قصص وحكايات

قصة عن الصداقة للأطفال

قصة عن الصداقة للأطفال قصيرة وجميلة وذات عبرة نعرض فيها قيمة من أهم القيم التي يجب على الأطفال تعلمها، وهي قيمة الصداقة واختيار الأصدقاء، حيث يحتاج الصغار للتعلم من خلال القصص والطرق المختلفة عن أهمية الصداقة، والأولى عن طريقة اختيار الصديق الصالح الجيد؛ لأن المرء على دين خليله، لذا سنعرض في هذا المقال قصة عن الصداقة للأطفال عبر موقعنا شقاوة

قصة عن الصداقة للأطفال مازن والكرسي السحري

كان هناك صبي يُدعى مازن، كان يحب أن يكون لديه الكثير من الأصدقاء ودائمًا ما كان يتحدث عن عدد أصدقائه في المدرسة وكيف أنه ودودًا للغاية مع الجميع.

قال له جده ذات يوم: “يا مازن، أظن أنك ليس لديك الكثير من الأصدقاء كما تعتقد، أنا أتحداك أن تثبت لي أن لديك أصدقاء أوفياء حقيقيون.”

قبل مازن التحدي من جده دون تردد، لكنه لم يعرف كيف بالضبط يحدد أصدقاءه الحقيقيين.

فقال له جده: “انتظر هنا، سأحضر لك شيئًا يجعلك تتأكد من أصدقائك الحقيقيين”.

غادر الجد وسرعان ما عاد كما لو كان يحمل شيئًا في يده، كانت يده فارغة رغم أنه بدا كما لو أنه يحمل شيئًا كبيرًا بهما، استغرب مازن من الأمر.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: قصة عن الأمانة للأطفال وما هو تعريف الأمانة وأنواعها

فقال الجد: “الذي أحمله يا مازن هو كرسي مميزًا جدًا؛ وذلك لأنه غير مرئي ومن الصعب جدًا الجلوس عليه، ولكن إذا أخذته إلى المدرسة وتمكنت من الجلوس عليه، فسوف تنشط سحره وستتمكن من معرفة من هم أصدقاؤك الحقيقيون”.

بحماس وشجاعة أخذ مازن، الكرسي الخفي الغريب وانطلق إلى المدرسة، وفي وقت الاستراحة طلب من جميع أصدقائه تشكيل دائرة حوله، بحيث كان مازن في المنتصف مع كرسيه، وقال لهم: “لا أحد يتحرك، أنتم على وشك رؤية شيء مذهل.”

وحاول مازن الجلوس على الكرسي، ولكن لأنه لم ير الكرسي الخفي سقط مباشرةً على الأرض متألمًا، كان جميع من حوله يضحكون عليه، قال لهم: “انتظروا، هناك مشكلة بسيطة، سأحاول مرة أخرى.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: قصة سيدنا بلال بن رباح للأطفال وإسلامه وزوجته ومنزلته ووفاته

يقوم بمحاولة أخرى، لكن مرة أخرى سقط على الأرض مما تسبب في ضحك الأصدقاء مرة أخرى، لم ييأس مازن وظل يحاول المرة بعد المرة وفي كل مرة كان يسقط على الأرض، ولكن في إحدى المرات عندما حاول الجلوس لم يقع على الأرض، هل كان هذا سحر الكرسي الذي تحدث عنه جده؟

في الحقيقة لم يسقط مازن لأن ثلاثة من أصدقائه أمسكوا به جيدًا، بينما الآخرون كان يتركونه يسقط ويضحكون، قرر أولئك الثلاثة مساعدته ومداراة إحراجه لأنهم أصدقاء حقيقيون.

فَهِم مازن خطة جده الذكية وحكى لأصدقائه كيف تعلم الدرس وكيف عرف أن الأصدقاء ليسوا كلهم مخلصين وحقيقيين، وأن الصديق الحقيقي سيعينك في أي موقف يستطيع فيه تقديم العون.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: تفسير سورة الإخلاص للأطفال وفضل قراءتها وحفظها

كانت تلك قصة عن الصداقة للأطفال تمثل معاني جميلة عن اختيار الأصدقاء ومعرفة الصديق الحقيقي الذي لا يتردد في تقديم يد العون لصديقه، ونرجو أن تكون القصة نالت إعجابكم ورضاكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى