هل النمش من علامات الجمال

هل النمش من علامات الجمال؟ وما هي علاقته بالسرطان؟ فإن نمش الوجه من الملامح التي قد تتدافع البعض من النساء لإظهاره على البشرة بواسطة مستحضرات التجميل.

بينما قد ترغب الأخريات في إزالته بواسطة الليزر أو الطرق الطبيعية، وفيما يلي عبر موقع شقاوة نعرض لك إن كان النمش من علامات الجمال أم لا.

هل النمش من علامات الجمال؟

تختلف معايير الجمال من بلد لأخرى ولكن بوجه عام فإن لكل فتاة ما يميزها في بشرتها أو جسدها عن غيرها بسائر الكرة الأرضية، وناهينا عن جمال الروح والطبع الحسن الذي يجعل من الفتاة ملكة جمال، إلا أن هناك بعض الملامح التي تزيد الفتاة جمالًا وأنوثة.

الجدير بالذكر هنا أن النمش واحد من تلك العلامات التي تزيد من جمال الأنثى وتميزها، لأنه طبيعيًا وجميلًا وتكون الفتاة بشرتها ناصعة البيضاء، وهذا ما يجعل من إجابة سؤال هل النمش من علامات الجمال نعم بالنسبة لفئة كبيرة من الفتيات والرجال.

ما يؤكد على إجابتنا هو أنه بالسنوات السابقة قد كانت الفتيات تحاولن أن تخفين النمش بمستحضرات التجميل أو عمليات الليزر، بينما الآن أصبحت الفتيات تقوم بفعله بواسطة الميك اب! لكي تصبح أكثر جمالًا وأنوثة.

على الرغم من ذلك إلا أن هناك بعض من الفتيات التي لا يحببن شكلهن بالنمش، ويلجأن إلى الوصفات الطبيعية أو الطرق الطبية لكي يتم إزالته، فإن علامات الجمال نسبية من شخص لآخر وهو ما يجعلنا لا نقوى أن نجزم أن النمش من علامات الجمال بالنسبة لكل الفتيات أو الرجال.

اقرأ أيضًا: كيفية تصغير الأنف بالليمون

نبذة عن النمش

النمش مرض جلدي وراثي يظهر على هيئة بقع بنية اللون على الجلد، وغالبًا ما تنتشر في الوجه بالشكل الأكبر، بالإضافة إلى الكتفين والساعد وأعلى الظهر، فيبدأ على هيئة بقع مصبوغة وبمرور الوقت يتحول إلى البني الغامق أو الأصفر.

يعد الوجه هو الأكثر عُرضة لظهور النمش وذلك لأنه الأكثر تعرضًا لأشعة الشمس، والتي تزيد بدورها من تنشيط الميلانين في البشرة وبالتالي يزداد قتامة النمش، ولهذا فإن الخبراء ينصحون أن يتم وضع كريم واقي من الشمس قبل التعرض لأشعتها الفوق بنفسجية.

النمش المرضي

بعد التعرف إلى إجابة سؤال هل النمش من علامات الجمال، فمن الواجب العلم أن النمش في العادة غير مؤذي أو يدعو للقلق، ولكن هناك بعض الحالات التي قد تصاب بالسرطان الجلدي بسبب زيادة النمش، ويتواجد بعض العلامات التي قد تدل على ذلك وتتمثل فيما يلي:

  • في حالة كان النمش وجانبي الشامة غير متشابهين.
  • إن كانت الشامة أو النمش بحواف غير واضحة أو مسننة.
  • في حالة كان هناك لون غير متساوي أو بقع في الجسم.
  • عندما يكون حجم بقع النمش يزداد مع الوقت

الجدير بالذكر هنا أن حالات سرطان الجلد ليست منحصرة على صاحبات النمش فقط، فإن الأمر يكمن في التعرض لأشعة الشمس الضارة، فهي تعمل على تدمير الحمض النووي لخلايا الجلد، وبالتالي تزداد الاحتمالية.

وصفات طبيعية للتقليل من النمش

في حالة كان ظهور النمش لديك متزايد أو تستمرين في التعرض لأشعة الشمس مما يجعله في تزايد مستمر، فهناك بعض من الوصفات الطبيعية التي يمكنها المساعدة في التقليل من النمش بعض الشيء ـ لكنها لن تخفيه إن كنتِ من محبات البشرة النقية الخالية منه ـ وتتمثل فيما يلي:

1- وصفة الطماطم

يمكنك تقطيع ثمرة طماطم إلى نصفين ومسحها على وجهك، حيث إنها من المنظفات الجيدة للبشرة، واتركيها لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفي الوجه، فالاستمرار على تلك الوصفة مرتين في الأسبوع يزيد من تعزيز نضارة الوجه وتقل البقع النمشية المؤرقة.

اقرأ أيضًا: أفضل صابون لتفتيح البشرة السمراء

2- عصير الليمون

عصر حبة من الليمون وتمريرها على الوجه بقطنة وتركها حتى تجف من شأنها أن تزيد من نضارة الوجه وصفائه، وذلك في حالة تم تكرارها مرة في الأسبوع.

3- زيت الجوجوبا

واحدة من الطرق التي تساهم في التقليل من مشكلة زيادة بقع النمش هي خلط ملعقتين من زيت الجوجوبا مع نصف ملعقة من زيت الزيتون ومسح الوجه بالخليط، من ثم اتركيه على وجهك 20 دقيقة وقومي بإعادة الوصفة يوميًا أو مرتين في الأسبوع لملاحظة النتائج المرجوة.

إزالة النمش بالليزر

هناك بعض الطرق الدقيقة والفعالة التي تلجأ لها بعض الفتيات لإزالة النمش في حالة كانت ترى أنه ليس علامة مميزة من علامات الجمال، ألا وهي الليزر من خلال تدمير الميلانين المتواجد في البشرة ويعطيها شكل النمش.

تكون تلك العملية غالبًا بواسطة النبض الضوئي على الوجه أو أشعة الليزر، ويجب أن تكون بإشراف طبيب مختص، وهو ما لا يتم في جلسة واحدة بل يحتاج الأمر إلى عدة جلسات حتى يتم التخلص من كل البقع.

لكن هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تطرأ على الجسم بسببه، كأن يكون هناك احمرار أو تهيج في البشرة من بعده، أو الشعور بالحرقة وعدم وجود أي نتائج مُرضية حتى بعد إتمام عدد الجلسات.

أي أن الرضا بالنفس وشكل الوجه أهم من كل عمليات التجميل التي قد تجدي نفعًا أو لا، فاحرصي على حب نفسك والعلم أن النمش يعطي وجهك أنوثة تسعى من أجلها فتيات كُثّر.

اقرأ أيضًا: أفضل بيبي كريم اسأل مجرب

كيفية العناية ببشرة النمش

بعد التعرف على أن النمش ميزة أنعم الله بها عليكِ وهل هو من علامات الجمال أم لا، فيجب العلم أن هناك روتين لا بد من السير عليه لكي تنعمين بالبشرة النضرة والجميلة كما ترينها في جميلات العالم أو المشاهير، وفيما يلي روتين العناية ببشرة النمش بالضبط:

  • عليكِ اختيار مستحضرات غسل الوجه الخالية من الكحول لكي تستعمليها بالشكل اليومي.
  • من الهام اختيار منتجات العناية بالبشرة أو التجميل الخالية من البارابين، السيليكون أو الأصباغ والزيوت المعدنية.
  • حاولي شراء المنتجات المخصصة للبشرة الحساسة.
  • احرصي أن تقومي بترطيب البشرة كل يوم بعد تنظيفها.
  • تجنبي تنظيف البشرة بالشكل المستمر حيث إن الطبقة التي تحمي الجلد لديك ضعيفة، وهو ما قد يجعلها تصاب بالتهيج أو الاحمرار.
  • احرصي أن يكون نظامك الغذائي متكامل وأن تتناولِ القدر الكافي من الماء في اليوم.
  • نامي عدد الساعات الكافية في اليوم لكي تحصلين على الإطلالة المشرقة.

النمش من علامات الجمال لدى البعض بينما قد يكون مسبب للضيق لأخريات، وذلك لأن ملامح الجمال نسبية من شخص لآخر، فحاولي أن تعلمي مدى تميزك وتحبين نفسك أكثر، فحب النفس والاهتمام بالبشرة هو ما يجعل الفتاة مُلفتة مهما كان لونها أو شكلها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.