أشيك بيبي

أجمل تصاميم غرف نوم أطفال أولاد بالصور

غرف نوم أطفال أولاد بأحدث التصميمات والأشكال مناسبة للأطفال في المراحل العمرية المختلفة، حيث يعتبر الطفل غرفته مملكته الخاصة التي يقضي فيها أغلب وقته؛ لذا يجب أن تلبي غرفة الطفل جميع ميوله واحتياجاته وهواياته، لذا سوف نتعرف من خلال مقالنا اليوم على ديكورات حديثة ومميزة لغرف نوم أطفال للأولاد عبر موقعنا شقاوة

غرف نوم أطفال أولاد

يجب عند تصميم غرف نوم الطفل مراعاة ميول وهوايات الطفل، فهناك طفل يحب العلوم، فيجب أن تسيطر غرفة الطفل على ديكورات ووحدات تحفزه على التعلم، وهناك من يحب الفنون، فيجب أن تكون ديكورات غرفته بها مكان مخصص للرسم، وهكذا، وسوف نتعرف فيما يلي على تصميم غرف نوم للأطفال الأولاد:

1- أشكال حوائط غرف نوم الأطفال

من الديكورات المفضلة في غرف الأطفال، هي الرسم على الجدران بالشيء الذي يتناسب مع هوايات وميول الطفل، حيث يمكن رسم الشخصيات الكرتونية المفضلة بالنسبة له، أو مشاهد من فيلمه المفضل، أو ووحدات ورسوم ثلاثية الأبعاد للحيوانات مفضلة له.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: ديكورات جبس غرف نوم أطفال بالصور وأنواع الديكورات الجبس

غرف نوم أطفال أولاد

2- أفكار لألوان غرف نوم أطفال

يمكن دهان حوائط غرف الأطفال أو ديكورات الغرفة أو قطع الأثاث بألوان طفولية، أو ديكورات الغرفة، أو قطع الأثاث، مثل البنفسجي الفاتح، التركواز، البينك، الأصفر الكناري، الأخضر الزرعي، الأورانج، الأزرق الزاهي، البرتقالي، الأخضر، الفيروزي، والأبيض، كل هذه الألوان تمنح البهجة والسرور في غرف الأطفال.

غرف نوم أطفال أولاد

3- غرف الأطفال صغيرة المساحة

في حالات غرف الأطفال ذات المساحات الصغيرة يفضل استخدام الديكورات الموفرة للمساحة، حيث يتم دمج عناصر ديكور الغرفة في قطعة واحدة مثل دمج المكتبة بالسرير، أو دمج المكتب بالمكتبة، وفي حالة تشارك طفلين في غرفة واحدة، يمكن استخدام سريرين بدورين.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: غرف نوم أطفال دورين مميزة وجديدة بالصور

غرف نوم أطفال أولاد

4- غرف نوم أطفال مودرن

إذا كان ديكور البيت هو ديكور مودرن، فيفضل أن يكون تصميم ديكور غرف الأطفال مودرن أيضا بحيث يكون متماشياً مع الجو العام لديكور المنزل.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: ورق جدران غرف أطفال وصور أحدث الأشكال

غرف نوم أطفال أولاد

5- وحدات تخزين غرف أطفال

يجب أن تحتوي غرف الأطفال على وحدات تخزين عديدة من دواليب وخزانات ويمكن استغلال أسفل السرير لعمل أدراج أو أرفف مخفية للتخزين وكذلك استغلال الحوائط من الأعلى لعمل وحدات ديكور معلقة على الحوائط تساعد على تخزين الملابس والألعاب.

يفضل أن تكون أرضيات غرف الأطفال من الأخشاب حتى تكون لطيفة عليهم وملائمة للعب وممتصة للاصطدامات ولينة وكذلك حميمية ودافئة.

غرف نوم أطفال أولاد

وفي الختام فقد عرضنا لكم أجمل صور غرف نوم أطفال أولاد ونرجو أن ينال الموضوع رضاكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى