.
  • في حالة الخضوع لعملية جراحية، حيث يتطلب التوقف عن تناوله خلال أسبوعين.

تزيد أوراق التوت القدرة الجنسية لاحتوائها على مضادات الأكسدة المحاربة للجذور الحرة ولقدرته على تعزيز التدفق الدموي في الأجهزة التناسلية وبالتالي زيادة الشهوة والاستثارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى