حمل

هل إحساس الأم بجنس الجنين أصدق من السونار

هل إحساس الأم بجنس الجنين أصدق من السونار؟ وكيفية التأكد من جنسه، حيث يبدأ حدس الأم اتجاه جنينها من بداية الشهر الرابع، فتبدأ في متابعة حركاته ونبضات قلبه،؛ لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع شقاوة سنتعرف سويًا من خلاله على إجابة سؤال هل إحساس الأم بجنس الجنين أصدق من السونار؟

هل إحساس الأم بجنس الجنين أصدق من السونار

هل إحساس الأم بجنس الجنين أصدق من السونار

قد يصدق إحساس الأم اتجاه جنس جنينها في بعض الأحيان وقد يخطأ في البعض الآخر، ولكن هناك عدة طرق وعلامات تخبرنا بجنس الجنين قبل فحص السونار، وقد تكون تلك العلامات من الأمور المؤكدة إلى حدٍ ما، وتلك العلامات سوف نستوفيها لكي بالتفصيل في السطور التالية.

اقرأ أيضًا: طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الثاني

عوامل تساعد على التعرف على نوع الجنين

ضمن إطار عرضنا لإجابة سؤال “هل إحساس الأم بجنس الجنين أصدق من السونار؟”، تجدر الإشارة إلى أنه توجد مجموعة من العوامل التي تساعد على معرفة نوع الجنين، ومن أمثلة هذه العوامل ما يلي:

1- دور ضربات قلب الجنين في تحديد نوع المولود

إن ضربات قلب الجنين تعتبر من ضمن أشهر الطرق التي تستخدم في التنبؤ بجنسه، فعدد ضربات القلب المعتاد تتراوح بين 110 و160 ضربة في الدقيقة، فإذا كانت ضربات القلب تتراوح بين 120 إلى 140 في الدقيقة؛ فبهذا قد يكون الجنين ذكرًا، بينما إن زادت عن 140 حتى 160 قد يكون الجنين أنثى.

2- علاقة الحالة الصحية للأم بتحديد نوع الجنين

إن الحالة الصحية للحامل قد تكون دليل على نوع الجنين، ولكنها تختلف من أم لأخرى، فمعاناتها من تقلبات كبيرة أثناء الحمل وتغير حالتها النفسية وتقلب مزاجها؛ فقد يكون الجنين أنثى، أما في حالة إذا كان الجنين ذكر تكون الحامل أقل تأثرًا بالحمل، كما يظهر عليها الإشراق خلال فترة الحمل.

3- دور شكل البطن في تحديد جنس المولود

يعتبر شكل بطن المرأة الحامل دليلًا على نوع جنينها، فإذا كانت منتفخة ودائرية الشكل فقد يكون الجنين ذكرًا، أما إذا كانت منتفخة بشكل متساوي على الجانبين، خصيصًا منطقة الحوض، وتكون على شكل بيضاوي فبهذا قد يكون الجنين أنثى.

4- علاقة نقاء الوجه وصفائه بنوع الجنين

المرأة التي تكون حاملة لجنين ذكر، يكون وجهها مليئَا بالبثور وحب الشباب، بينما المرأة الحام بأنثى يكون وجهها صافيًا خالي من أية حبوب أو بثور.

5- دور غثيان الصباح في تحديد جنس المولود

تكون المرأة الحامل بجنين أنثى أكثر عرضة من المرأة الحامل بذكرٍ للغثيان في الصباح بشكل كبير؛ فالغثيان يعتبر من العلامات التي تدل على الحمل، فإذا لم تشعر الحامل بالغثيان في الشهرين الثاني والثالث، حيث يمكن أن تكون حامل بذكر، والعكس صحيح.

6- علاقة حركة الجنين بنوعه

استكمالًا لإجابتنا عن سؤال هل إحساس الأم بجنس الجنين أصدق من السونار؟ نوضح أن حركة الجنين هي أول ما يتم ملاحظته من قبل الأم فعادة ما يبدأ من الأسبوع العشرين من رحلة الحمل، وقد يبدأ خلال الأسبوع السادس عشر، وفي حالة ظهورها قبل الأسبوع العشرين، فهذا دليل على أن الجنين ذكرًا؛ لأن حركة الذكر تسبق حركة الأنثى، ولكن من الجدير بالذكر أن وضعية المشيمة لها دور في تحديد حركات الجنين.

بينما حركة الجنين نشطة في بداية الأسبوع العشرين فذلك يدل على أنها فتاة؛ وذلك لأن الإناث أشد قوة من الذكور فلهذا يتحركن داخل البطن بأكثر من 3 حركات خلال نصف ساعة، بينما الذكور يركلون أكثر.

اقرأ أيضًا: نوع الجنين إذا كان جالس

7- دور تضخم الأنف في تحديد جنس المولود

إن المرأة التي تكون حامل بجنين ذكر تكون أنفها ضخمة وكبيرة الحجم، بينما المرأة الحامل بأنثى يكون حجم أنفها طبيعيًا.

8- علاقة كثافة الشعر بتحديد نوع الجنين

إن المرأة التي تكون حامل بذكرٍ يكون شعرها ضعيفًا باهتًا، وذلك على العكس من المرأة التي تكون حامل بأنثى، فيتمتع شعرها بالصحة واللمعان، أما بالنسبة لشعر الجسم، فيزداد في حالة الحمل بجنين ذكر، ويقل وينقص في حالة الحمل بجنين أنثى.

9- دور ثقل البطن في تحديد الجنين

إذا كان ثقل البطن في أسفلها تحت السُرة، فيمكن أن يكون الجنين ذكرًا، أما إذا كان الثقل في أعلى البطن، فيمكن أن يكون الجنين أنثى.

10- علاقة تناول الحلويات والموالح بنوع المولود

إن المرأة التي تكون حامل بجنين بنت تكون لديها الرغبة الشديدة المفجعة إلى تناول الحلويات، بينما إذا أرادت تناول الأطعمة المالحة، فهذا قد يكون دليلًا على أن الجنين أنثى؛ فبناءً عليه قد يزيد وزن الأم الحامل بالأنثى؛ وذلك نتيجة تناولها الحلويات بطريقة مفرطة.

11- دور حجم الثدي في تحديد جنس الجنين

إن المرأة الحامل بجنين أنثى يصبح ثدييها الأيمن متضخمًا أكثر من الثدي الأيسر، والعكس صحيح، فالمرأة الحامل بجنين ذكر يكون ثديها الأيسر أكثر تضخمًا من الأيمن، ومن الواجب الإشارة إليه أن هناك فروق بيولوجية من امرأة لأخرى.

12- علاقة الأظافر بنوع المولود

ضمن إطار الإجابة عن هل إحساس الأم بجنس الجنين أصدق من السونار؟ اجدر الإشارة إلى أن المرأة التي تكون حامل بجنين أنثى تكون أظافرها أكثر ضعفًا من المرأة التي حامل بذكر.

13- حجم الأرداف وتحديد جنس المولود

يزيد حجم الأرداف والمؤخرة بشكل ملحوظ لدى المرأة الحامل بالأنثى.

14- علاقة لون البول في تحديد نوع الجنين

يتحول لون بول المرأة الحامل بأنثى إلى اللون الداكن، بينما يكون لون بول المرأة الحامل بذكر يكون طبيعيًا.

اقرأ أيضًا: هل يمكن معرفة نوع الجنين في الشهر الثالث

طرق التعرف على جنس المولود في المنزل

نقدم إليكِ بعض الطرق التي تساعدكِ في التعرف على جنس مولوكِ في المنزل قبل إجراء السونار، وذلك في السطور التالية:

أولًا: طريقة البول للتعرف على جنس المولود

تعتبر تلك الطريقة قديمة، ولكن قد لجأ إليها العديد من الحوامل، وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. إحضار كوبين فارغين ووضع كمية متساوية من البول فيهما.
  2. وضع القليل من القمح في الكوب الأول والقليل من الشعير في الكوب الثاني، فإذا نبت القمح أولًا قد يدل على أن الجنين أنثى، أما إذا نبت الشعير أولًا قد يكون الجنين ذكر.

ثانيًا: الطريقة الحسابية للكشف عن نوع الجنين

تعتمد هذه الطريقة على تخمين نوع الجنين في المنزل من دون الحاجة إلى الأشعة، من خلال إضافة وضع الأم الحامل في الوقت الذي سوف تلد فيه، مع الشهر الذي سوف تلد خلاله، إذا ظهر ناتج جمع هذه العملية فرديًا فذلك دليل على أن الجنين أنثى، أما إذا كان الناتج زوجيًا يكون الجنين ذكر.

ثالثًا: استخدام الكلور للتعرف على جنس الجنين

قبل الشروع في تقديم تلك الوصفة، يجب الإشارة إلى إنه لا يمكن التصديق بها وحدها، وتتم من خلال:

  1. إضاقة كمية من البول في كوب زجاجي شفاف؛ لملاحظة التغييرات.
  2. وضع كمية من الكلور عليه وتركه قليلًا، إذا تم ملاحظة أن هناك رغوة منخفضة الكثافة وتختفي سريعًا، فقد يكون هذا دليلًا على أن الجنين أنثى، بينما إذا وجِدت رغوة كثيفة فهذا يعني أن الجنين ذكر.

رابعًا: استخدام الملح لمعرفة نوع الجنين

تعتبر طريقة الملح مشابهة لطريقة الكلور؛ لذلك يجب ألا نضعها في الاعتبار إلا إذا توافرت علامات أخرى، وذلك من خلال:

  1. وضع كمية قليلة من الملح في كوب زجاجي شفاف.
  2. مع إضافة نصف كوب من البول.
  3. يترك لمدة نصف ساعة تقريبًا، فإذا لوحِظَ أن هناك خطوطًا بيضاء مستقرة في الكوب الزجاجي، فقد يكون الجنين أنثى، أما إذا وجدت فقاعات مع تغيير بسيط في درجة لون البول، فيمكن أن يكون دليلًا على أن الجنين ذكر.

خامسًا: بيكربونات الصوديوم وتحديد جنس الجنين

من الشائع قوله أن بول الحامل بأنثى يكون أقل حموضة من الذكر، فمحلول بيكربونات الصوديوم يتفاعل مع وسط حامضي ويخلق رغوة كثيرة، وذلك من خلال وضع القليل من بيكربونات الصوديوم مع البول في كوب، فإذا ظهرت رغوة كثيرة فقد يكون جنس المولود ذكر، وإذا لم يظهر شيئًا فقد تكون أنثى.

اقرأ أيضًا: متى يظهر نوع الجنين بوضوح

بذلك نكون قد أجبنا عن سؤال هل إحساس الأم بجنس الجنين أصدق من السونار؟ فقد قدمنا لكِ مجموعة من الطرق التي قد تساهم في التعرف على نوع مولودكِ، ولكن يجب اللجوء إلى الطبيب المختص لعمل فحص السونار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى