طفلي بيتعلم

برامج تعليمية للأطفال 6 سنوات مجانية

برامج تعليمية للأطفال 6 سنوات انتشرت في الآونة الأخيرة حيث تريد الأمهات تنمية ذكاء أطفالهن فالأطفال في هذه المرحلة يتمتعون بالنقاء والحيوية والطاقة والبراءة ويريدون اكتشاف البيئة وتطوير القدرات السمعية والبصرية والاجتماعية والسلوكية ويتم ذلك عن طريق اتباع طرق تعليمية مفيدة وإيجابية وهناك العديد من البرامج التعليمية التي انتشرت بشكل مجاني لكي تعلم الأطفال سلوكيات الأخلاق وسوف نذكر مجموعة من أفضل برامج تعليمية للأطفال 6 سنوات في هذا المقال بالتفصيل عبر موقعنا شقاوة

مميزات تحميل برامج الأطفال المجانية

  • هذه البرامج تؤثر على تنمية قدرات الطفل الخاصة بالبصر والسمع والنطق وهي تساعد في قضاء الوقت واستغلاله بطريقة مفيدة وهي مجانية بشكل كامل.
  • تساعد هذه البرامج والوسائل على المزج بين الطريقة التقليدية والوسائل الإلكترونية بتكلفة بسيطة وهي من ضمن طرق التسلية واللعب وتزيد من درجة استيعاب الأطفال وتمرن العقل على استخدام الأجهزة الذكية والحاسب الآلي.
  • تساعد على التعلم بطريقة سهلة وبسيطة عن طريق أشكال مميزة في سن صغيرة وهي برامج سهلة وغير معقدة ومجانية بشكل كامل.
  • تساعد هذه الوسائل مجانية على تنشيط حواس الطفل من حيث السمع والرؤية والتفاعل مع المحيط الخارجي والقدرة على الاستيعاب.

تنزيل برامج تعليمية مجانية للأطفال

  • يوجد برامج تعليمية كثيرة تصلح لكافة أنظمة التشغيل المختلفة وتستخدم على الآيفون والآيباد وتعمل على تعليم الأطفال أسماء الأدوات والألوان والخضار والفواكه وغيرها وهي برامج تعلم الأرقام و البرامج والحروف والألعاب التعليمية الأخرى التي تنمي مهارات الأطفال.
  • أهم ما يميز هذه البرامج عدم احتوائها على إعلانات تزعج المستخدم ولا يوجد مشاكل أثناء تحميل هذه البرامج وتتناسب هذه البرامج مع الأطفال.

نوصي أيضًا لمعرفة المزيد من المعلومات بقراءة: تعلم اللغة العربية للأطفال وأساسياتها وما يجب تعلمه؟ والمراحل التي يمر بها الطفل لتعلمها؟

برامج تعليمية للأطفال 6 سنوات

الأطفال هم جيل المستقبل ويجب تربيتهم تربية جيدة حتى لا يتم إنشاء جيل متمرد يقوم بعمل الجرائم بدون ضمير ويجب غرس في المبادئ والقيم من الطفولة وتعليمهم عن طريق البرامج التعليمية وتوفير الألعاب والتسلية والأكل والشرب وتنمية المهارات الجسدية والعقلية من أجل بناء شخصية مستقلة وتطوير المهارات التصويرية التعليمية للأطفال.

فهناك العديد من البرامج التعليمية المجانية والتطبيقات التي يمكن تحميلها على الهاتف الذكي والكمبيوتر وتصلح لأنظمة الآيفون الأندرويد وتقدم دروس تعليمية للأطفال تمكنهم من معرفة الكلمات بالتهجية الصحيحة وتصلح الأجهزة الضعيفة والمتوسطة والقوية.

وهذه البرامج التعليمية المجانية تساعد في تنمية قدرة الأطفال البصرية والسمعية حيث يجب توفير الأدوات التعليمية المناسبة لكل مرحلة و تنمية المهارات والقدرات العقلية بدون تكاليف كبيرة مما يؤدي إلى زيادة قدرة الطفل ومهارته و تمارين العقل عن طريق الألعاب دون الشعور الأطفال بالملل، ومن أشهر برامج تعليمية للأطفال 6 سنوات ما يلي:

  • برنامج أو موقع Funbrain ينمي هذا التطبيق المهارات الرياضية وقواعد اللغوية من خلال كتب الكترونية و يعمل على تنشيط القدرات العقلية للأطفال من خلال وسائل تعليمية مميزة.
  • موقع kids.jo يمكن من خلال هذا الموقع المميز تعلم معلومات كثيرة بطريقة مسلية ومرحة.

نوصي أيضًا لمعرفة المزيد من المعلومات بقراءة: ألعاب أطفال 6 سنوات والأنشطة الحركية للأطفال

تحميل برامج تعليمية للأطفال عند عمر سبع سنوات

الهدف الرئيسي للطفل في هذه المرحلة هو تعليم الكتابة والقراءة بالعديد من اللغات وتعلم الكلمات والجمل بلغات مختلفة مثل العربية والإنجليزية ويتم ذلك من خلال برامج مجانية وعند حدوث أي مشكلة يمكن التواصل من خلال هذا التطبيق على التعليقات وسيتم الرد من الهيئة المسؤولة في أقرب فرصة.

ويوجد مميزات عديدة لهذا النوع من البرامج حيث يسهل تعليم الطفل الكلمات الإنجليزية والعربية والحروف بطريقة بسيطة وسهلة وتنمي مهارات التعلم لدى الأطفال ويمكن تحميل هذه البرامج على الكمبيوتر والاستفادة منها بشكل مباشر دون الحاجة لاستخدام الهاتف الذكي عن طريق تحميل محاكي الأندرويد على جهازك.

فهذه البرامج يتم التحقق من درجة الأمان والسلامة للجهاز وللأطفال و تساعد في تعليم الطفل بفاعلية وسرعة أكبر وتركز المعلومة بطريقة بسيطة.

وتساعد هذه البرامج على تعليم الطفل معلومات كثيرة بطريقة فعالة وبسيطة كما تساعد على الاستمتاع في نفس الوقت والتسلية و استغلال وقت الطفل الاستغلال الأمثل وهي برامج آمنة ومميزة مجانية بشكل كامل.

تستطيع تحميل العديد من تطبيقات تعلم الأرقام والحروف على الكمبيوتر بشكل مجاني عن طريق تحميل برنامج محاكي وتثبيته على الجهاز ثم تحميل حزمة البرنامج  وتثبيتها عبر هذا المحاكي وسيتم تثبيت ايقونة البرنامج على سطح المكتب بسهولة ويسر، ومن أشهر تطبيقات تصلح للأطفال في عمر سبع سنوات ما يلي:

  • موقع لورانس هول ساينس يعتبر من أكثر المواقع التي تحتوي على أسئلة وشروحات بكلمات بسيطة تصلح للأطفال في هذا العمر.
  • موقع Starfall يعرض اللغة الإنجليزية بشكل بسيط و سهل وجذاب مما يساعد على تعلم الأطفال في هذه المرحلة بسرعة.

أشهر البرامج التعليمية للأطفال

  • toddler flashcards يعتبر من أشهر التطبيقات التي تعلم الطفل الأصوات المختلفة للحيوانات و صوت الماء و صوت الإسعاف وغيرها من الأصوات المختلفة ويوجد به 450 صورة تعليمية ذات جودة عالية وتعليقات صوتية تزيد من قدرة الطفل السمعية وهو تطبيق مجاني بشكل كامل و مساحته صغيرة ويصلح لتحميله على جميع الأجهزة.
  • quizzing toddler preschool يعتبر من أكثر التطبيقات التي اشتهرت في الآونة الأخيرة ويحتوي على ألوان وأشكال وأعداد مختلفة ويمكن تحميله على الآيفون أو والآيباد الفكرة الأساسية له تعتمد على عمل مسابقات وهو تطبيق مجاني بشكل كامل.
  • tozzle lite- toddler favourite puzzle هذا التطبيق مجاني بشكل كامل ويوجد به 40 لغز ويصلح للأطفال من عمر السنتين وعند حل اللغز يستطيع الطفل التعلم من الأخطاء ووضع القطعة في المكان المناسب.
  • baby panda learns ABC هذا التطبيق يعلم الطفل الأرقام وصيد الأسماك ويصلح للأطفال التي تكون اعمارها أقل من ثمان سنوات.
  • Toilet training baby’s party يصلح هذا التطبيق للأطفال التي تكون أعمارهم أقل من ثلاث سنوات حيث تعلمهم كيفية استخدام النونية وخلع الحفاظ و السلوكيات الإيجابية المتعددة.
  • تطبيق لمسة هو ممتع جدا ومسلي ويحتوي على ألحان وأغاني وألعاب ممتعة للأطفال.
  • تطبيق قصص الأطفال يوجد به قصص تصويرية مختلفة تصلح لجميع الأعمار ومفيدة جدا لتنمية مدارك الطفل.
  • تطبيق العمليات الحسابية وعن طريقها يمكن تمرين الطفل على حل المسائل والعمليات الحسابية بطريقة بسيطة وسهلة.
  • تطبيق لعبة الذاكرة ويعمل على تنشيط الذاكرة وتمرين المخ.
  • يوجد برامج تعليمية متعددة تعمل على تنمية المهارات المعرفية عند الأطفال عن طريق برنامج تعلم القراءة والكتابة مع ماهر الذي من خلاله يستطيع الطفل تعلم اللغة العربية بطريقة بسيطة.
  • ظهر برنامج أبجد الذي يعلم الطفل عن طريق الأغاني الحروف والكلمات من خلال الصور.
  • موقع عصافير يتم عرض أنشطة تفاعلية تنمي مهارات الطفل ويوجد فيها الموقع العديد من الأقسام ومنها قسم العاب وارسم واسمع واقرأ.
  • من ضمن التطبيقات المميزة تطبيق تعليم الحساب للأطفال ويمكن استخدامه للأطفال من عمر ثلاث سنوات حتى ثمان سنوات و يساعد على تنمية حواس الطفل البصرية والسمعية والحركية.
  • تطبيق تعليم الإنجليزية للأطفال 2020 ويحتوي على أسماء الحيوانات والطعام بالصوت والصورة ويمكن التعليم من خلاله بطريقة سهلة وبسيطة.
  • برنامج انجلش فور كيدز من خلاله يتم تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية للنشاط التفاعلي والألعاب التعليمية المختلفة.
  • موقع ناشونال جيوغرافيك للأطفال يمد الطفل بمعلومات عن الطبيعة الجغرافية والحيوانات والنباتات باللغة الإنجليزية بشكل مبسط.

نوصي أيضًا لمعرفة المزيد من المعلومات بقراءة: تحميل المصحف المعلم للأطفال صوت وصورة

أهم البرامج التعليمية التي تصلح للأطفال من عمر سنتين حتى سبع سنوات

  • يوجد برامج رائعة تصلح لأجهزة الكمبيوتر والهاتف الذكي تعلم الطفل النطق و تهجئة الحروف والفواكه والخضار والحيوانات والألوان والأرقام عن طريق الصوت والصورة وهو تطبيق ممتع جدا ويحتوي على أغاني وأناشيد لتثبيت المعلومة بشكل جيد ويصلح لكل المراحل كما يوجد برامج تعليمية مختلفة تعرض قصص الأنبياء وتحث على السلوكيات الصحيحة.
  • تطبيق تعليم الأرقام endless number عن طريق الأصوات والألوان.
  • تطبيق kids IQ المسؤول عن تعليم الأطفال من خلال الأنشطة الأرقام والحروف والحيوانات والألوان والأشكال والفواكه وغيرهم.
  • من ضمن التطبيقات المشهورة لجهاز الأندرويد التي تناسب الأطفال من عمر خمس سنوات هو تطبيق يعلم الأطفال الرسم والكتابة ويسمى تطبيق Nick jr shows Games.
  • تطبيق Amazon freetime يضم هذا التطبيق 10000 كتاب ويعلم الأطفال بطريقة رائعة في سن مبكر.
  • برنامج tux paint يعلم هذا البرنامج الأطفال الرسم بطريقة سهلة وبسيطة باستخدام أشكال مميزة.
  • تطبيق alef من أفضل التطبيقات التي تعلم الأطفال الألوان والكلمات والنطق عن طريق نشاط تفاعلي و مهارات تعليمية مختلفة.
  • تطبيق English learning for kids يعلم هذا التطبيق تنشيط الذاكرة للأطفال تساعد على الحفظ بشكل مميز.

الخلاصة في 4 نقاط

  1. هناك العديد من البرامج التعليمية التي تصلح للصغار في جميع المراحل العمرية ابتداء من عمر سنتين حتى سبع سنوات وهي مجانية بالشكل كامل.
  2. يوجد برامج عربية تساعد في تعلم القراءة والكتابة بالنسبة للأطفال مثل برنامج أبجد الذي يتخصص في تعليم الكلمات من خلال الصور مما ينمي مهارات الطفل ويساعده على التعلم.
  3. يوجد برامج تعليمية مميزة بالنسبة للغة الإنجليزية مثل برنامج انجلش كوركيت الذي يساعد في تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق نشاط تفاعلي بطريقة بسيطة وسهلة.
  4. لا يقتصر الأمر في هذه البرامج على تحميلها فقط على الهاتف الذكي بل يمكن للآباء والأمهات تحميل محاكي على جهاز الكمبيوتر و تثبيت العديد من التطبيقات لسهولة التعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى