طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

ما هي أفضل طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين؟ وما أبرز العلامات للكشف عن نوعه؟ حيث إن الأم دائمًا ما تفكر في جنس الجنين خلال فترة الحمل، وتخاف من أن تكون النتيجة ليست دقيقة بسبب اللجوء إلى طرق ليست مثبتة علمية، لذا سنوضح الطرق الصحيحة للتعرف على جنس الجنين بشيء من التفصيل من خلال موقع شقاوة.

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

عادةً ما ترغب الأم في طريقة تجعلها تعرف نوع الجنين دون أن يكون هناك أي نسبة شك بأن النتيجة ليست صحيحة، ففي هذه الحالة عليها أن تلجأ إلى إحدى الطرق العلمية التي سنوضحها بشيء من التفصيل في السطور التالية:

أولًا: فحص بزل السلى

يساهم في التعرف على نوع الجنين بشكل فعال، كما يلائم السيدات الأكثر عرضة لإنجاب أطفال تعاني من تشوهات خلقية، وذلك لأنه يساعد على التعرف على الخلل الحادث في الكروموسومات، ونجد أن الأطباء ينصحون النساء الحوامل اللواتي تتعدى أعمارهن 30 عام بأن يقوموا بهذا الفحص.

اقرأ أيضًا: تحديد نوع الجنين بالجدول الصيني

ثانيًا: فحص السونار

يعتبر فحص السونار طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، ولكن يفضل أن تقوم به المرأة الحامل في الأسبوع الرابع عشر من الحمل حيث إن المنطقة التناسلية تكون متكاملة النمو، مع العلم أن هذا الجهاز يعتمد بشكل أساسي على الأمواج فوق الصوتية، ولذلك لا داعي للقلق بشأن نتيجته.

ثالثًا: فحص عينة الزغابات المشيمية

هذا الفحص من الفحوصات التي لا ينصح بإجرائها من قِبل المرأة الحامل إلا في الحالات الطارئة فقط، وذلك لأنه قد ينتج عنه فقدان الجنين بشكل نهائي، ويتم الفحص من خلال أخذ عينة من نتوءات المتواجدة بالمشيمة تعرف باسم الزغابات، وذلك لأنها تتشابه في تكوينها مع الجنين، فيمكن من خلالها التعرف على جنس الجنين بسهولة.

رابعًا: فحص البول

بول المرأة الحامل قد يكون له دور فعال في التعرف على جنس الجنين أثناء الحمل حيث يتم فحص عينة من البول، ويتم الكشف عن نوعه من خلال ملاحظة نسب معينة من الهرمونات حيث إنها قد تدعم الحمل بذكر أو بأنثى.

خامسًا: فحص الحمض النووي

يعتبر ذلك الفحص طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين فيتم فحص عينة صغيرة من دم الحامل، وإذا ظهر بنتائج الفحص إنه يوجد كروموسوم (y)، فذلك يشير إلى إنها حامل بصبي، وإذا لم يظهر بالنتائج هذا الكرموسوم، فذلك يشير إلى إنها ستنجب فتاة.

طرق تقليدية لمعرفة نوع الجنين

هناك العديد من الطرق التي انتقلت إلينا عن طريق الجدات، ورغم أنها لا تعطي نتائج مضمونة بنسبة 100% إلا أنها قد تفيد في التعرف على نوع الجنين خلال فترة الحمل دون الحاجة إلى إجراء الفحوصات ذات التكلفة المرتفعة، لذا سنتناولها فيما يلي:

1- طريقة الكلور

تعتبر طريقة الكلور ليست طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، ولكنها قد تجدي نفعًا في التعرف على جنس الجنين، ويتم القيام بها من خلال إحضار كوب به مقدار من بول المرأة الحامل، ثم وضع القليل من الكلور في الكوب، ويتم الانتظار لعدة دقائق حتى تظهر النتيجة، فإذا حدث فوران، فذلك يشير إلى إنها ستنجب فتاة، وإذا ظل البول كما هو، فذلك يشير إلى أنها سوف تنجب ذكر.

2- لون البول

يمكن أن تكشف الحامل عن جنس جنينها في المنزل من خلال النظر إلى البول، فإذا كان لونه زاهي للغاية، فذلك يدعم إنها حامل بصبي، وإذا كان لون البول باهت، فذلك يشير إلى إنها سوف تنجب فتاة.

3- نمو شعر الأم

المرأة الحامل التي تعاني من زيادة معدل نمو شعر الجسم بشكل عام، وبالساقين بشكل خاص غالبًا ما تكون حامل بذكر، وذلك بسبب زيادة معدل هرمون التستوستيرون في الجسم، والمرأة التي لا تعاني من تلك المشكلة خلال فترة الحمل غالبًا ما تكون حامل بفتاة.

4- بشرة الحامل

المرأة الحامل التي تعاني من جفاف شديد في البشرة تنجب ذكر بالنهاية حسب قول الجدات على عكس المرأة الحامل التي تتميز بشرتها بالإشراقة والحيوية حيث تزعم الجدات أنها تكون حامل بأنثى.

5- لون حلمة الثدي

الحامل التي تلاحظ أن لون حلمة الثدي أصبح داكن للغاية خلال فترة الحمل، في أغلب الأحيان تكون حامل بصبي على عكس المرأة التي لا تشهد أي تغيير في لون الحلمة حيث إنها تكون حامل بأنثى.

6- صحة الشعر

يمكن أن تحدد المرأة نوع جنينها في البيت من خلال متابعة صحة شعرها، فإذا كان الشعر ضعيف ومصاب بالتقصف والجفاف، فذلك يشير إلى أنها ستنجب أنثى، وإذا كان الشعر لامع وناعم أكثر من ذي قبل، فذلك دليل على أنها ستنجب صبي.

اقرأ أيضًا: طريقة الاندنوسيات لمعرفة نوع الجنين

7- طريقة التمر

من الطرق التقليدية التي لاقت شهرة واسعة للتعرف على جنس الجنين حيث تقوم المرأة الحامل بإلقاء نواة التمر على نفسها من الأعلى نحو الأسفل، ومن ثم تلاحظ الجهة التي ستسقط عليها، فإذا سقطت النواة على ناحية الفتيل، فذلك يدل على إنها ستنجب أنثى، وإذا سقطت على الجهة الأخرى، فذلك دليل على إنها ستنجب ذكر.

8- طريقة الملح

الملح له دور فعال في التعرف على جنس الجنين حسب قول الجدات، ويتم استخدامه من خلال وضع القليل من الملح في كوب به كمية معينة من بول المرأة الحامل، ويتم تركهما جانبًا حوالي 5 دقائق، ثم يتم ملاحظة النتيجة، فإذا ترسب الملح في قاع الكوب، فذلك يشير إلى أنها حامل بفتاة، وإذا لاحظت المرأة أن البول قد تبدل لونه بشكل ملحوظ، فذلك يشير إلى إنها حامل بصبي.

9- نمو القدم

تزعم الجدات أن المرأة الحامل التي لا تشهد أي تغير في حجم قدميها غالبًا ما تكون حامل بأنثى على عكس المرأة التي تلاحظ ان حجمها قدميها قد ازداد الضعف حيث إنها تكون في أغلب الأحيان حامل بذكر.

10- طريقة صودا الخبز

يمكن أن تستعمل المرأة صودا الخبز التي توجد في المطبخ في التعرف على جنس الجنين، ولكن يجب أن تكون حريصة على استخدام بول الصباح عند تطبيق تلك الطريقة، لأنه يكون غني بالهرمونات التي تساعد على الكشف عن نوع الجنين.

من ثم تقوم بمزج مقدار معين من البول مع مقدار من صودا الخبز، فإذا لاحظت تفاعل كلًا منهما مع بعض، فذلك دليل على أنها ستلد صبي، وإذا لم يشهد البول أي تغير، فذلك دليل على أنها ستلد فتاة.

11- مقدار الزيادة في وزن الأب

إذا زاد وزن الزوج خلال فترة حمل المرأة، فذلك دليل على إنها ستنجب ذكر، وإذا لم يشهد الزوج أي زيادة في وزنه، فذلك دليل على إنها سوف تنجب فتاة بالنهاية، مع العلم أن هذه الطريقة ليست طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

12- طريقة القمح والشعير

القدماء المصريين لم يكن لديهم الوسائل الحديثة التي تساعد في وقتنا هذا على التعرف على جنس الجنين، لذا كانوا يلجأون إلى المواد الطبيعية، ومن أبرزها القمح والشعير، وذلك من خلال وضع مقدار من بول المرأة في كأسين، ثم إضافة الشعير إلى كأس، والقمح إلى الكأس الآخر، وإذا أنبت القمح أولًا، فذلك دليل على إنها ستلد أنثى، وإذا أنبت الشعير أولًا، فذلك دليل على إنها ستلد صبي.

13- طريقة البندول

طريقة البندول ليست طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، ولكن يمكن أن يكون لها فائدة في التعرف على جنس الجنين، وذلك من خلال العمل على تحريك سلسلة فوق بطن الأم، فإذا كانت الحركة دائرية، فيعتبر ذلك إشارة إلى إنها ستلد فتاة، وإذا كانت الحركة متأرجحة بين الذهاب والعودة، فذلك يشير إلى إنجاب ذكر.

14- الخط الأسود

إذا وجدت المرأة الحامل أن الخط الأسود المتواجد أسفل البطن يتوقف امتداده عند السرة، فذلك دليل على إنها ستلد فتاة، وإذا وجدت إنه يتجاوز السرة ليصل إلى القفص الصدري، فذلك دليل على إنها سوف تنجب صبي، ولكن هذه الطريقة لا يوجد أي دليل علمي يثبت صحتها.

اقرأ أيضًا: متى يظهر جنس الجنين

15- طريقة المنديل

يتم القيام بهذه الطريقة للكشف عن جنس الجنين من خلال إلقاء منديل، مع الحرص على مراقبة حركة الأقدام، فإذا تم ملاحظة أن القدم اليمنى هي التي سبقت، فذلك يشير إلى إنجاب ذكر، وإذا كانت القدم اليسرى هي التي سبقت، فذلك دليل على إنجاب فتاة.

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على جنس الجنين، ولكن يفضل أن تلجأ المرأة إلى الطرق العلمية، وذلك لأن نسبة الخطأ بها تكون قليلة مقارنةً بالطرق الأخرى.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.