مراحل نمو شعر الطفل

ما هي مراحل نمو شعر الطفل؟ وكيف يتم الاعتناء به؟ وذلك لأن يبدأ شعر الجنين في النمو من خلال الأسبوع العشرين من الحمل إلى أن يصل للمرحلة النهائية وهو الشعر الذي يولد به، لذا من خلال موقع شقاوة اليوم سوف نتعرف بشكل مفصل على مراحل نمو شعر الطفل، مع شرح كيفية الاهتمام والاعتناء به، وذلك عبر السطور القادمة.

مراحل نمو شعر الطفل

هناك نسبة كبيرة من الأطفال يولدون بالشعر والبعض الآخر يولد بدون شعر، لذا نجد أن الجنين بداية من تواجده بداخل رحم الأم يمر نمو شعره بالعديد من المراحل المختلفة، إلى أن يتساقط الشعر بشكل كامل، ويعود إلى النمو مرة أخرى، لذا نجد أن هناك الكثير من الأمهات تتساءلن حول مراحل نمو شعر الطفل وذلك ما سوف نتعرف عليه من خلال اتباع ما يلي:

  • الجدير بالذكر أن جلد الطفل بشكل عام يتكون من ثلاث طبقات وتبدأ في التكوين للجنين بداية من الأسبوع الثالث من الحمل، ومن ثم يتم تكوين الطبقات الخارجية التي تساعد على نمو الأظافر والشعر.
  • بداية من الأسبوع الرابع عشر من الحمل تبدأ بصيلات الجنين في الظهور بشكل عام، مع العلم أن هذه البصيلات تتكون خلال فترة الحمل، وتبقى بنفس العدد والكثافة بعد الانتهاء من عملية الولادة، وتستمر بنفس العدد والشكل مع الطفل مع مراحل عمره المختلفة.
  • أما خلال الأسبوع الثاني والعشرين من الحمل، فيبدأ شعر الطفل في النمو والتطور من جديد، وتعرف هذه المرحلة بشعر الزغب، وهو عبارة عن مجموعة من الشعر الناعم والرقيق عديم اللون، ويبدأ في النمو في العديد من المناطق المختلفة سواء في الذقن أو الحاجبين أو في منطقة الشفة العليا.
  • مع مرور الأسابيع يبدأ الشعر في الظهور بصورة كاملة، وذلك في العديد من المناطق المختلفة في جسم الجنين من حيث الجبهة والأذنين والكتفين، ويصبح أكثر وضوحًا، بالإضافة إلى ظهوره بكثافة في منطقة الرموش.
  • تتمثل أهمية شعر الزغب إلى الطفل في أنه يساهم بنسبة كبيرة في الحفاظ على درجة حرارة الطفل بشكل عام، ويحافظ على بقاء المادة الدهنية على جلده، وذلك لحمايته من الأضرار التي يمكن أن تصيبه من التعرض المباشر إلى ماء الرحم.
  • الجدير بالذكر أن الجنين يفقد الكثير من شعر الزغب قبل موعد الولادة، وبشكل خاص بداية من الأسبوع الواحد والثلاثون من الحمل.
  • في الأسبوع الثالث والعشرون من الحمل، نجد أن جسم الجنين يعمل على إنتاج المزيد من صبغة الميلانين في الجسم، والتي تساهم في منح الشعر اللون المميز له، وتستمر هذه المرحلة إلى الأسبوع السابع والعشرون من الحمل، إلى أن يكبر شعر الرأس والحواجب والرموش، ويصبح أكثر وضوحًا.
  • بعد ولادة الطفل، يتساقط الشعر بشكل كامل، على مدار الستة أشهر الأولى له، ومن ثم يبدأ في النمو من جديد مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن شعر الطفل يبدأ في النمو بشكل طبيعي بعد ستة أشهر وتستمر الفترة إلى سنتين على الأقل، لذا في حالة عدم ظهور الشعر إلى الطفل خلال سنتين من الولادة فيجب العمل على التوجه إلى الطبيب المعالج على الفور وذلك لأنه قد يكون يعاني من إحدى المشكلات التي تتسبب في عدم نمو شعر الجنين.

اقرأ أيضًا: ماذا يأكل الطفل في الشهر الثالث

عوامل تزيد من نمو شعر الطفل

بعد أن تعرفنا على مراحل نمو شعر الطفل بشكل مفصل، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة العديد من العوامل المختلفة التي من شأنها أن تساهم في زيادة نمو شعر الطفل خلال فترة زمنية قليلة، وذلك كما يلي:

1- الاهتمام بغسل الشعر بالماء الدافئ

قد ثبت من خلال العديد من الدراسات المختلفة، أنه يجب على الأم أن تغسل شعر الطفل بالماء الدافئ، مع مراعاة الابتعاد عن استخدام الشامبو والمواد الكيميائية الضارة على الشعر على الجذرو والبصيلات بشكل مباشرمراحل نمو شعر الطفلمراحل نمو شعر الطفل،مراحل نمو شعر الطفلمراحل نمو شعر الطفل.

حيث وجد أنه من الأفضل أن يتم استخدام نصف ملعقة من الشامبو على شعر الطفل، وذلك لأن معظم أنواع الشامبو تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الطبيعية التي يحتاج إليها الشعر بشكل مستمر، ومن أجل التخلص من تواجد الشامبو في فروة الرأس من الأفضل أن يتم استخدام الماء الدافئ.

2- استخدام الزيوت الطبيعية للشعر

كما أنه من الأفضل للمرأة أن تعمل على استخدام الزيوت الطبيعية للشعر وذلك من أجل منح الشعر المزيد من النعومة والرطوبة اللازمة له، وذلك يمكن من خلال إضافة القليل من الزيت على الشعر ومن ثم يتم العمل على تمشيط الشعربرفق، مع مراعاة ترك الزيوت الطبيعية على الشعر لمدة دقيقة أو دقيقتين، ومن ثم يتم غسل الشعر باستخدام الماء الفاتر.

يعد من الأفضل الاستمرار على هذه الطريقة بمقدار مرة على مدار الأسبوع الواحد، وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج لصحة الشعر.

3- تدليك فروة الرأس برفق

ثبت من خلال العديد من التجارب المختلفة، أن التدليك واحد من أفضل الطرق التي تساهم على منح الشعر العديد من الفوائد الصحية والعلاجية للشعر، والتي من خلالها يمكن للشعر الحصول على القوة اللازمة، والتخلص من القشرة، والحكة المستمرة، وذلك من خلال استخدام تدليك الشعر بشكل دائري باستخدام أحد الزيوت الطبيعية، أو استخدام الشامبو أثناء الاستحمام للطفل.

4- اختيار شامبو وبلسم مناسب للشعر

واحد من أفضل الطرق التي من شأنها أن تساهم في الحفاظ على صحة الشعر، وهي اختيار الشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر، وذلك من أجل منح الشعر التغذية المناسبة له، ويجب أن يكون الشامبو به نسبة كبيرة من المواد الغذائية الهامة لصحة الشعر، والتي من أهمها الفيتامينات والبروتينات والمعادن، كما يجب الابتعاد عن الشامبو الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الكبريتات، وذلك لأنه يضر بصحة الشعر بشكل كبير.

5- استخدام زيت اللوز الطبيعي

منذ قديم الأزل ويتم استخدام زيت اللوز الطبيعي في علاج الكثير من مشكلات الشعر المختلفة، كما أنه يساهم في التعزيز من صحة الشعر بشكل عام، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتينات والفيتامينات الهامة لصحة الجسم، والتي من شأنها أن تساهم في تغذية الشعر وكثافته بشكل عام.

بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم والأحماض الدهنية والتي من شأنها أن تساهم في تحفيز الشعر على النمو وتقوية خصلات الشعر، والعمل على منحه القدر الكافي من اللمعان والترطيب المناسب، مما يساعد في الحصول على الشعر الصحي والسليم.

اقرأ أيضًا: متى يثبت لون شعر الطفل

وصفات طبيعية تساعد على نمو شعر الطفل وعلاج مشكلاته

من خلال تعرفنا اليوم على مراحل نمو شعر الطفل، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة مجموعة من الوصفات الطبيعية التي من شأنها ان تزيد من معدلات نمو شعر الطفل، بالإضافة إلى علاج مشكلاته والمساهمة في الحصول على شعر ناعم وصحي، ويمكن ذلك من خلال اتباع ما يلي:

1- الزيوت الطبيعية لشعر ناعم للطفل

كما ذكرنا من قبل أن الزيوت الطبيعية واحدة من أفضل الطرق الفعالة التي تساهم في علاج العديد من مشكلات الشعر الصحية، وذلك لأنها تساهم بشكل عام في منح الشعر كافة الاحتياجات اللازمة له، من حيث الفيتامينات والبروتينات، بالإضافة إلى المعادن الهامة التي من شأنها أن تحفز بصيلات شعر الطفل على النمو من جديد، لذا من خلال عرضنا اليوم إلى مراحل نمو شعر الطفل، نقدم لكم كيفية تحضير الوصفة، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

  • القليل من زيت جوز الهند.
  • القليل من زيت الزيتون.
  • ملعقة من العسل.

طريقة الاستخدام

  1. يتم في البداية وضع الزيوت الطبيعية معًا والعمل على تدفئتها بنسبة قليلة على نار هادئة.
  2. بعد ذلك يتم إضافة ملعقة العسل إلى الزيوت الطبيعية، ويتم خلط المكونات معًا بشكل جيد للغاية إلى تمام التجانس.
  3. يتم أخذ كمية قليلة من خليط المكونات، واستخدامها في عمل تدليك لفروة رأس الطفل من خلال مجموعة من الحركات الدائرية، لمدة قد تصل إلى 10 دقائق تقريبًا.
  4. بعد ذلك يتم استخدام الكمية المتبقية من الخليط في توزيعها على الشعر كله بالكامل بداية من الجذور إلى الأطراف والنهايات.
  5. يترك خليط المكونات على الشعر لمدة قد تصل إلى ربع ساعة أو نصف ساعة تقريبًا.
  6. من الأفضل في هذه الحالة أن يتم تغطية الشعر بالغطاء المناسب له.
  7. بعد مرور المدة اللازمة، يتم غسل الشعر بشكل جيد وذلك باستخدام الماء الفاتر ونوع الشامبو المناسب لنوع الشعر.

عادة ما ينصح في هذه الحالة أن يتم تكرار هذه الوصفة بمقدار مرتين إلى ثلاث مرات على مدار الأسبوع الواحد وذلك من أجل الحصول على أفضل فوائد سريعة وفعالة للحصول على الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية لصحة شعر الطفل.

2- الزبادي لشعر الطفل

من ضمن عرضنا اليوم إلى طرق طبيعية للعناية بشعر الطفل خلال مراحله الأولى، قد نجد أن الزبادي من أكثر المكونات الطبيعية الفعالة التي تساهم في الحفاظ على صحة شعر الطفل، ويعود الأمر في ذلك إلى أنها تحتوي على التركيبة القوية والفعالة، فضلًا عن احتوائها على المواد المرطبة، والتي من شأنها أن تمد الجسم بكافة العناصر التي يحتاج إليها، لذا من خلال عرضنا اليوم إلى مراحل نمو شعر الطفل، نتعرف على كيفية تحضير الوصفة في المنزل وذلك من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

  • ملعقة من جل الصبار.
  • 3 ملعقة من الزبادي.
  • 2 صفار بيض.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض والعمل على خلطها بشكل جيد للغاية للحصول على مزيج متناغم ومتجانس القوام.
  2. يستخدم الخليط السابق على شعر الطفل، حيث يتم توزيعه بشكل جيد، مع مراعاة التركيز على المناطق التي تعاني من المشكلات المختلفة.
  3. من الأفضل أن يترك هذا الخليط على الشعر لمدة قد تصل إلى نصف ساعة تقريبًا.
  4. كما ينصح في هذه الحالة أن يتم وضع فوطة ساخنة على الشعر لضمان وصول المكونات إلى أعماق بصيلات الشعر.
  5. بعد مرور المدة المحددة، يتم غسل الشعر من خلال الماء الدافي، والشامبو والبلسم المناسب لنوع شعر الطفل.

ينصح في هذه الحالة أن يتم تكرار هذه الوصفة بمقدار مرة إلى مرتين على مدار الأسبوع الواحد وذلك من أجل تحفيز شعر الطفل على النمو من جديد والتخلص من كافة المشكلات التي يعاني منها.

3- المايونيز والخروع لشعر الطفل

في حالة إذا كان الطفل يعاني من الشعر الخفيف خلال المراحل الأولى له، فيمكن في هذه الحالة أن يتم اللجوء إلى المايونيز، وذلك لأنه واحد من أفضل المواد الغذائية التي تمد الشعر بكافة الاحتياجات الأساسية له، من حيث المواد الغذائية أو الفيتامينات أو العناصر الهامة، أو المعادن وغيرها من المكونات الأخرى، لذا من خلال عرضنا اليوم إلى مراحل نمو شعر الطفل، نتعرف على كيفية تحضير الوصفة في المنزل وذلك من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

  • كمية مناسبة من المايونيز.
  • ملعقة من زيت الزيتون.
  • ملعقة من زيت الخروع.
  • ملعقة من العسل.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض داخل وعاء والعمل على خلطها بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. يتم في هذه الأثناء غسل شعر الطفل بشكل جيد، من أجل التخلص من الشوائب والأوساخ والأتربة التي تترسب داخل فروة الرأس.
  3. يتم توزيع خليط المكونات وتطبيقه على الرأس بشكل متساوي وعلى جميع الجوانب المختلفة، بداية من الجذور إلى الأطراف والنهايات.
  4. يترك خليط مكونات المايونيز على الشعر لفترة قد تصل إلى نصف ساعة تقريبًا.
  5. كما أنه من الأفضل أن يتم تغطية شعر الطفل.
  6. بعد مرورالوقت المحدد، يتم غسل الشعر بشكل جيد من خلال استخدام الشامبو والبلسلم المناسب لنوع الشعر.

في حالة الرغبة للحصول على شعر طفل كثيف ولامع، عادة ما ينصح بتكرار هذه الوصفة بمقدار مرتين إلى ثلاث مرات على مدار الأسبوع الواحد وذلك من أجل الحصول على النتائج المبهرة لشعر الطفل الصحي والكثيف واللامع.

4- البيض لمنح الشعر الإطلالة المناسبة

البيض واحد من أفضل المكونات الطبيعية التي من شأنها أن تساهم في منح الشعر وفروة الرأس العديد من الفوائد الصحية والعلاجية الهامة، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، وبالتالي يمد الشعر بالاحتياجات الأساسية لها، لذا من خلال عرضنا اليوم إلى مراحل نمو شعر الطفل نقدم لكم من خلال هذه الفقرة كيفية تحضير الوصفة وذلك كما يلي:

المكونات

  • بيضة متوسطة.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
  • ملعقة من العسل.

طريقة التحضير

  1. يتم وضع كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض في وعاء مناسب.
  2. تخلط المكونات معًا بشكل جيد إلى أن نحصل على قوام يشبه العجينة.
  3. يتم استخدام القوام السابق على شعر الطفل المراد علاجه من المشكلات.
  4. يجب أن يتم توزيع الخليط بشكل جيد على جميع أنحاء اشعر.
  5. من الأفضل أن يتم تغطية الشعر وذلك من خلال استخدام قبعة الاستحمام أو فوطة ساخنة.
  6. كما ينصح أن يترك خليط المكونات على شعر الطفل لمدة قد تصل إلى نصف ساعة تقريبًا.
  7. بعد مرور الوقت اللازم يتم غسل شعر الطفل بشكل جيد باستخدام الشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر.

من الأفضل أن تكرر هذه الوصفة بمقدار مرتين إلى ثلاث مرات على مدار الأسبوع الواحد للطفل، وذلك من أجل الحصول على أفضل نتائج سريعة وفعالة لتنعيم الشعر.

5- العسل لتنعيم شعر الطفل

يعد العسل واحد من أفضل المكونات الطبيعية التي من شأنها أن تزيد من نعومة الشعر ومنحه كافة العناصر اللازمة، بالإضافة أنه أنه يعمل على التخلص من أعراض جفاف الشعر وذلك لأنه يصنف من ضمن أفضل المواد المرطبة، ومن خلال عرضنا اليوم إلى مراحل نمو شعر الطفل، يتم تحضير الوصفة من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

  • صفار بيضة متوسطة.
  • ملعقة من العسل.
  • ملعقة من زيت اللوز.

طريقة التحضير

  1. يتم إضافة كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض، والعمل على خلطها بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. تضاف عجينة المكونات على فروة الرأس شعر الطفل، والعمل على تدليك بصيلات الشعر بشكل جيد، ومن ثم يتم ترك خليط الخليط على فروة الرأس لمدة قد تصل إلى حوالي 20 دقيقة.
  3. بعد مرور الوقت المناسب يتم غسل الشعر بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ والشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر.

من الأفضل أن يتم تكرار هذه الوصفة بمقدار مرتين إلى ثلاث مرات على مدار اليوم، وذلك من أجل الحصول على أفضل فوائد سريعة وفعالة للتحفيز شعر الطفل على النمو من جديد، والتخلص من كافة المشكلات التي يعاني منها.

6- البابايا لنمو شعر الطفل

هناك العديد من الفواكه الطبيعية التي من شأنها أن تزيد من نعومة وترطيب وحيوية شعر الطفل، ومن خلال عرضنا اليوم إلى مراحل نمو شعر الطفل، وجدنا أن البابايا واحد من أفضل هذه المكونات بشكل عام، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة للغاية من المواد الغذائية الهامة، والفيتامينات والعناصر الطبيعية والمعادن، مما يجعلها أحد أهم المكونات التي تساهم في منح الشعر الاحتياجات الأساسية له، لذا من خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف بشكل مفصل على كيفية تحضير الوصفة في المنزل وذلك من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

  • ثمرة من البابايا.
  • ربع كوب من زيت جوز الهند.
  • 2 ملعقة من العسل الأبيض.

طريقة التحضير

  1. يتم في البداية العمل على هرس ثمرة البابايا بشكل جيد إلى أن نحصل على عجينة ناعمة.
  2. يتم إضافة كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض، والعمل على خلطها بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  3. يتم تطبيق خليط المكونات على فروة الرأس بداية من الجذور إلى الأطراف والنهايات.
  4. يتم عمل حركات تدليك لبصيلات شعر الطفل باستخدام أصابع اليد فقط، ومن ثم يتم تغطية فروة الرأس بشكل جيد من جميع الاتجاهات.
  5. يترك الماسك على فروة الرأس لمدة قد تصل إلى ربع ساعة.
  6. بعد مرور الوقت، يتم غسل فروة الرأس والشعر بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر والشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر.

من الأفضل تكرار هذه الوصفة بمقدار مرة إلى مرتين على مدار الأسبوع، وذلك للحصول على أفضل فوائد سريعة وفعالة.

7- الكريمة لتحفيز الشعر على النمو

مازلنا نتحدث في نطاق مراحل نمو شعر الطفل، ونجد أن هناك الكثير من المواد الطبيعية التي تتواجد حولنا في كل مكان من شأنها أن تساهم في علاج مشكلات الشعر المختلفة، بالإضافة إلى تحفيزه على النمو من جديد، ومن خلال هذه الفقرة سوف نجد أن الكريمة أحد أهم المكونات الطبيعية التي تساهم في منح الشعر الاحتياجات الأساسية له.

يعود الأمر في ذلك إلى أنه من ضمن مشتقات الألبان لذا فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة، بالإضافة إلى المعادن وغيرها، لذا نتعرف الآن على كيفية استخدام الكريمة لشعر الطفل في المنزل، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

  • بيضة متوسطة.
  • ملعقة من الكريمة.
  • 2 ملعقة من الزبادي.

طريقة التحضير

  1. يتم إضافة كافة المكونات السابقة مع بعضها البعض والعمل على خلطها بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس القوام.
  2. يتم تطبيق خليط المكونات على الشعر بداية من جذور فروة الرأس إلى الأطراف والنهايات.
  3. يترك خليط المكونات على شعر الطفل لمدة قد تصل إلى 45 دقيقة.
  4. بعد مرور الوقت المناسب يتم غسل الشعر بشكل جيد باستخدام الماء البارد والشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر.

من الأفضل أن تكرر هذه الوصفة بمقدار مرتين على مدار الأسبوع وذلك في حالة الشعر الجاف للطفل، أما في حالة الشعر الدهني للطفل فيمكن تكرارها بمقدار مرة واحدة فقط.

8- الموز لصحة شعر الطفل

في نطاق الحديث عن مراحل نمو شعر الطفل، نجد أن هناك العديد من الفواكه الهامة والتي تتناول بشكل يومي، وتؤثر على شعر الطفل من الأعماق، ومن ضمن هذه الفواكه “الموز” وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالة للغاية من المعادن الصحية والفيتامنيات والمواد الغذائية الهامة، وبالتالي فهو يساهم في منح شعر الطفل العديد من الاحتياجات الأساسية له.

من خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف على كيفية استخدام الموز لعلاج مشكلات شعر الطفل في المنزل، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

  • ثمرة من الموز.
  • ثمرة من الأفوكادو.
  • ملعقة من جنين القمح.
  • ملعقة من زيت الورد.

طريقة التحضير

  1. يتم في البداية العمل على هرس ثمرة الموز والأفوكادو بشكل جيد للغاية، إلى أن نحصل على عجينة ناعمة الملمس.
  2. بعد ذلك يتم إضافة المكونات الأخرى إلى العجينة والعمل على خلطها للحصول على مزيج ناعم.
  3. يتم تطبيق خليط المكونات على الشعر بداية من الجذور إلى الأطراف والنهايات.
  4. يترك خليط المكونات على الشعر لمدة ساعة.
  5. بعد مرور الوقت المناسب يتم العمل على غسل الشعر بشكل جيد باستخدام الشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر.

من الأفضل تكرار هذه الوصفة بمقدار مرتين إلى ثلاث مرات على مدار الأسبوع لشعر الطفل، وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج السريعة والفعالة للتخلص من مشكلات شعر الطفل خلال فترة زمنية قليلة.

9- حليب جوز الهند لشعر الطفل

قد ثبت من خلال العديد من الدراسات المختلفة السابقة، أن حليب جوز الهند واحد من أهم المكونات الطبيعية التي يتم استخدامها في الكثير من الوصفات الطبيعية المختلفة، ويعود الأمر في ذلك إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد الطبيعية الهامة لصحة الشعر، من حيث الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية.

لذا من خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف بشكل مفصل على كيفية استخدام حليب جوز الهند في علاج مشكلات شعر الطفل، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

  • ثمرة من الأفوكادو.
  • 2 ملعقة من حليب جوز الهند.
  • ملعقة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

  1. يتم في البداية هرس ثمرة الأفوكادو بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج ناعم خالي من التكتلات.
  2. بعد ذلك يتم إضافة حليب جوز الهند وزيت الزيتون إلى عجينة الأفوكادو، ومن ثم العمل على خلط ومزج المكونات معًا بشكل جيد إلى تمام التجانس.
  3. يتم تطبيق خليط المكونات على فروة الرأس والشعر بداية من الجذور إلى الأطراف والنهايات.
  4. يترك خليط المكونات على شعر الطفل لمدة قد تصل إلى نصف ساعة تقريبًا.
  5. بعد مرور الوقت المناسب يتم العمل على غسل الشعر بشكل جيد باستخدام الشامبو والبلسم المناسب لنوع شعر الطفل.

عادة ما ينصح بتكرار هذه الوصفة بمقدار مرة إلى مرتين على مدار الأسبوع الواحد وذلك من أجل الحصول على أفضل النتائج المبهرة لعلاج مشكلات شعر الطفل.

اقرأ أيضًا: حجم الطفل في الشهر الخامس

10- الأفوكادو لصحة شعر الطفل

هناك العديد من المواد الطبيعية التي تعد أساسية لتحفيز صحة الشعر على النمو، ومن ضمن هذه المكونات الأفوكادو، وذلك لأنه يحتوي على النسبة العالية من المواد الغذائية الهامة، فضلًا عن احتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة شعر الطفل، وبالتالي يساعد على منح شعر الطفل كافة الاحتياجات الأساسية له، ومن خلال عرضنا اليوم إلى مراحل نمو شعر الطفل، يتم تحضير الوصفة من خلال اتباع ما يلي:

المكونات

  • ملعقة من المايونيز.
  • ثمرة من الأفوكادو.

طريقة التحضير

  • يتم في البداية العمل على هرس ثمرة الأفوكادو بشكل جيد إلى أن نحصل على عجينة متماسكة القوام.
  • يضاف المايونيز إلى الأفوكادو مع مراعاة خلط المكونات معًا بشكل جيد إلى أن نحصل على مزيج متجانس.
  • يتم تطبيق خليط المكونات على شعر الطفل لمدة قد تصل إلى ساعة تقريبًا.
  • بعد مرور الوقت المناسب يتم غسل الشعر باستخدام الماء البارد والشامبو والبلسم المناسب لنوع شعر الطفل.

عادة ما ينصح باستخدام هذه الوصفة بمقدار مرة واحدة على مدار اليوم.

هناك العديد من الطرق المختلفة التي تساعدنا على الاهتمام بصحة الشعر الطفل من الصغر، حيث مراحل شعر الطفل عديدة، ويجب في كل مرحلة أن يحصل شعر الطفل على الاحتياجات الأساسية له.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.